سبب وفاة الشيخ محمد بن حمد بن عبدالله بن جاسم ال نهيان، تم الاعلان عن وفاة الشيخ محمد ال نهيان، وقد نعى الديوان الأميري القطري الشيخ محمد بن حمد بن عبد الله بن جاسم والذي وافته المنيه وهو بعم 94 عام، بحيث يعتبر نجل الشيخ حمد بن عبد الله آل ثاني، وأخ الأمير السابق لقطر الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على سبب وفاة الشيخ محمد بن حمد بن عبدالله بن جاسم ال نهيان.

من هو الشيخ محمد بن حمد بن عبدالله بن جاسم ال نهيان

محمد بن حمد بن عبد الله بن جاسم آل ثاني ولد عام 1929م، وقد عمل في العديد من المناصب الهامة خلال مسيرته المهنية، ومنها عمله سفير إلى دولة قطر في لبنان خلال عام 1973م وذلك لعام 1977م، وتم تعينه وزير إلى وزارة التربية والتعليم بدو لة قطر خلال عام 1978م ولعام 1989م، وعين وزير الدولة إلى الشؤون الاجتماعية، وسفير لدولة سوريا ودولة تركيا، وقد أنشأ البنك الأهلي القطري بالمشاركة مع العديد من رجال الأعمال الآخرين.

ويعتبر واحد من رجال آل ثاني، وفي الوقت الحالي حصل على منصب في مجلس “إدارة شركة محمد بن حمد القابضة”، والتي احتوت على العديد من الشركات في الكثير من المجالات المختلفة.

شاهد أيضاً: سبب وفاة الشيخ سعيد بن زايد آل بهيان

وفاة الشيخ محمد بن حمد بن عبدالله بن جاسم ال نهيان

ذكر الديوان الأميري القطري خلال بيان له بنعى الشيخ محمد بن حمد بن عبدالله بن جاسم ال نهيان، وقد انتقل لجوار ربه يوم الجمعة، وقال في هذا البيان بأنه سيتم الصلاة على الفقيد يوم السبت وذلك بعد صلاة المغرب مباشرة بتاريخ 22 من شهر يوليو عام 2023م وذلك بجامع “الإمام محمد بن عبدالوهاب”، والدفن في مقبرة الريان القديم.

شاهد أيضاً: سبب وفاة والدة عايدة غنيم

سبب وفاة الشيخ محمد بن حمد بن عبدالله بن جاسم ال نهيان

إن الديوان الأميري القطري أعلن يوم الجمعة بتاريخ 21 من شهر يوليو عام 2023 ميلادي عن وفاة الشيخ محمد بن حمد بن عبدالله بن جاسم ال نهيان وذلك خلال تلقيه العلاج في واحدة من مستشفيات دولة قطر، وقيل بأن سبب الوفاة نتيجة تعرضه إلى أزمة صحية جعله يقيم في واحدة من المستشفيات في مدينة الدوحة بدولة قطر ولكنه فارق الحياة وانتقل إلى رحمة ربه يوم الجمعة.

وبهذا القدر نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على سبب وفاة الشيخ محمد بن حمد بن عبدالله بن جاسم ال نهيان، وذكرنا لكم أهم المعلومات عن الشيخ محمد بن حمد بن عبدالله بن جاسم ال نهيان.