العملية القيصرية السادسة والالتصاقات.. كم عملية قيصرية يتحمل الرحم عالم حواء، الولادة من أكثر الأمور المقلقة للسيدة الحامل، وتختلف عملية الولادة من سيدة لأخرى حسب حالتها الصحية وحالة الجنين، وعلى الرغم من تفضيل الولادة الطبيعية على الولادات القيصرية إلا أن في عصرنا الحالي معظم الولادات قيصرية لأسباب صحية خاصة بالسيدة الحامل والجنين، والولادة القيصرية المتكررة في وقت قريب قد تسبب مشاكل صحية للأم أو الجنين فيما بعد، وفي مقالنا العملية القيصرية السادسة والالتصاقات سنتناول كافة التفاصيل الخاصة بالعمليات القيصرية المتكررة.

العملية القيصرية السادسة والالتصاقات

العمليات القيصرية قد تُخلف مشاكل للسيدة الحامل بعد الولادة، ويتطلب من السيدة الحامل بعد الولادة العناية بنفسها جيدًا والمتابعة مع الطبيب المختص، وقد ذكرت العديد من السيدات تعرضهن لمشاكل صحية بعد العمليات القيصرية المتكررة، وفي السطور التالية نوافيكم بتجربة إحدى السيدات بعد العملية القيصرية السادسة لها.

ذكرت إحدى السيدات أنها تعرضت لمشاكل صحية بعد العملية القيصرية السادسة لها، فقد عانت من استئصال الرحم والمشيمة الملتصقة، فقد كانت حالتها خطيرة جدًا، وكانت حياتها معرضة للخطر هي والجنين، وقد استمرت عملية إنقاذها هي وجنينها مدة ست ساعات متواصلة، كما أنها بقيت في العناية المكثفة لمدة ثلاث أيام بعد الولادة، ومن ثم دخلت للعمليات مرة أخرى ومن ثم للعناية مرة أخرى؛ وذلك بسبب المشيمة الملتصقة والنزيف أثناء عملية الولادة، فقد كانت الحالة صعبة جدًا، وقد تم الأمر على خير بعد عدة محاولات من الأطباء الحمد لله، ولكن خلال تلك الفترة تعرضت للعديد من المشاكل الصحية.

العملية القيصرية السادسة والالتصاقات

كم عملية قيصرية يتحمل الرحم عالم حواء

تقوم السيدات بالعديد من العمليات القيصرية التي قد تُخلف عندها مشاكل صحية وهرمونية فيما بعد، ويرى العديد من الأطباء أن تكرار العمليات القيصرية في وقت قصير ما بين العملية والأخرى قد يسبب العديد من المشاكل الصحية للمرأة، أما عن عدد العمليات القيصرية غالبًا ما يمكن للمرأة أن تصل لسبع عمليات قيصرية.

معظم الأطباء يمنعن السيدات من العمليات القيصرية المتكررة، فحالة الرحم لدى المرأة هي التي تحدد عدد العمليات التي يمكن أن تُجريها، فيعض السيدات يُمنعن من العمليات القيصرية بعد الولادة الثالثة، وبعضهن يستمر حتى الولادة الرابعة أو الخامسة، ومعظم الأطباء يُفضل الولادة الطبيعية للمرأة إن كانت حالتها الصحية جيدة.

شاهد أيضًا:أعراض الحمل في اليوم 12 من الترجيع.. نسبة هرمون الحمل في اليوم 12 من الترجيع

استشاري عمليات قيصرية

من الاستشاريين الذين ذاع صيتهم الفترة الأخيرة الدكتور الاستشاري المصري أحمد مرزوق فهو يتبع تقنية جديدة في الولادات القيصرية، فقد تحدثت العديد من السيدات عن إجراء العملية القيصرية بإشراف من الدكتور أحمد مرزوق دون وجود آلام ما بعد الولادة القيصرية، غالبًا ما تتم عمليات القيصرية من خلال البنج الكامل أو البنج النصفي وعند الانتهاء من تأثير البنج تشعر الأم بالآلام بحيث لا يمكنها التحرك بسهولة، أما بتقنية التوليد الجديدة يمكن للسيدة التحرك بسهولة ودون ألم.

كما يمكنها الصعود لأدوار مرتفعة ثلاث أو أربع أدوار وذلك بعد العملية بأربع ساعات كحد أقصى، ويمكن ذلك حتى ستة وثلاثون ساعة من إجراء العملية، وقد تشعر المريضة بآلام ولكن تكون خفيفة بعد مرور ستة وثلاثون ساعة؛ وذلك باعتبار أن الفترة المعقدة قد مرت وهي فترة أول كحة وأول قومة وخلافه، وفي تلك الحالة لا تكون المريضة بحاجة لتناول المسكنات كما هو متعارف عليه في عمليات القيصرية الاعتيادية.

العملية القيصرية السادسة والالتصاقات

شاهد أيضًا:تفسير حلم الولادة القيصرية بدون ألم للمتزوجة

في ختام مقالنا العملية القيصرية السادسة والالتصاقات، نكون قد وضحنا لكم خطورة العمليات القيصرية المتكررة، وكم عدد العمليات القيصرية التي يمكن أن يتحملها الرحم.