طريقة الإجهاض بالبندول .. احذري المسكنات في شهور حملك، من المتعارف عليه أن السيدات الحوامل قد تكون أكثر عرضة من غيرها في الإصابة بالأمراض، بسبب ضعف في المناعة، ولهذا السبب يمنع منعا باتا تناول أي نوع من الأدوية والعقاقير بدون استشارة الطبيب المختص بذلك، وسنتعرف خلال مقالنا لليوم على طريقة الإجهاض بالبندول .. احذري المسكنات في شهور حملك.

ما هو البندول وأهم المعلومات عنه

طريقة الاجهاض بالبندول .. احذري المسكنات في شهور حملك

من المتعارف عليه أن البندول  هو من أشهر الأدوية والعقاقير التي يتم تناولها بهدف تسكين وتخفيف الآلام، وهو من الأسماء التجارية التي تتضمن على الباراسيتامول ويعرف أنها من الأسماء المركبات الدوائية التي يتم استعمالها واللجوء إليها كمضادات للحرارة، بالتالي من الممكن أن يؤخذ أثناء الشعور بالإحساس بالألم وله الكثير من الفوائد بجانب الأضرار الجانبية التي يمكن أن تلحق بصحة الإنسان خصوصا أثناء تناوله بدون استشارات طبية، كونه يعمل على تخفيض درجات الحرارة ويتحكم في السيطرة على الدماغ.

فرط جرعة البندول

طريقة الاجهاض بالبندول .. احذري المسكنات في شهور حملك

يتضمن البنادول على عقار الأسيتامينوفين وهو من الأدوية الشائعة والتي يمكن تناولها عن طريق العديد من الأشكال الدوائية ويتم تناولها بشكل يومي من أجل تجنب المشاكل والجرعات الزائدة، ومن الممكن الاحتلاف بالجرعة من الباراسيتامول للأشخاص الاحرين وفقا للعمر الأشخاص ولهذا السبب سنتعرف على الجرعات المسموجة لها بتناول البنادول كما يلي:

  • البالغون يسمح لهم بتناول  أكثر من 3 جرامات (أو 3000 مجم) من البندول في أربعة وعشرين ساعة.
  • أما بالنسبة إلى الأطفال  يسمح لهم بتناول أكثر من 5 جرعات من البندول في أربعة وعشرين ساعة.
  • أما بالنسبة إلى الأشخاص الذين يعانون من  وجود مشاكل في الكبد يجب الحرص على استشارة الطبيب ومن الممكن أن يسمح لهم بتناول أكثر من 3 مشروبات كحولية بشكل يومي حتى عند تناول عقار الأسيتامينوفين بجرعات معقولة وآمنة.

شاهد أيضا: نسبة هرمون الحمل 600 في اليوم 14 من الترجيع.. أعراض نجاح عملية التلقيح وحدوث حمل

طريقة الإجهاض بالبندول

على الرغم من تناول الكثير من السيدات أثناء فترة الجمل لعقار البنادول إلا أنه إن ازدادت المدة عن تناوله لثماتية وعشرين يوما قد يشكل الكثير من الأضرار الجانبية و والامراض ويلحق الضرر بصحتها خصوصا أنها مناعتها ضعيفة أثناء الحمل ومن الممكن تناوله يسبب إجهاض، وسنتغرف خلال الأسطر التالية على طريقة الاجهاص بالبندول كما يلي:

  • لا بد من استشارة الطبيب المختص في حالة تناول الجرعات من البنادول أم لا.
  • بالإضافة إلى ذلك تناوله قبل الأسبوع الثلاثين من الحمل من الممكن أن يسبب الإجهاض وعيوب خلقية في الجنين.
  • بالتالي تناوله بعد الأسبوع الثلاثين من الحمل من الممكن أن يسبب نقص السائل الأمنيوسي حول الجنين ويعرضه للمشاكل القلبية
  • وأيضا لا يمكن تناول أي دواء إلا وفقا لحالتك الصحية والحاجة للمسكنات القوية لتخفيف الألم ومن الممكن أن ينصح في استخدام الباراسيتامول أثناء الحمل
  • كما أنه يعرف من افوى مسكنات الآلام أمانا أثناء ناوله ومن الممكن أن يكون بجرعات أقل، خصوصا عند المعاناة من وجود الآلام أو صداع مستمر أو المعاناة من نزلات البرد اللجوء إلى الأعشاب الطبيعية على سبيل المثال شرب كميات من السوائل الدافئة .
  • بالتالي استعمال عقار الأسيتامينوفين فقط من الضروري التعرف على الآثار الجانبية والأضرار التي تلحق بالسيدات الحوامل.

شاهد أيضا: الأسبوع ٣٣ من الحمل يعني كم شهر وأهم النصائح والمخاطر فيه

احذري المسكنات في شهور حملك

أكدت الدراسات الطبية أن السيدات الحوامل تظهر عليها الكثير من الإعراض خصوصا في بداية الحمل فليس من المعقول تناول مسكنات الألم طوال فترة أشهر الحمل لأنه يصيب بالكثير من المشاكل وتكون أكثر عرضه للشلل الدماغي وإصابة الخلايا السرطانية، ولهذا السبب أكدت الدراسات الطبية أن الأولاد حديثي الولادة قد يكون لديهم الفرصة بنسبة 50 % للإصابة بالأمراض أن قامت الأم بتناول مسكن الآلام اسيتامينوفين:

  • من الممكن أن يتم اللجوء استخدام الأم لإيبوبروفين الذي يساهم في الإصابة بالشلل الدماغي.
  • وتم اقتراح الدراسة أن مسكنات الآلام  من الممكن أن تلجأ السيدات الحوامل على تناول الأدوية المكملات الغذائية لأنها تحتاج إلى الكثير الأدوية الصحية.
  • وأثناء تناولها للبنادول أو المكنات خلال فترة الحمل من الممكن أن يؤثر بالشلل الدماغي على ما يقارب ألفين طفل مما يعمل على توقف الدماغ عن النمو بالشكل الطبيعي.
  • وقد يلحق الكثير من الأضرار الناتجة عن نزيف في دماغ الطفل أو وجود نقص في الأكسجين، ولهذا السبب يجب أن يتم أخذ الحيطة والحذر من هذه الأمور.
  • بالإضافة إلى ذلك يجب أن تكون السيدة على علم أن الإصابة بالشلل الدماغي لا يوجد له أي علاج وهو الخطر الأكبر الناجم عن تناول المسكنات وعدم نمو الدماغ.

شاهد أيضا:الأسبوع ٢٥ من الحمل أي شهر وكيف يكون شكل الجنين.. أعراض الأسبوع 25 من الحمل

ونحن وصلتا إلى نهاية مقالنا لليوم الذي تعرفنا من هلاله على أشهر مسكنات الآلام وهو تناول البنادول، بالتالي تعرفنا على طريقة الإجهاض بالبندول .. احذري المسكنات في شهور حملك.