تحميل كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة pdf، يفضل للافراد القابلين على زواج أن يقرأون كتب من أجل زيادة إدراكهم حول موضوع زواج، وكيفية التعامل مع الجنس الآخر، وكيفية التعامل مع الاسرة وماهي العلاقات الأسرية، لذلك تم نشر كتاب بعنوان الرجال من المريخ والنساء من الزهرة، نشر من اجل ان يجيب على جميع اسألتكم ومن أجل حل جميع المشكلات التي يعاني منها كل من المرأة والرجل القابلين على زواج.

معلومات عن المؤلف

كتب هذا الكتاب من قبل المؤلف جون جراي من مواليد أمريكا، وبالتحديد في ولاية تكساس عام 1951، يعيش في كاليفورنيا، متزوج وأب لثلاث بنات وكتب العديد من الكتب الأخرى، منها:

  • أطفال الجنة.
  • المريخ والزهرة بالتزامن.
  • كوكب المريخ والزهرة واقعان في الحب.
  • إعادة تشغيل.
  • المريخ والزهرة في العمل.
  • ما تشعر أنه يمكنك الشفاء.
  • حقا المريخ والزهرة.

اقرأ أيضاً: تحميل كتاب رسائل من القرآن

ملخص الفصل الأول من كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة

استمر في الحديث عنه تحميل الرجال من المريخ النساء من venus pdf نحن نتحدث عن الفصل الأول من هذا الكتاب الذي يصف فيه أن الرجال هم كائنات فضائية من كوكب المريخ وأن النساء كائنات من كوكب الزهرة وأن سكان المريخ أعجبوا بنساء كوكب الزهرة ووقعوا في حبهم.

يرغب المؤلف في إيصال الغريزة  التي يولد بها كل منهما، وهو ما يمثل جاذبية للآخر على الرغم من وجود اختلافات كثيرة بينهما، إلا أن هذا الاختلاف في الشخصية والتكوين العقلي يمكن أن يؤدي في بعض الأحيان إلى ظهور العديد من المشاكل، بسبب رغبة الجميع في أن يكون الآخر مثله في كل شيء على ما يرام.

تحميل الرجال من المريخ النساء من الزهرة pdf

إنه الشخص المعين إذا أردت فهم الجانب الآخر وتفهم طريقة تفكيره، لأن الجميع يعلم أن الرجال يختلفون في طريقة تفكيرهم وتواصلهم مع النساء، ليس في ذلك فقط، بل في جميع جوانب الحياة، لأنهم مثل كوكبين يختلفان عن بعضهما البعض، وللاستمتاع بهذا الكتاب ومعرفة الكثير عنه يمكن قراءته أو تنزيله من هنا.

اقرأ أيضًا: تحميل كتاب بين تبلد وحنين pdf مجانا

ملخص الفصل الثاني

يتحدث هذا الفصل عن بعض المشاكل التي يواجهها الزوجان في الحياة، بما في ذلك شكوى الزوجة من أن الرجل لا يستمع لها، حتى لو حدث ذلك لبضع ثوان.

إنه يتعلق أيضًا بالرجال الذين يشكون من النساء، ويعتقدون أن النساء يرغبن في التحكم في أفعالهن، ويريدن تغيير شخصياتهن كما يحلو لهن، ولا يفهمن أن النساء يقمن بهذا من أجل الحب.

ملخص الفصل الثالث

ذكرنا الخطوات تحميل الرجال من المريخ النساء من venus pdf نذكر لمحة عامة عن هذا الفصل يتحدث فيه عن أسلوب الرجل والمرأة في حل المشاكل تحت الضغط، وأن الرجل في هذا الوقت لديه تركيز أعلى من المرأة، لأنها تغمرها العاطفة، وهي يشرح أيضًا الطريقة التي يعبر بها كل منهم عن المشكلة التي يواجهها، مثل الرجل عندما يعود إلى المنزل، فهو يريد السلام والاسترخاء.

لكن المرأة هي عكسه تمامًا، فهي تنتظره بفارغ الصبر أن يعبر عن يومه المتعب بالتحدث، وفي النهاية وجد كل جزء حلاً لمشكلته مع الجزء الآخر، وهو الأمر الذي يستمع إليه الرجال بأهمية، وتستمع إلى النساء، وأن تأخذ المرأة في الحسبان الضغوط التي يتعرض لها الرجل، وأن تحترم رغباتها في سلام.

ملخص الفصل الرابع من كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة

هذا الفصل يجعلك توسع إدراكك يتحدث عن كيفية انجذاب كل جزء إلى الآخر ، وكيف يعبر كل منهما عن الحب، وكيف يقع الرجل في حب امرأة والعكس أيضًا، وضرورة عدم اتفاق الطرفين على بذل الكثير من الجهد لإرضاء على الآخر حتى لا يندم عليه بعد ذلك، ويجب أن يفهم أنه لا توجد اختلافات بينهما.

ملخص الفصلين الخامس والسادس

نتحدث عن باقي المواضيع المذكورة في الكتاب، ويذكر المؤلف المشاكل التي يواجهها كل من الطرفين في بداية حياتهم معًا، وأن لكل طرف لغة مختلفة عن الطرف الآخر، وهي كذلك، ضروري لفهم معنى الكلام، وعدم أخذ الكلام نفسه كما هو، وطريقة التعبير كلاهما مسؤول.

كما يناقش أسباب الانسحاب المفاجئ للرجال، وعدم الحزم على موقف معين، على عكس النساء اللواتي يتخذن قرار الانسحاب بعد دراسة متأنية، كما أنه يقدم لكل من الطرفين ما يريده، يجب أن تعرف الطرف الآخر، من أجل تعلم التصرف بحكمة.

ملخص الفصول الأخرى

يتحدث عن مشاعر حب المرأة وماذا تفعل مع الطرف الآخر في هذه الحالة، وضرورة تفهم كل منهن لحاجة الطرف الآخر، وطرق حل الخلافات والصراعات بين الطرفين، وأن ذلك ضروري، لمعرفة ما نحتاجه عاطفيا، وشرح احتياجات الحب لكل طرف، وماذا تفعل لتلافي أي خلاف أو جدال بين الطرفين، وما هي الأسباب الحقيقية للخلاف.

لذلك يجب عليك تحميل الرجال من المريخ النساء من venus pdf لأنه يتحدث أيضًا عن ضرورة معرفة كيف يعبر كل طرف عن الحب، وما هي الأشياء الحقيقية التي تجعلك تلمس قلب الطرف الآخر، وكيفية تحويل المشاعر السلبية إلى مشاعر إيجابية، وتوضيح طرق الحب وطرق التعبير عنها.

في النهاية أتمنى أن أكون قد تمكنت من تقديم خطوات تنزيل كتاب رجال من المريخ والنساء من الزهرة pdf بشكل صحيح، كما ذكرت أجزاء الكتاب، لخصت محتوياته، وتحدثت عن المؤلف وبعض كتاباته.