تجربتي مع حرارة القدمين واليدين، من ضمن الامور الشائعة التي يكثر تواجدها ويرغب العديد بمعرفة اسبابها واهم طرق للعلاج منها، والتي يعرف بان الشعور بحرارة كبيرة في اليدين أو القدمين تُحدث لأسباب عدة، ولكنها تعتبر من الأمور التي يستطيع الاشخاص المعرضون لذلك بمعالجتها، ما إن تم الكشف عن الأسباب الحقيقية، كما ان الشخص المصاب الذين يبلغون سن الخمسين بنسبة أكبر من غيرهم، لذلك لكثرة التساؤلات حول تجربتي مع حرارة القدمين واليدين، وهذا ما سنعرضه من خلال موقع مصدري.

تجربتي مع حرارة القدمين واليدين

تجربتي مع حرارة القدمين واليدين

تجربتي مع حرارة القدمين واليدين

ومن المعروف بان الشعور بسخونة في اليدين أو القدمين والتي تحدث كثيرا لبعض الافراد، والتي تعتبر درجة الحرارة في تلك الحالة اعلى من درجة حرارة الجسم والتي تصيب احيانا الكثير من الصِغار والكِبار لعدة من الأسباب، وفيما يلي سنعرض اهم التفاصيل وهي:

  • يُعتبر ارتفاع درجة حرارة القدمين واليدين من الأمور شائعة الحدوث بين الأشخاص، وغالبًا ما يشعُر بها المُصاب وقت النوم ويُصاحبها الشعور بالتنميل، والاحمرار.
  • بالإضافة الى والوخز وفي بعض الأحيان يصل الأمر حد الانتفاخ، فإن تلك الأعراض بدأت بالظهور منذ ثلاثة أشهر تقريبًا وفي نفس الوقت اكتشفت حملي.
  • بالرغم من أنني كُنت أعاني من أعراض الحمل ومُشكلة حرارة القدمين واليدين معًا إلا أنني لم أستطيع أن أربط بينهما حيث أنني تغافلت عن الأمر واعتقدت أن هذا مُجرد شعور بالحرارة نتيجة ارتفاع درجة الحرارة ليس إلا، ومع مرور الوقت بدأ الأمر يُلازمني خلال ساعات طويلة من اليوم لدرجة أنني لم أعد أتحمل تلك الحرارة.
  • بدأت أتخيل الكثير من الأمور السيئة مثل أنني مُصابة بمرضٍ خطير ولم أستطع تجاهل مشاعر الخوف والتوتر ولذلك أخبرت زوجي بالأمر وذهبنا إلى الطبيب مُباشرةً، وهُناك عرضت الأعراض التي أعاني منها على الطبيب، وسألني إذا كنت أعاني من أمراضٍ أخرى وفي ظل الحديث أخبرته أنني حامل للمرة الأولى.
  • لاحظت رد فعل غريب من الطبيب، حيث أنه ابتسم قليلًا وبدأ في إخباري أن ارتفاع درجة حرارة القدمين واليدين واحدةً من أعراض الحمل الشائعة وليس بالأمر المُقلق وأن علي فقط ارتداء الأحذية المُريحة وتجنُب الأحذية التي تُسبب ارتفاع درجة حرارة القدمين والتعرق.

شاهد أيضا تجربتي مع القهوة العربية للبشرة وفوائد استخدامها

أسباب حرارة القدمين

كما ان العديد يرغبون بمعرفة ابالاسباب لحرارة القدمين والتي تأتي خاصة عن الحمل،  والبعض يأتي  ايضا نتيجة للمشي لفترات طويله، وفيما يلي سنعرض اهم الاسباب في ذلك وهي:

  • الوقوف أو المشي لفترات طويلة وخصوصًا أثناء درجات الحرارة المرتفعة يُسبب سخونة القدمين.
  • سوء التغذية: يُعدّ من أكثر الأسباب الشائعة، حيث أن أعصاب الجسم تحتاج إلى العناصر الغذائية التي تجعلها تقوم بأداء دورها بشكل صحيح.
  • مرض السكري: اعتلال الأعصاب السكري من الأسباب التي تُسبب تلف الأعصاب الناتج عن مُضاعفات مرض السكري من النوع الأول والثاني. العدوى الفطرية: الأشخاص الرياضين عادةً ما يتعرضون إلى العدوى الفطرية التي تُسبب الشعور بحرارة القدمين، والوخز، والحكة بين الأصابع، وجفاف الجلد.
  • المعادن الثقيلة: التعرض للمعادن الثقيلة مثل الزرنيخ، والرصاص، والزئبق سببًا رئيسيًا في سخونة القدمين واليدين حيث أنها تؤثر على وظائف الأعصاب.
  • العلاج الكيميائي: يعمل على تدمير الخلايا سريعة النمو وبالتالي يؤدي إلى تلف الأعصاب والشعور بسخونة ووخز في القدمين واليدين.
  • قصور الغدة الدرقية: عند انخفاض مستوى هرمون الغدة الدرقية وهذا بالتالي يؤثر على صحة الأعصاب ويُسبب آلامًا في القدمين، والذراعين، واليدين، والساقين.

شاهد أيضا دعاء لامي وابي المتوفين في يوم عرفة مستجاب 2023

تجربتي مع حرارة القدمين واليدين، هكذا كانت نهاية مقالنا الذي بينا فيه اهم التفاصيل التي تتعلق بحرارة القدمين بالاضافه الى اهم الاسباب في ذلك.