دعاء تحقيق الامنيات مستجاب، هناك الكثير من الناس يقومون بالبحث عن الأدعية المفضلة من أجل تحقيق الأمنيات والتي تكون مستجابة، بحيث أن الأدعية هذه يتم البحث عنها من قبل الناس، بحيث يوجد العديد من الأنواع للدعاء في الدين الاسلامي وهو دعاء المسألة وهو الدعاء من الله عز وجل المنفعة، وسؤال الله ما يرغبه في هذه الحياة الدنيا والآخرة، ومن خلال مقالنا هذا سنقدم لكم دعاء تحقيق الامنيات مستجاب.

دعاء تحقيق الامنيات مستجاب

إن الدعاء واحد من الأعمال الصالحة التي يحبها الله سبحانه وتعالى وأن تكون خالصة لوجه الله، ولا يمكن التصرف بها إلى غير الله عز وجل، ومن خلال ما يلي نذكر لكم دعاء تحقيق الامنيات مستجاب:

  • “اللهم إني ضيفك وأنت أكرم الأكرمين فبلغني كل ما أريد فليس ذلك عليك بعزيز”.
  • “اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ويامنجز الوعيد ويامن هو كل يوم في امر جديد اخرجني من حلق المضيق.. الى سعة الطريق بك ادفع مالا اطيق ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم”.
  • “اللهم بحقك يا كريم وبحمدك يا محمد حقق يارب حلمي وظني فيك يا رب جميل فحقق يا الهي حسن ظني يا رب حقق لنا كل ما تتمناه قلوبنا عاجلا غير أجل برحمتك وقدرتك على كل شيء يا أرحم الراحمين يا أكرم الأكرمين يا رب العالمين إنك على كل شيء قدير يا رب إنك تقول للشيء كن فيكون”.
  • “اللهم يا رافع السموات والارض يارب كل شئ وخالق كل شئ ومالك كل شئ يا رب استجب دعائنا”.

شاهد أيضاً: دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم في الشهر التاسع مجرب

دعاء تحقيق الامنيات قبل النوم

يوجد العديد من الأدعية التي يمكن ذكرها من أجل تحقيق الأمنيا قبل الخلود إلى النوم، ويجب أن ترددها بشكل يومي من أجل جلب الرزق، ومن خلال ما يلي نذكر لكم دعاء تحقيق الامنيات قبل النوم:

  • “اللهم رب العرش العظيم، اللهم يا مالك يوم الدين، اللهم يا قيوم السموات و قيوم الأرض، يا رحمن السموات و رحمن الأرض و رحيمهما، أنت القاهر فوق عبادك، أنت رب السموات السبع و من فيهن، يا مالك الملك”.
  • “يا رب حقق لنا كل ما تتمناه قلوبنا عاجلًا غير أجلًا برحمتك وقدرتك على كل شئ يا أرحم الراحمين يا أكرم الأكرمين”.
  • “اللهم إني أسأل إيمانا يباشر قلبي ويقينا صادقًا حتى اعلم أنه لن يصيبني إلا ماكتبته علي والرضا بما قسمته لي ياذا الجلال والإكرام”.
  • “اللهم عليك توكلت فارزقني واكفني وبك لذت فنجني مما يؤذيني أنت حسبي ونعم الوكيل اللهم أرضني بقضائك وقنعني بعطائك واجعلني من أوليائك”.

شاهد أيضاً: دعاء لامي وابي المتوفين في يوم عرفة مستجاب 2023

دعاء تحقيق الأمنيات يوم الجمعة

يوجد العديد من الأدعية التي يمكن ذكرها يوم الجمعة والتي تعمل على تحقيق الأمنيات عند ترديدها، ومن خلال ما يلي نذكر لكم دعاء تحقيق الأمنيات يوم الجمعة، وهي كما يلي:

  • “اللهمَّ إني أسألك بأعظم اسمٍ سميت به نفسك، أن تفتح لي أبواب الرزق كله، وترزقني الخير كله عاجله وآجله. يا كريم، يا كثير الجود والكرم، أنت الغني ونحن الفقراء، ارزقنا الرزق الحلال الطيب المبارك”.
  • “لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ العَظِيمُ الحَلِيمُ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ وَرَبُّ الأرْضِ وَرَبُّ العَرْشِ الكَرِيمِ”.
  • “اللهم لا تجعل لنا أملا إلا بك اللهم حقق لنا جميعا ما نتمنى لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه اللهم صلي وسلم على رسول الله”.
  • “يا رب نتوسل إليك أن تقول لأمنياتنا وأحلامنا ودعائنا كوني اللهم استجب دعائنا وحقق آمالنا ورجائنا وامنياتنا وانصرنا على من ظلمنا وعادانا اللهم آمين يارب العالمين”.

وبهذا القدر نصل واياكم إلى نهاية المقال والذي قدمنا لكم فيه عن دعاء تحقيق الامنيات مستجاب، وذكرنا لكم دعاء تحقيق الامنيات قبل النوم، ودعاء تحقيق الأمنيات يوم الجمعة.