السؤال السابع ما هي أقدم مكتبة في العالم الإسلامي، يعتبر هذا السؤال واحد من ضمن الأسئلة التي تم انتشارها على الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي وذلك للتعرف على الإجابة الصحيحة له، بحيث يعد من ضمن المسابقة الرمضانية الخاصة برؤية صلة، ومن خلال موقع مصدري سنقدم لكم السؤال السابع ما هي أقدم مكتبة في العالم الإسلامي.

السؤال السابع ما هي أقدم مكتبة في العالم الإسلامي

إن أقدم مكتبة في العالم الاسلامي مكتبة دار الحكمة، وتم تأسيسها من قيل الخليفة هارون الرشيد خلال فترة حكمه الواقعة بين عامي 786-809، وإن ذروتها بلغت بعهد ابنه الخليفة المأمون، وقد نسب الفضل إليه بالمؤسسة الرسمية، وإن الفضل عاد إلى المأمون بجلب الكثير من العلماء المعروفين والمشهورين من أجل تبادل الأفكار والمعلومات والثقافة ببيت الحكمة.

  • الإجابة الصحيحة هي: مكتبة دار الحكمة.

شاهد أيضاً: ما هي عاصمة دولة الكويت الرسمية وسبب التسمية

معلومات عن أقدم مكتبة في العالم الاسلامي

مكتبة بيت الحكمة أسست على يد الخليفة هارون الرشيد وابنه المأمون، بحيث احتوت على مكتبة ومراصد ومكتب ترجمة وكذلك العديد من الغرف الخاصة بالقراءة وأماكن عيش العلماء، والعديد من المباني الإدارية، بحيث تحتوى على 1.600.000 مجلد، وكذلك 6500 مخطوطة في مجال الرياضيات و18.000 مخطوطة في مجال الفلسفة، بحيث أن الدخول والترجمة والاستنساخ إليها كان مجاناً.

شاهد أيضاً: ما معنى شركة مساهمة وما هي أنواعها وخصائصها

رابط مسابقة رؤية صلة الرمضانية

تعتبر مسابقة رؤية صلة هي واحدة من المسابقات الرمضانية التي تعرض على الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي وبالأخص عبر موقع توتير، بحيث يتم نشر كل يوم سؤال ويوجد فيه العديد من الشروط من أجل الفوز في المسابقة والحصول على العديد من الجوائز القيمة، ويمكنكم الدخول إلى المسابقة من خلال النقر عليه من هنا بشكل مباشر.

وإلى هنا نكون قد انتيهنا من كتابة المقال والذي تعرفنا من خلاله على السؤال السابع ما هي أقدم مكتبة في العالم الإسلامي، وقدمنا لكم كافة المعلومات عن المكتبة، وكذلك رابط مسابقة رؤية صلة الرمضانية.