طريقة الحمل بولد مجرب لا يمكن أن يجزِم بها أي أحد سواء كان شخص عادي أو طبيب كبير، إنما توجد بعض الطرق التي يتم الأخذ بها كسبب للحمل بولد، وذلك بعد التضرع والدعاء لله عز وجل، ومن ثم العمل بهذه الطرق من باب الأخذ بالأسباب، وهو ما سنتناوله بالتفصيل خلال هذا الموضوع عبر موقع مصدري، حيث أننا سنقدم لكم بعض الطرق التي قد تساعد على الحمل بذكر.

طريقة الحمل بولد مجرب

إذا كنتِ تريد الحمل بولد، يمكنك اتباع بعض الطرق بعد مشيئة الله، والتي من الممكن أن تساعد على الحصول على الحمل بمولود ذكر، ومن هذه الطرق الآتي:

  • الحرص على تناول بعض الوجبات الغذائية التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة.
  • اتباع نظام يحتوي على نسبة صوديوم وكذلك بوتاسيوم مرتفعة، وقليل من كلًا من عنصري الكالسيوم والماغنسيوم.
  • تغيير البيئة التي تعيش فيها الحيوانات المنوية لبعض الوقت من بيئة حمضية إلى بيئة قلوية، وذلك عن طريق القيام بتغطية أصبع اليد بمادة بيكربونات الصوديوم، ومن ثم قومي بوضعها بداخل المهبل.
  • حاولي القيام بالعلاقة الحميمية في وقت قريب من وقت الإباضة، حيث أنه في حالة حدوث علاقة زوجية قبل موعد التبويض، فإن الحيوانات المنوية تبقى حية لبعض الوقت والذي يمتد إلى يومين أو ثلاثة، وذلك قد تكون الحيوانات المنوية الذكرية قد تعرضت للموت حيث أنها أقل مرونة، واستمرت الحيوانات المنوية الأنثوية في الحياة وقامت بالتقاط البويضة وتخصيبها.
  • يجب على الرجل عدم ارتداء أي ملابس من شأنها الضغط على منطقة الخصيتين، حيث أنها قد تؤثر بالسلب على الحيوانات المنوية، وتقلل من عددها.
  • يجب الحرص على وصول المرأة إلى هزة الجماع، والتي تجعل المهبل عند المرأة يقوم بإفراز بعض الإفرازات التي تقوم بتحويل المهبل من حمضي إلى قلوي، وهي البيئة الصالحة لاستمرار الحيوانات المنوية الذكرية في العيش لفترة أطول.
  • توجد بعض الوضعيات الخاصة بالعلاقة الحميمية والتي تساعد على الحمل بولد، مثل وضعية الوقوف وكذلك وضعية الجلوس، حيث أن هذه الوضعيات تساعد الحيوانات المنوية الذكرية في الوصول بشكل أسرع إلى البويضات.

طريقة الحمل بولد مجرب بعد الدورة الشهرية

طريقة الحمل بولد بعد مشيئة الله

طريقة الحمل بولد بعد مشيئة الله

توجد بعض الطرق الأخرى التي يمكنك اتباعها بعد انتهاء العادة الشهرية، وذلك حتى تساعدك على الحمل بمولود ذكر، وهي كالآتي:

  • إن أيام التبويض تبدأ في اليوم الرابع عشر من بداية الدورة الشهرية، وتستمر إلى اليوم الثامن والعشرين، خلال هذه الفترة يتم خروج البويضة من المبيض، ومن ثم تنتقل إلى قناة فالوب، وتظل هناك لبعض الوقت والذي يصل إلى خمسة أيام، وبعد ذلك يتم تلقحيها والانتقال إلى الرحم.
  • إن البويضة تتضمن 23 كروموسوم، ومن خلال هذه الكروموسومات يتم تحديد نوع الجنين، ومن الجدير بالذكر أن الفرصة في حدوث حمل بولد متعادلة تمامًا مع نسبة حدوث حمل بأنثى، وبالتالي لا توجد أي طريقة الحمل بولد مجرب بعد الدورة الشهرية.

اقرأي أيضًا: أنجح طريقة للحمل بولد بعد مشيئة الله

جدول أيام الحمل بولد

تبحث الكثير منكن عن الجدول الذي يوضح لكم الأيام المناسبة لإمكانية الحمل بولد، حيث أن البعض يريد الموازنة بين عدد الإناث وعدد الذكور، لذلك كانت هناك بعض الدراسات التي تقول بأن نسبة الحمل بمولود ذكر تزيد خلال الفترة التي تسبق التبويض بيومين أو ثلاثة أيام

كان تفسير هذه الدراسة أن الحيوانات المنوية تحمل نوعين مختلفين من الكروموسومات، فالكرموسوم x يكون المولود أنثى، أما الكروموسوم y فيكون المولود ذكر.

خلال الفترة التي تسبق التبويض بيوم أو يومين، تكون الكروموسومات التي يكون فيها المولود ذكر قوية إلى حدًا ما عكس كروموسومات الواي، غير أنها تكون سريعة في حركتها، مما يجعلها تصل بصورة أسرع إلى البويضة وتقوم بتلقيحها.

الشهور المناسبة للحمل بولد

أفضل الشهور للحمل بولد

توجد بعض الشهور التي تساعد على الحمل بولد، حيث أن الدراسات قد أشارت إلى أن بعض الشهور تكون فرصة الحمل بمولود ذكر أكبر من الحمل بمولود أنثى، وهذه الشهور هي كالآتي:

  • شهر أكتوبر خلال فصل الخريف، وذلك على عكس شهور الربيع التي يكون فيها فرصة كبيرة للحمل بأنثى.
  • الشهور التي يكون فيها الطقس معتدل، حيث أن الحرارة المرتفعة تقوم بقتل الحيوانات المنوية.

أفضل ساعات الجماع للحمل بذكر

بعض الأبحاث قد أثبتت أنكِ في حالة كنت ترغبين الحصول على جنين ولد، فهناك بعض الساعات التي تعد هي الأفضل وتزداد فيها فرصة الحمل بولد، وهذه الساعات هي الاثنى عشر ساعة خلال النهار، بالإضافة إلى الشهور ذات الجو المعتدل مثل شهر أكتوبر.

جدول أيام الحمل بولد 2022

جدول أيام الحمل بولد 2022

تعتقد بعض النساء أن هناك جدول يمكن أن يساعدها في الحمل بولد، ولكن يجب معرفة أن هذا الاعتقاد ليس له أي أساس من الصحة، ويرجع السبب إلى أن:

  • الفرق بين كلًا من كروموسوم الرجل وكروموسوم زوجته، هو الذي يتحكم في نوع الجنين، وبالتالي يكون الرجل هو الشخص المسئول مسئولية كاملةً عن جنس المولود وليست المرأة.
  • كذلك الحيوانات المنوية تختلف من مرة إلى أخرى في الحمل، حيث أنها تحتوي على بعض الخصائص، ومن هنا لا يمكن وضع جدول للحمل بولد.

طريقة يمكن أن تساعد على زيادة فرصة الحمل

هناك بعض الطرق التي يمكنك اتباعها حتى تزيد فرص الحمل، مثل كثرة الجماع وتكراره بشكل منتظم خلال أيام التبويض الخاصة بكِ.

كذلك الحرص على التخلص من أي وزن زائد بالجسم، حيث أن الزيادة المفرطة بالوزن من الممكن أن تسبب في حدوث عقبات في الحمل، ويرجع ذلك إلى وجود دهون متراكمة فوق الرحم، مما يجعل هناك صعوبة في إطلاق بويضات سليمة بحيث يتم تخصيبها.

هناك سبب آخر يجب عليكم تجنبه، وهو تدخين الزوج، حيث أنه من ضمن الأسباب التي قد تعوق حدوث الحمل، أو في حالة كان مدمن على الكحوليات.

لذا يجب على كلًا من الزوجة والزوج ممارسة الرياضة بشكل منتظم ومستمر، وذلك من أجل تحسين الحالة المزاجية لهم، وكذلك زيادة فرص الحمل بشكل كبير.

الغسولات المهبلية ودورها في الحمل بولد

توجد بعض النساء اللاتي يعتقدن أن تغيير بيئة المهبل والتي تمكث فيه الحيوانات المنوية لبعض الوقت، يمكن أن تزيد من فرص الحمل بولد، لذلك فهي تحرص على تحويل بيئة المهبل من حمضية إلى قلوية، وذلك من خلال استخدام بعض الغسولات المهبلية التي توجد في الصيدليات.

كذلك من المواد التي تساعد على تحويل بيئة المهبل بيكربونات الصوديوم، والتي تساعد الحيوانات المنوية على البقاء حية لكثير من الوقت.

يمكن أن تقوم السيدة باستخدام الغسول الذي يحتوي على بيكربونات الصوديوم وعمل دش مهبلي، وذلك قبل ممارسة العلاقة الحميمية بنصف ساعة فقط، وبالتالي فهي قد هيأت بيئة مناسبة للحيوانات المنوية الذكرية للعيش لأطول فترة ممكنة، والتخلص من الحيوانات المنوية الأنثوية.

لكن يجب الحذر، حيث أن كثرة استخدام هذه الغسولات قد يتسبب في حدوث بعض الأضرار بالرحم، حيث أنه يعمل على تكاثر البكتيريا الغير نافعة بشكل كبير، علاوةً على ذلك فهي تصيب هذه المنطقة ببعض الفطريات والالتهابات.

علامات تدل على الحمل بولد

علامات تدل على الحمل بولد

علامات تدل على الحمل بولد

هناك بعض العلامات التي قد تظهر على السيدة التي تحمل في رحمها جنين ولد، وهذه العلامات هي:

  • قلة الإحساس بالغثيان الذي يحدث خلال فترة الصباح كل يوم.
  • عدم وجود زيادة كبيرة في وزن المرأة الحامل.
  • الإحساس ببرودة في أطراف المرأة الحامل وذلك من خلال اليدين والقدمين.
  • ظهور اختلاف في حجم الثدي، حيث أنك ستلاحظين أن الثدي الأيمن أكبر من الأيسر.
  • ضربات القلب الخاصة بالجنين الذكر تكون بطيئة عن الجنين الأنثى.

مين جربت طريقة الحمل بولد ونجحت

يجب الإشارة إلى أن الحمل بولد من الأشياء المحببة والمفضلة لدى الكثير من الشعوب، وخاصةً الشعوب العربية، ولذلك يلجأ البعض للبحث عن طريقة الحمل بولد مجرب، ومن هنا سوف نعرض لكم بعض التجارب التي نجحت بالفعل واستطاعت الحمل بولد، وهي كالآتي:

  • التجربة الأولى لإحدى السيدات التي تنصح بزيادة الصوديوم والبوتاسيوم في نظامكم الغذائي، مع الحرص على خفض نسبة الكالسيوم وكذلك المغنيسيوم، حيث أنها تقوم بإحداث بعض التغييرات على البويضة حتى تقوم بجذب الحيوان المنوي الذي يحمل كروموسوم y، مما يجعلك تحملين بولد بالفعل.
  • التجربة الثانية: تقول سيدة أخرى أنها تعرف واحدة من النساء قامت بعمل حمية غذائية، وقد رزقها الله بولدين، كما توجد واحدة أخرى قامت بعمل نفس الحمية وقامت بممارسة العلاقة الحميمية مع زوجها في اليوم الثامن عشر من بداية الدورة الشهرية، ومن الله عليها بالولد.
  • تجربة ثالثة: تقول صاحبتها إن الإكثار من الدعاء والصلاة على النبي وكذلك الصدقات من الأسباب التي جعلتها تحمل بولد بعد مرور ست سنوات كاملة بعد الزواج دون حدوث حمل.
  • التجربة الرابعة: تقول أنها اتبعت حمية معينة، وهي البعد تمامًا عن كافة منتجات الألبان والجبن بكافة أنواعها، لأنها تساعد على الحمل بأنثى، ولكن الحرص على تناول اللحوم والخضراوات تساعد على الحمل بولد.

كانت هذه التجارب لبعض السيدات التي أخذن بالأسباب بعد التضرع والدعاء لله عز وجل حتى يمن عليهم بحمل بولد.

لقد وصلنا معكم إلى نهاية المطاف، وتعرفنا على طريقة الحمل بولد مجرب، كما تعرفنا سويًا على جدول أيام الحمل بولد ووضحنا لكم أنه من الاعتقادات العارية تمامًا من الصحة، كما تعرفنا على بعض الغسولات المهبلية التي تساعد على هذا الأمر.