دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة بالصور، تعد العشر الاوائل من ذي الحجة واحدة من الأيام الفضيلة عند الله عز وجل، ويجب على كافة المسلمين استغلال الأيام هذه بالتقرب إلى الله سبحانه وتعالة والطاعات عن طريق الصيام والدعاء والعبادات الأخرى المتعددة والمختلفة، ومن خلال مقالنا هذا سنقدم لكم دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة بالصور.

دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة بالصور

إن الله عز وجل اختص الحج بشهر ذي الحجة، وقد أقسم بعظمة الأيام العشر هذه في الكتاب الكريم فقال الله تعالى: “وَالْفَجْرِ * وَلَيَالٍ عَشْر”، ويجب على كافة المسلمين التقرب إلى الله في هذه الأيام بالطاعات والعبادات منها الدعاء، ومن خلال ما يلي نقدم لكم دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة بالصور:

شاهد أيضاً: دعاء ذبح الاضحية في العيد مكتوب

دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة مكتوب

يوجد الكثير من الأدعية التي يمكن ذكرها وترديدها في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، ولذا من خلال ما يلي نذكر لكم بعضاً من أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة متكوب:

  • “اللهم هذه الأيام المباركة الميمونة، والمسلمون فيه مجتمعون في أرضك، يشهد السائل منهم والطالب والراغب والراهب، وأنت الناظر في حوائجهم”.
  • “لا إله إلا الله عدد لمح العيون، لا إله إلا الله خير مما يجمعون، لا إله إلا الله من يومنا هذا إلى يوم ينفخ في الصور”.
  • “اللهم إني أسألك.. بفضلك وعظمتك وجلالك وهيبتك وجبروتك وقوتك وبأسمائك الحسنى وصفاتك العلى أن تفرج عنا ما نحن فيه”.
  • “اللهم نسألك أن تبارك لنا في أعمالنا وتتقبلها منها. إلهي.. هذا ضعفي وذلي ظاهر بين يديك، وهذا حالي لا يخفى عليك، أنت المعافي فعافني، واعفو عني وتولى أمري”.

شاهد أيضاً: دعاء لامي وابي المتوفين في يوم عرفة مستجاب 2023

دعاء عشر ذي الحجة قصير

يعتبر الدعاء واحد من العبادات المستحبة في العشر الأوائل من ذي الحجة، ويتم فيه زيادة البركة والثواب والأجر من الله عز وجل، ومما يلي نذكر لكم دعاء عشر ذي الحجة قصير:

  • “اللهمّ فرّج عنّي ما أهمّني وما أغمّني، وفرّج عن الأمّة الإسلاميّة جمعاء”.
  • “اللهمّ ارفع عنّا الغلاء والوباء والبلاء، ويسّر أمورنا، وارزقنا من فضلك يا كريم، يا ذو المنّة والغنى”.
  • “اللهمّ لا تدع فينا شقيّاً، ولا تدع بيننا محروماً، ولا تدع بيننا عاصياً”.
  • “اللهمّ اهدنا إلى طريقك الحقّ أجمعين”.

وبهذا القدر نصل وإياكم إلى نهاية المقال والذي قدمنا لكم فيه دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة بالصور، وقدمنا لكم دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة مكتوب، وكذلك دعاء عشر ذي الحجة قصير.