متى يبان الحمل للدورة الغير منتظمة، يوجد الكثير من النساء التي تعاني من الاضطرابات بمواعيد الحيض، بحيث تم انقطاع الدورة الشهرية والتي تعتبر من علامات الحمل المهمة، لأن التأخر أو الانتظام يعمل على انعكاس التغييرات الفسيولوجية التي يتم حدوثها بجسد المرأة، وتقوم المرأة بظهور العديد من العلامات على جسدها والكثير منهم يعانون من الدورات الغير منتظمة، ومن خلال موقع مصدري سنقدم لكم متى يبان الحمل للدورة الغير منتظمة.

متى يبان الحمل للدورة الغير منتظمة

يمكن للمرأة الرغبة في الانتظار إلى مدة 35 يوم وذلك بما يقارب من بداية الدورة الشهرية السابقة أو بعد حوالي أسبوع من قبل أطول دورة قبل التفكير بإمكانية الحمل، وأما إذا كانت النتيجة الخاصة باختبار الحمل السلبية عبر اختبار البول المنزلي، ويمكن العمل على تكرار الاختبار وذلك بعد أيام قليلة أو بعد العديد من الأسابيع.

إذا كان لديك قلق من الانتظار، ولديك الرغبة بإجراء فحص دم من أجل الكشف عن الحمل بعيادة الطبيب الخاص بك من أجل الكشف المبكر عن الحمل، وإن تقارير فحص الدم يتم استغراقه العديد من الأيام، وإذا فشلت الدورة الشهرية يجب القيام بتكرار اختبارات البول أو الدم إلى الحمل وذلك بعد فترة قليلة من الأسابيع.

شاهد أيضاً: متى يبدأ مفعول تحاميل تثبيت الحمل وطريقة وضعها بالخطوات

كم عدد الأيام لتأكيد الحمل عن فترات غير منتظمة

قد يكون هناك اختلاف في أية واحد من الأمكنة منها 42-49 يوم من بداية الدورة الشهرية وذلك مع الأخذ بعين الاعتبار بأن أطول دورة سوف تكون المدة 35 يوم وذلك لتأكيد الحمل للعديد من الفترات الغير منتظمة، ويجب خضوع المرأة إلى فحص بعد أسبوع أو أسبوعين وذلك من أطول دورة لها وإلى الآن، ومع هذا يتم حدوث الحمل بأوقات مبكرة وذلك من اليوم السابع من قبل دورة قصيرة جدًا والتي بلغت مع يقارب 21 يوم، ويمكن أن تكتشف بأوقات مبكرة بأكثر من الشهر السابق.

تأكيد الحمل، من الممكن أن يقوم الطبيب بتأكيد الحمل وذلك من قبل اختبارات البول والدم، وبإمكان من الطبيب القيام بإجراء تأكيد إضافي إلى الحمل بداخل الرحم، والتصوير بالموجات فوق الصوتية يساعد بحصول الحمل بوقت مبكر وذلك باكتشاف مدة الحمل.

شاهد أيضاً: ما هي أنواع مثبتات الحمل في الشهر الأول ومتى يؤخذ مثبت الحمل

أسباب عدم انتظام الدورة الشهرية

في العديد من الأحيان فإن دورات الطمث تكون غير المنتظمة وطبيعية بالنسبة إلى المرأة ويمكن اعتمادها على الدورة الهرمونية، ومما يلي نذكر لكم أسباب انتظام الدورة الشهرية:

  • البلوغ، يمكن أن تظل فترات البلوغ غير منتظمة بأول عام أو خلال عامين من بلوغ الحيض الذي يتم بدءه بأول نزول دم الحيض عند الفتاة.
  • إن الدورات الشهرية غير منتظمة ببداية انقطاع الطمث والتي تكون من سن 45-55 عام.
  • يعتبر الإجهاد البدني منها ممارسة الرياضة والذي يؤدي إلى العديد من الاضطرابات الهرمونية التي أدت إلى دورات غير منتظمة.
  • الإجهاد العاطفي يسبب إلى عدم انتظام الدورة الشهرية.
  • زيادة الوزن أو كذلك فقدان الوزن يؤدي لاختلال التوازن الهرموني وعدم انتظام للدورة الشهرية.
  • موانع الحمل الهرمونية منها حبوب منع الحمل الفموية وكذلك الأجهزة الرحمية.
  • اضطرابات الغدة الدرقية.
  • متلازمة تكيس المبايض.

متى يمكن عمل اختبار الحمل المنزلي

اكد احد الاطباء على الموقع الطبي طبي انه يمكن عمل اختبار الحمل المنزلي من خلال البول بعد ثلاثة أيام من توقف الدورة، ويمكن فحص الدم بعد غياب الدورة بيوم، وذلك من اجل التعرف على وجود الحمل للمراة التي دورتها غير منتظمة لبيان وجود الحمل ام ماذا.

وبهذا القدر نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على متى يبان الحمل للدورة الغير منتظمة، وذكرنا لكم كم عدد الأيام لتأكيد الحمل عن فترات غير منتظمة، وأسباب عدم انتظام الدورة الشهرية.