علامة نوع الجنين في الروشتة، من المتعارف عليه أن السيدات الحوامل قد يغتابها دوما الفضول في معرفة نوع الجنين سواء كان أنثى أو ذكر، بالتالي يجب أن يتم اللجوء إلى الفحص بالاستعمال الموجات الفوق صوتية والسونار من أجل التعرف على نوع الجنين، وسنتعرف خلال مقالنا لليوم على متى يتكون نوع الجنين في الرحم كونه تختلف الإناث عن الذكور بالتالي سنتعرف على علامة نوع الجنين في الروشتة.

علامة نوع الجنين في الروشتة

علامة نوع الجنين في الروشتة

من الممكن أن ترغب السيدات في بدايات مبكرة من الحمل من التعرف على نوع الجنين في الروشتة وهي عبارة عن العلامات التي يرسمها الطبيب المختص بالحالة، وهذه العلامات وفقا لها تبين أن كان يدل على الذكر أو الأنثى، بالتالي تعرف أنها علامات محتملة وليست أكيدة، بالتالي يظهر نوع الجنين مع بلوغه الأسبوع الثامن عشر أي في الشهر الرابع، اعتمادا على السونار، وسنتعرف على المزيد من المعلومات عن علامات نوع الجنين في الروشتة كما يلي:

  • من المتعارف عليه أنه يقوم الطبيب المختص برسم إشارات احتمالية لمعرفة نوع الجنين علما بأنه يتم تأكيد هذا الأمر من خلال الموجات الفوق صوتية.
  • علاوة على ذلك في الحالة التي يتم رسم الطبيب أشارت سهم فهذا إشارة إن من المحتمل أن يكون الجنين ذكرا.
  • على العكس عندما يقوم برسم الطبيب إشارة الزائد + فهذا دليل على نوع الجنين من المحتمل أن يكون أنثى.

متى يتكون نوع الجنين في الرحم

دوما تسعى السيدات الحوامل للتعرف على مراحل اكتمال الجنين من أجل التعرف على نوعه سواء كان أنثى أو ذكر، بالتالي هناك بعض الأطباء يتم معرفة نوع الجنين من الأسبوع السابع عشر من الجمل أو قبل ذلك بعد أن يتم تلقيح البويضة داخل الجنين ، وسنتعرف على متى تتكون نوع الجنين في الرجم سواء تكوين الجنس الذكري أو الجنس الأنثوي كما يلي:

  • يجب أن تكون على معرفة أن تكوين الجنس الذكري في رحم الأم يكون في الأسبوع السابع من الحمل بعد تلقيح البويضة.
  • بالتالي في حالة معرفة نوع الجنين الذكر مع بداية الأسبوع السابع تبدأ الأعضاء الجنسية في النمو وبعدها يبرز القضيب والبطر حتى الأسبوع الرابع عشر ومن خلال تأثير هرمون التستوستيرون.
  • أما بالنسبة إلى حالة تكوين الجنس الأنثوي في الرحم وتبدأ الأعضاء الجنسية في النمو بدا من الأسبوع الحادي عشر ينمو المبايض حتى الأسبوع الثاني عشر من الحمل.

كيف أعرف نوع الجنين في البيت

يتواجد العديد من الوسائل التي ترغب القيام بها بعض السيدات التي يغتابها الفضول في معرفة جنس الجنين سواء كان ذكرا أو أنثى، وسنتعرف خلال الأسطر التالية على كيفية معرفة نوع الجنين في البيت كما يلي:

  • الخط الأسود من الممكن أن يتم ظهور في المنطقة الممتدة ما بين الخوض ومنطقة البطن ومتجه إلى الأعلى فهذه إشارة في الجسم تشير إلى الحمل بأنثى.
  • ربط خاتم الزفاف بخيط وتعليقه على البطن من الممكن القيام بربط خاتم الزفاف بخيط وتعليقه على البطن من أجل التعرف على نوع الجنين فإن كان يتحرك من الأمام إلى الخلف دليل على أنه ذكر بالتالي في حالة تحركه بشكل دائري فهذا يدل على الحمل بأنثى.
  • في حالة وجود بعض التقلبات المزاجية دليل على أنها أنثى أما في حالة عدم الاهتمام بالمزاج إشارة أنه ذكر.
  • في حالة عدم وجود مشاكل في الشعر دليل أنه ذكر أن وجود المشاكل والتساقط أنثى.

شاهد أيضا: كيف أعرف أن رأس الجنين تحت من حركته.. وقت نزول رأس الجنين في الحوض

ونحن وصلنا إلى ختام مثالنا لليوم الذي كان بعنوان علامة نوع الجنين في الروشتة، والتعرف على أهم الوسائل التي يتم من خلالها معرفة نوع الجنين في البيت.