ايات من القران للحمل بولد وما هو افضل دعاء للحمل بولد، تبحث الكثير من الأمهات عن طرق لإنجاب مولود ذكراً، فيتم البحث عن طرق ووصفات طبيعية، ويبدأ البحث عن آيات قرآنية وأحاديث نبوية دعا بها الأنبياء، فهناك الكثير من الأمهات يرغبون في إنجاب ذكر ولد، ولكن كل شيء من الله فهو نعمة سواء ذكر أو أنثى، المهم أن يأتي المولود بصحة وعافية، وفي مقالنا هذا سوف نستعرض لكم ايات من القران للحمل بولد.

ايات من القران للحمل بولد

هناك الكثير من النساء اللواتي يرغبن في إنجاب مولود ذكر، ولكن كل شيء هو بمشيئة وقدرة الله وحده، فالأهم من ذكر أو أنثى هو الخلقة والصحة التامة، وفي النقاط التالية سوف نعرض لكم ايات من القران للحمل بولد، اليكم ما يلي:

ايات من القران للحمل بولد

  • قال تعالى: ” ووهبنا له إسحاق ويعقوب نافلة وكُلا جعلنا صالحين “.
  • أيضاً قوله تعالى: ” لله ملك السموات والأرض يخلق ما يشاء يهب لمن يشاء إناثاً ويهب لمن يشاءُ الذكور، أو يُزوجهم ذكراناً أو إناثاً، ويجعل من يشاءُ عقيماً إنه عليم قديرٌ” .
  • قال تعالى في كتابه العزيز: ” وذَا النّون إذ ذهب مغاضباً فظن أن لن نقدر عليه فنادى في الظلمات أن لا إله إلا أنت سُبحانك إني كنت من الظّالمين، فاستَجبنا له ونَجيناه من الغم وكذلك نُنجي المؤمنين “.
  • وأيضاً قال تعالى: ” الذي قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيماناً وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل، فانقلبوا بنعمةٍ من الله وفضلٍ لم يمسسهم سوءٌ واتبعوا رِضوان الله والله ذُو فضلٍ عظيم”

شاهد أيضاً: هل قراءة سورة البقره يوميا تبطل السحر وفضائل سورة البقرة

آيات تجعل الجنين ذكراً بإذن الله تعالى

يوجد عدد من الآيات القرآنية التي تجعل الجنين ذكراً بإذن الله تعالى، وسوف نذكر لكم في السطور التالية تلك الآيات الموجودة في القرآن الكريم، ولكن يجب أن نعلم بأن كل شيء بإرادة ومشيئة الله وحده:

ايات من القران للحمل بولد

  • دعاء سيدنا زكريا عليه السلام ، كان يقول الآية القرآنية:” رَبِ لا تذرني فرداً وأنت خيرُ الوارثين”.
  • ” رَبِ هَب لي من لدُنك ذريةً طيبةً إنكَ سميع الدُعاء”.
  • ودعوة سيدنا إبراهيم عليه السلام، ” رب هب لي من الصالحين”.
  • وقول الرسول صلى الله عليه وسلم: ” دعوة ذي النون إذا دعا ربه وهو في بطن الحوت: لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، لم يدع بها رجل مسلم في شيء قط إلا استجاب له”.

شاهد أيضاً: أجمل ما قيل عن جبر الخواطر .. أقوال وأبيات شعر وآيات قرآنية

افضل دعاء للحمل بولد

يوجد عدد من الأدعية التي يمكن الدعاء بها من أجل إنجاب ولد ذكر، فلقد ذكرنا لكم في السابق مجموعة من آيات القرآن الكريم، والآن سوف نعرض لكم ما هو افضل دعاء للحمل بولد بإذن الله تعالى، اليكم ما يلي:

ايات من القران للحمل بولد

  • اللَّهم إني أسالك باسِمك الطاهر الطَيب المُبارك الأحب إليك الذي إذا دَعيت به أَجبت وإذا سُئلت به أعطيت وإذا استرحمت به رحمت وإذا استفرجت به فرجت أن ترزقني الذرية الصالحة ووهَبنا له إسحاق ويعقوب نافلةً وكلا جعلنا صالحينَ.
  • وأيضاً دعاء، اللَّهم ارزقني ولداً واجعله تقياً ليس في خلقه زيادةً ولا نقصان، واجعل عاقبته إليَ خير والتي أحصنت فَرجَها فنفحنا فيها من رُوحنا وجَعلناها وابنها آيةً لِلعالمين.

شاهد أيضاً: دعاء الثبات على لبس الحجاب.. دعاء لبس الحجاب وطلب الهداية

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا هذا، والذي عرضنا لكم من خلاله أفضل دعاء للحمل بولد، كما ذكرنا لكم آيات تجعل الجنين ذكراً بإذن الله تعالى، وأيضاً ذكرنا لكم ايات من القران للحمل بولد.