تفاصيل مقتل احد افراد البعثة الدبلوماسية المصرية في السودان، الامور السياسيو ن والمعارك الداخلية التي انتشرت بشكل واسع عبر العديد من المواقع الاجتماعية ومنصات الإخبارية وكذلك البحثية، حول التصعيدات والمعارك المتواصلة بالسودان، والتي جعلت الكثير من الدول التي قامت بتكثيف جهودها من اجل اجلاء رعاياها وافراد بعثتها ومواطنيهم بسبب المعارك المتواصلة بين الجيش وقوات الدعم السريع في السودان وذلك عبر البر والبحر والجو ونقلهم الى بر الامان، ولكن هناك العديد من الاخبار التي تم تداولها حول تفاصيل مقتل احد افراد البعثة الدبلوماسية المصرية في السودان، والتي سنقوم بعرض التفاصيل الكاملة من خلال موقع مصدري.

تفاصيل مقتل احد افراد البعثة الدبلوماسية المصرية في السودان

تفاصيل مقتل احد افراد البعثة الدبلوماسية المصرية في السودان

تفاصيل مقتل احد افراد البعثة الدبلوماسية المصرية في السودان

هناك الكثير من المعناة التي تتفاقم وسط احتدام القتال، والتي تتصاعد من خلال المخاوف على مصير السودانيين الذين تم محاصرتهم في منازلهم أمام نقص كبير للمياه والغذاء والدواء وانقطاع للتيار الكهربائي مما دفع الآلاف إلى النزوح من البلاد، كما تم تداول الكثير من الاخبار والإشاعات التي تم تداولها عبر العديد من المنصات الاجتماعية والتي احدثت ضجة واسعه وهي كالاتي:

  • نفى سفير مصر في الخرطوم هاني صلاح صحة الأخبار المتداولة عن اغتيال مساعد الملحق العسكري المصري في السودان.
  • كما وأكد السفير صلاح أن “جميع أعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية بخير.
  • بما في ذلك أعضاء مكتب الدفاع”، مؤكدا “استمرار البعثة والمكاتب الفنية المصرية في القيام بمهامهم وسط ظروف في غاية التعقيد”.
  • وكان الجيش السوداني، قال إن “قوات الدعم السريع اغتالت مساعد الملحق العسكري المصري بالخرطوم باستهداف سيارته على الطريق العام”.

شاهد أيضا من هي قوات الدعم السريع في السودان

حقيقة مقتل احد افراد البعثة الدبلوماسية المصرية في السودان

بعدما اثرة ضجة كبيره حول حقيقة مقتل احد افراد البعثة المصرية بالسودان نظرا للكثير من الاحداث السياسية والمعارك المتواصلة بالسودان، حيث  أكد السفير المصري في الخرطوم، علي أن “جميع أعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية بخير، بما في ذلك أعضاء مكتب الدفاع، وفيما يلي تفاصيل ذلك وهي:

  • مؤكدا استمرار البعثة والمكاتب الفنية المصرية في القيام بمهامهم وسط ظروف في غاية التعقيد.
  • كانت القوات المسلحة السودانية، أعلنت في وقت سابق اليوم، “مقتل مساعد الملحق العسكري المصري في الخرطوم، إثر استهداف قوات الدعم السريع سيارته على الطريق العام”.
  • كما ونقلت القوات السودانية، في بيان لها، عبر صفحتها على “فيسبوك” إن “مساعد الملحق العسكري المصري بالخرطوم السيد محمد الحسين محمد الراوي استشهد بنيران المليشيا المتمردة، أثناء مروره بسيارته بالطريق العام بشارع السيد عبد الرحمن”
  • وأعلنت وزارة الخارجية المصرية، مساء أمس الأحد، “إجلاء 436 مواطنا من السودان عبر الإجلاء البري بالتنسيق مع السلطات السودانية”.
  • وأعلنت عدة دول عن إجلاء أو عزمها على إجلاء رعاياها من السودان، بسبب الصراع الدائر بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

شاهد أيضا ما هي ديانة جنوب السودان

تفاصيل مقتل احد افراد البعثة الدبلوماسية المصرية في السودان، هكذا كانت نهاية مقالنا الذي وضحنا من خلال مقالنا كافة التفاصيل التي تتعلق بمقتل بعض من افراد البعثة المصرية.