متى يصادف وفاة الإمام محمد الجواد 2023 تاريخ وفاة محمد الجواد، حيث يعتبر محمد الجواد وهو الإمام التاسع من الأئمة الاثنى عشر الشيعة الإثني عشرية وحفيد الإمام موسى الكاظم، وبالتالي تنشأ كافة الطوائف الشيعية داخل شتى الدول العربية والإسلامية وبالأخص داخل دول العراق والبحرين وإيران الكثير من الطقوس الدينية لإحياء تلك المناسبة كل عام، وعبر فقرات مقالنا سنتعرف على متى يصادف وفاة الإمام محمد الجواد 2023 تاريخ وفاة محمد الجواد، وأهم المعلومات عنه وعن أهم ألقابه.

من هو الإمام محمد الجواد ويكيبيديا

إن الإمام محمد الجواد (عليه السلام) يعتبر التاسع من العلماء الاثني عشر الشيعة الإثني عشرية، وهو من مواليد في سنة 811 ميلادي داخل المدينة المنورة داخل المملكة السعودية، ويعتبر ابن الإمام علي الرضا (عليه السلام) وحفيد الإمام موسى الكاظم (عليه السلام).

كما تعد فترة إمامته من السنوات 835 حتى 874 ميلاديًا، فقد دامت لمدة 39 عاما، كانت حقبة إمامته صعبة ومليئة بالتحديات والضغوط السياسية من قبل حكام العصر، قام بتحمل تلك الضغوط والصعوبات بكل صبر ودهاء.

ويعتبر (عليه السلام) من مواليد شهر رمضان خلال عام خمس وتسعين ومائة لسبع عشر ليلة مضت من الشهر ويذكر الى النصف منه ليلة الجمعة وكانت ولادته داخل المدينة، وغمرت الإمام الرضا(عليه السلام) موجات من الفرح والسعادة بوليده المبارك، وطفق يقول:(قد ولد لي شبيه موسى بن عمران فالق البحار، وشبيه عيسى بن مريم، قدّست أم ولدته..).

شاهد أيضا: من هو وائل غنيم مهندس الحاسوب ويكيبيديا

متى يصادف وفاة الإمام محمد الجواد 2023 تاريخ وفاة محمد الجواد

أن تاريخ وفاته يوافق مع بداية شهر ذي القعدة 1444 ، وتاريخ وفاة الإمام محمد الجواد (عليه السلام) يرجع إلى سنة 874 ميلادي، حيث كانت وفاته على إثر تسممه بسم مسمم، وبالتالي تم تسميمه على يد الخليفة العباسي المعتصم بالله، وكما يوافق وفاة الإمام محمد الجواد بالميلادي 2023 يوم الأحد القادم الواقع تاريخ 30 ذي القعدة هجريا، والثامن عشر من شهر يونيو الحالي.

متى يصادف وفاة الإمام محمد الجواد 2023 تاريخ وفاة محمد الجواد

شاهد أيضا: من هو رب الشيعه من هو مؤسس المذهب الشيعي

أهم  ألقاب الإمام محمد الجواد

حيث أطلقت عليه عدة ألقاب حسنة حيث تدل على معالم شخصيته العظيمة وسمو نفسه وهي:

  •  الجواد: لُقب به لكثرة ما أسداه من الخير والبر والإحسان إلى الناس.
  • التقي: لقب به لأنه اتّقى الله وأناب إليه، واعتصم به ولن يستجب لأي داع من دواعي الهوى.
  • المرتضى.
  • القانع.
  • الرضي.
  • المختار.
  • باب المراد .

في ختام فقرات مقالنا نكون قد تعرفنا على متى يصادف وفاة الإمام محمد الجواد 2023 تاريخ وفاة محمد الجواد، وأهم المعلومات عنه وعن أهم ألقابه.