دعاء لامي وابي المتوفين في يوم عرفة مستجاب 2023، وهذا ما سنقوم بالحديث عنه عبر فقرات المقال، تعزيزا لأهمية تلك النفحات الإيمانية العظيمة المقبلة من يوم عرفة، بالتالي يحرص المسلم على تناولها بالمزيد من الاهتمام والحب، كناية عن عظمتها وحضورها الجاذب في آيات القرآن، وسنرفق لكم جملة من دعاء لامي وابي المتوفين في يوم عرفة مستجاب 2023، الى جانب أفضل الأدعية للوالدين، وأفضل الادعية المستحبة والمستجابة في هذا اليوم العظيم المبارك.

دعاء لامي وابي المتوفين في يوم عرفة مستجاب 2023

حيث يعتبر الدعاء للوالدين من الأمور التي تقع تحت تصنيف البر بهما، لأنه العمل الصالح الذي لا ينقطع أجره بعد وفاتهما، وقبل هذا، ومما يلي أروع صيغة دعاء للوالدين في يوم عرفة كالتالي:

  • اللهم في يوم عرفة، أسألك من وساع رحماتك، ان تُكرم أبي، وأن تزيده من العافية، اللهم اجعل له من كلّ همٍ فرجًا، ومن كل ضيقٍ مخرجًا يا ربّ العرش العظيم، باعد بينه وبين الذّنوب والخطايا كما باعدت بين المشرق والمَغرب.
  • اللهم في يوم عرفة، أسألك أن تُكلل امّي بالرضى، اللهم اجعلها ممّن نظرت إليهم نظرة الرّضى فغفرت بها جميع الذّنوب والخطايا، اللهم اجعلها من الفائزين في الدّنيا والنّاجين في الآخرة يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم أسألك في يوم عرفة، أن تُبارك لأبي في أيّام عُمره، وأن ترزقه الصّحة والعافية، وأن تصرف عنه كلذ داءٍ أو مرض، اللهم استودعتك صحّته وعافيته، فلا تُرينا فيه مكروهًا أو سوء يا ربّنا الكريم.
  • اللهم يا خالقي الكريم، أحمدك وأستعين بكَ وأستهديك، اللهم إنّ لي أمّا عزيزة الحُضور في قلبي، اللهم كن لها في كلّ خطوة، كن لفرحتها وتوفيقها، وارزقها السّداد في القول والعمل، ولا تجعل حاجتها إلّا إلى بابك الكريم.

دعاء يوم عرفة للوالدين المتوفين 2023

والتي تعد من الأدعية المميزة التي أوصى بها رسولنا الكريم في يوم عرفة، وحيث وردت في عدد كبير من الصور، واخترنا لكم منها جملة من أدعية للوالدين المتوفين في يوم عرفة كالتالي:

  • اللهم يا رب العرش العظيم، أسألك أن تتنزل في يوم عرفة، بنورك على قبر والدي، اللهم آنس وحشتهم، وأنر عتمتهم، وافسح لهم مد النّظر في القبر، اللهم اجعله روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرة من حُفر النّار يا عزيز يا جبّار.
  • اللهم يا خالقي الكريم، انقطعت سُبل النّجاة إلّا سبيلك، وضاقت بنا الأبواب إلّا بابك، اللهم أسألك بحقّ ما أسميت به نفسك من أسماء الرّحمة أن ترحم والدي، وأن تجعل الجنّة مثواهم الأخير.
  • اللهم في يوم عرفة، أسألك أن ترحم والدي، وأن تكرمهم بما لم يخطر على قلب بشر من الخيرات، اللهم ارزقهم من نعيم الجنّة، وأسكنهم في مساكن الجنّة، وتمّم بالسّعادة حياتهم الأخرى.
  • اللهم يا خالقي الكريم، أسألك في يوم عرفة المُبارك، أن تكتب لوالدي أجرًا كاملا عن هذه الأيّام المُباركة، اللهم اكتب لهم اجر حجّة إلى بيتك الحرام بحقّ من صلّى وصام يا ربّ العرش العظيم.

شاهد أيضًا: أفضل 300+ دعاء يوم عرفة للميت مكتوب

دعاء جميل للوالدين في يوم عرفة 2023

يعتبر الدعاء هو واحد من العبادات العظيمة التي أوصى بها الرسول الكريم، وشدد على أهميّتها، وفي يوم عرفة تحرص القلوب على تناول أجمل الادعية، وأفضل دعاء للوالدين في عرفة:

دعاء لامي وابي المتوفين في يوم عرفة مستجاب 2023

  • اللهم يا خالقي الكريم، في يوم عرفة أستودعك أمي وأبي في هذا الساعات المباركة، اللهم أسألك أن تُنير لهم الحياة وأن توفقهم لكل خير وألا تجعل للهموم والأحزان مكان في قلوبهم، اللهم تقبل منهم الصّلاة والصّيام والدعاء.
  • اللهم يا غياث المُستغيثين، اللهم يا ربّ العرش العظيم، اللهم أسألك في يوم عرفة أن تحفظ لي أمي وأبي وأن ترعاهم برعايتك وأن تكتب لهم أجر هذا اليوم وفضله وأن تنثر في قلوبهم السَّعادة وراحة البال.
  • اللهم يا ربّي الكريم، أسألك في يوم عرفة أن تُحصن قلب أبي وأمي من كل خيبة، اللهم فلا يمسهم من كدر الدنيا شيء، وأسألك أن تَرزقهم من واسع فضلك وأن تَسقهم من السّعادة والرضا، اللهم مُدَّ لي في أعمارهم يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم مع نفحات الخير القادمة من يوم عرفة، أسألك سؤال المستجير بك، اللهم سؤال الرّاجي لرحمتك، الطّامع في كرمك، اللهم أن تجعل والدي أسعد خلقك وأن تمدهم بتمام الصحة والعافية، وأن تُكرمهم بالعفو والعافية يا ربّي الكريم.

شاهد أيضًا: فضائل صيام يوم عرفة والإكثار من الأعمال الصالحة والدعاء 2023

دعاء مكتوب في يوم عرفة للوالدين 2023

حيث تتنوع الأدعية التي تذكر في يوم عرفة للوالدين، وتعتبر من الأدعية العظيمة التي تحمل بين فقراتها أجمل الكلمات والمشاعر، ومما يلي أهم دعاء لأبي وأمي في يوم عرفة:

  • اللهم في يوم عرفة، أسألك يا ربّي الكريم، أن ترزق والدي من الخير كله، وأن تعيذهما من الشر والشّرور والخطايا والآثام، اللهم أسألك أن تقر أعينهما بما يتمنياه لنا في الدنيا‎، وأن تجعل أوقاتهما بذكرك معمورة‎، وأن ترزقهم السرور في تقواك‎.
  • اللهم في يوم عرفة، أسألك من خيري الدّنيا والآخرة لوالدي الطّيبين الذي أحمل حُبهم في قلبي، اللهم كما أمرتني ببرّهم في الدّنيا، أسألك أن تتولّاهم في عين رعايتك التي لا تنام، أكرمهم بما يحبّون ويتمنّون يا خالقي الكريم.
  • “اللهم في يوم عرفة أسألك أن تأتِ نفوس والديّ تقواها وأن تُزكّها فأنت خير من زكّاها، أنت وليّها ومولاها، اللهم أرشدهم واجعلهم أبراراً أتقياء، اللهم اجعلهم محبّين لعبادك الصّالحين مبغضين لأعدائك، اللهم نجّهم من كلّ هم، ونقّهم من كلّ ذنب، واكتب لهم الصّلاح والفلاح والنّجاح في الدّنيا والآخرة”
  • اللهم أسألك في يوم عرفة، أن ترزق أبي وأمي من نعيم الدنيا الوفير، ومن خيرات الآخرة الكثير، اللهم اجعلهم ممن يعيش بإحسان، ويتوفى على الإسلام، اجعل القرآن الكريم ربيع قلوبهم وشفاء صدورهم وجلاء أحزانهم.

شاهد أيضًا:تجربتي مع دعاء المعجزات للرزق مكتوب

أفضل دعاء يوم عرفة للوالدين

يستغل العبد نفحات الخير المقبل من يوم عرفة في الدعاء إلى الوالدين، وحيث وردت الادعية بالكثير من الصيغ المأثورة، نسرد لكم أفضل صيغة دعاء في يوم عرفه للوالدين:

  • “اللهم مع نفحات الخير القادمة من يوم عرفة، نُشهدك أن لا إله إلّا أنت، فاللهم لا إله إلا أنتَ وحدكَ لا شريك لك، لكَ الملك ولكَ الحمد بيدك الأمر تُحيي وتميت، اللهم أسألك الخير لوالدي في الدّنيا، والخير في الآخرة، وأستعيذ بكَ من كلّ همٍ قد يُصيبهما، اللهم أسألك من خير ما سألك به عبدك ونبيّك محمّد في يوم عرفة، وأعوذ بكَ من شرّ ما استعاذ بكَ منه عبدك ونبيك محمّد في يوم عرفة”.
  • اللهم في يوم عرفة، أسألك أن لا تدع لأبي هما من الهموم، وأن ترزقه التّوفيق إلى كلّ طاعة، اللهم وأن ترزق أمي السّعادة والفرح في كل خطوة من خُطوات حياتها يا ربّ العرش العظيم.
  • “اللهم صل على محمد، وعلى آل محمد، كما صليت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم، إنك حميدٌ مجيد، وبارك على محمد، وعلى آل محمد، كما باركت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم في العالمين إنّك حميدٌ مجيد، اللهم أسألك أن ترحم والديّ برحمتك الواسعة، اللهم اغنهما بحلالك عن حرامك وبفضلك عمّن سواك، إلهي احفظهم من الشّيطان الرّجيم، اللهم افتح لهم فتوح العارفين ووفّقهم وارزقهم الخير إلى يوم الدّين”.

والى هنا نكون قد انتهينا من فقرات مقالنا والتي عرضنا فيه مجموعة من دعاء لامي وابي المتوفين في يوم عرفة مستجاب 2023، الى جانب أفضل الأدعية للوالدين، وأفضل الادعية المستحبة والمستجابة في هذا اليوم العظيم المبارك.