ما هي حقيقة وفاة رجب طيب أردوغان رئيس تركيا، حيث أشعلت الضجة الكبيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال اللحظات القليلة الماضية الحديث حول خبر وفاة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إثر نوبة قلبية حادة، فقد أفادت مصادر رسمية مقربة من رئيس تركيا بأن ذلك النبأ لا يتطابق مع الحقيقة كل سنة وفي هذا الوقت المحدد، كالعادة، وهو لا زال بصحة، ونهتم في فقرات مقالنا هذا بالحديث حول ما هي حقيقة وفاة رجب طيب أردوغان رئيس تركيا، وأهم المعلومات عنه، وما هو مرضه وتفاصيل الحالة الصحية الخاصة به.

من هو رجب طيب أردوغان رئيس تركيا

إن رَجَب طيّب أردُوغان واسمه باللغة الإنجليزية Recep Tayyip Erdoğan) من مواليد تاريخ 26 فبراير من سنة 1954ميلادي، ويعتبر رجب رجل سياسي واقتصادي تركي الجنسية والأصل، يعمل في منصب الرئيس الثاني عشر والحالي لتركيا منذ سنة 2014، وكما عمل سابقًا منصب رئيس الوزراء من سنة 2003 حتى سنة 2014 ورئيسًا لبلدية إسطنبول من سنة 1994 حتى سنة 1998، فقد أنشأ حزب العدالة والتنمية (AKP) خلال سنة 2001، وقاده إلى الانتصار في الانتخابات في سنوات 2002 و2007 و2011 قبل أن ينتخب رئيسًا خلال سنة 2014، بداية من خلفية سياسية إسلامية وكفرد يصف حاله بأنه ديمقراطي محافظ، عمل على تشجيع السياسات الليبرالية الاقتصادية والسياسات المحافظة اجتماعياً.

ما هو مرض رجب طيب أردوغان رئيس تركيا

شاهد أيضا: حقيقة وفاة الفنان القطري غازي حسين ما مرضه

ما هي حقيقة وفاة رجب طيب أردوغان رئيس تركيا

اعتلا اسم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، عبر الصحف ومنصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة، حول خبر وفاته، وتلك الأخبار لا أساس لها من الصحة ولا زال بصحة جيدة، وهذا بعد إعلان حزب “العدالة والتنمية” أن رئيس البلاد لن يشارك ضمن فعاليات يوم الخميس 27 نيسان/ ابريل، نظرا الى حالته الصحية.

وتبا لما نشرته قناة “AHABER” التركية، فإن الرئيس اردوغان لن يشارك ضمن فعاليات مراسم ضخ أول دفعة من الوقود النووي داخل المنشأة النووية “آق قويو” بشكل مباشر بل سوف يتواجد من خلال تقنية “الفيديو كونفرنس” نظرا الى وضعه الصحي.

وفتحت التقارير الواردة الساعات الماضية، الباب واسعا حول عملية إطلاق الشائعات على المنصات الاجتماعية، فقد أصبحت عدد من الحسابات غير الموثوقة تتحدث عن وفاة اردوغان، فيما تساءل آخرون عن طبيعة مرض الرئيس التركي.

شاهد أيضا: ما هو مرض رجب طيب أردوغان رئيس تركيا

ما هو مرض رجب طيب اردوغان

إن القناة التركية ذكرت إلى أن الحالة الصحية للرئيس رجب طيب اردوغان لا توصف بالخطيرة، مما يرى الأطباء أنه من الجيد أن يبقى ليوم آخر مستريحا داخل البيت، إلا أن المحطة لن تكشف بالتفصيل ما طبيعة المشكلة التي يعاني منها، وفي السياق نفسه، كشف نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي الى إن الحالة الصحية للرئيس اردوغان جيدة، مبينا أنه كان يعاني من نزلة برد خفيفة.

وفي نهاية فقرات مقالنا نكون قد وضعنا لكم كافة التفاصيل عن ما هي حقيقة وفاة رجب طيب أردوغان رئيس تركيا، وأهم المعلومات عنه، وما هو مرضه وتفاصيل الحالة الصحية الخاصة به.