معلومات عن محرك البحث Yandex وكيفية تحميله بالخطوات، يُعتبر محرك البحث الروسي Yandex ثاني أكبر محرك بحث عالمياً والأول على مستوى روسيا، فيتساءل الكثير من الأشخاص حول ما هو محرك البحث Yandex، وما هي مميزات هذا المحرك، كما أن هناك الكثير من الأشخاص لم يسمعون من قبل عن محرك البحث Yandex مع أنه يأتي بعد محرك البحث جوجل من حيث الشهرة والأهمية، وفي مقالنا هذا سوف نعرض لكم أهم معلومات عن محرك البحث Yandex وكيفية تحميله بالخطوات.

 ما هو محرك البحث Yandex

تُعتبر Yandex أكبر شركة تكنولوجية في روسيا، حيث تقوم هذه الشركة بتقديم خدمات مشابهة لخدمات جوجل، ولكنها تركز بشكل أكبر على البحث بالأبجدية الروسية وما يشابهها من لغات، لكن سرعان ما أصبح Yandex عام للجميع باللغة الإنجليزية في النطاق yandex.com، فيمكن لأي شخص بأن يقوم باستخدامه لتشمل الخدمات الأوساط العالمية كافة، حيث أن محرك البحث yandex حصة سوقية تبلغ ما يقارب 39.6% في روسيا بالمقارنة مع جوجل التي تبلغ حصتها المتبقى وهي 57.9% وهذه النسب كانت لعام 2020.

معلومات عن محرك البحث Yandex وكيفية تحميله بالخطوات

شاهد أيضاً: ما هو المتصفح سفاري safari وما هي مميزاته.. هل استخدام متصفح سفاري آمن

ما هي خدمات شركة Yandex

تقوم شركة yandex بتقديم العديد من الخدمات الأخرى بجانب كونه محرك بحث يأتي بالمرتبة الثانية بعد جوجل، وفي النقاط التالية سوف نوضح لكم ما هي أهم خدمات شركة yandex، إليكم ما يلي:

  • خدمة البريد الالكتروني yandex.mail.
  • بالإضافة لخدمة الإعلانات على الانترنت.
  • أيضاً عروض لسيارات ذاتية القيادة.
  • مساعدة صوتي مثل جوجل يسمى أليس>
  • خدمة سيارات الأجرة عبر yandex.taxi بالتعاول مع شركة Uber.
  • كذلك الذكاء الاصطناعي.
  • بالإضافة لخدمات الموسيقى وخرائط yandex.
  • متصفح ويب متكامل يعمل على الاندرويد وويندوز وغيرها.
  • بالإضافة لإدارة البيانات وتحليل التطبيقات والكثير من الخدمات.

شاهد أيضاً: خطوات تحميل منصة سهل التعليمية للكمبيوتر مجاناً 2023 وما أهدافها وطريقة التسجيل فيها

مميزات محرك البحث Yandex 

لقد ذكرنا لكم سابقاً بأن شركة yandex تقوم بتقديم خدمات منافسة لخدمات شركة جوجل ومن الممكن أن تكون أفضل مما تقدمه جوجل، حيث تُعتبر هذه الشركه عبارة عن وجهة إعلامية في كافة أنحاء روسيا، فهي الشركة المسيطرة والمهيمنة في روسيا بتوفيرها للخرائط وخدمات التخزين السحابي، وفيما يلي أهم مميزات محرك البحث Yandex:

معلومات عن محرك البحث Yandex وكيفية تحميله بالخطوات

  • محرك البحث ياندكس مصمم للغة الروسية، حيث تم تطويره حتى يتلائم مع البحث باللغة الروسية التي تختلف اختلافاً كبيراً عن اللغة الانجليزية من حيث الحروف والأبجدية، فجوجل ليس فعالاً بشكل كافي في تحديد لغات غير اللغة الانجليزية، فهو أضعف بكثير من اللغة الروسية، مما يجعل محرك البحث yandex يركز بشكل أكثر على الأشخاص الباحثين باللغة الروسية.
  • شعبية ياندكس على الأندرويد، مع أن شركة جوجل تمتلك سوق التطبيقات على معظم هواتف الاندرويد في مختلف أنحاء العالم وهو المتمثل في بلاي ستور لكن سوق التطبيقات لمحرك البحث ياندكس هو الأكثر استخداماً من متجر بلاي في روسيا بنسبة 52%.
  • خوارزمية ياندكس أقوى من جوجل، في كل محرك بحث نقاط قوة وضعف فمع أن شركة جوجل عالمية وتمتلك الحصة السوقية الأكبر حول العالم إلا أنه لها بعض نقاط الضغط حيث أن خوارزمية محرك البحث الروسي ياندكس يتفوق على محرك البحث جوجل في العديد من النقاط المهمة.
  • تصفية الرسائل الاحتيالية، تمتاز خوارزمية ياندكس بأنها قادرة على اكتشاف الرسائل الغير مرغوب فيها أفضل من أي محرك بحث آخر، حيث قامت شركة ياندكس بالإعلان عن أنها لن تقوم باستعمال الروابط التجارية الاحتيالية من خورازميتها.
  • البحث بواسطة الصور، يعتبر محرك البحث ياندكس أفضل بكثير في عملية البحث عن طريق رفع صوره له فهو يقوم بتحليل الصورة ومقارنتها بشكل ممتاز فلذلك ينصح باستخدام ياندكس لأنه يعطي الصور المتطابقة بنسبة تصل إلى 90%.

شاهد أيضاً: أفضل 13 متجر من متاجر تطبيقات اندرويد بديل لمتجر بلاي وأهم المعلومات عنها

 كيفية تحميل محرك البحث Yandex بالخطوات

كما ذكرنا لكم سابقاً في أعلى المقال بأن محرك البحث ياندكس من أفضل محركات البحث بعد جوجل، وفي النقاط التالية سوف نوضح لكم كيفية تحميل محرك البحث yandex بالخطوات:

معلومات عن محرك البحث Yandex وكيفية تحميله بالخطوات

  • الخطوة الأولى: في البداية تحتاج إلى تنزيل ملف التثبيت فهو عبارة عن برنامج يصل إلى خادم yandex وليس من المتصفح نفسه حيث يتم تخزين التوزيع ويجب تنزيل البرنامج من الموقع الرسمي للشركة المصنعة في حالة yandex.browser، ففي الصفحة التي تظهر أمامك في المستعرض قم بالنقر على زر تنزيل وانتظر تحميل الملف.
  • الخطوة الثانية: ثم بتشغيل ملف التثبيت في نافذة المثبت، اترك أو ألغي تحديد مربغ الاختيار لإرسال إحصائيات استخدام المتصفح من ثم قم بالنقر فوق زر بدء الاستخدام، سوف يبدأ بتثبيت yandex.browser.
  • الخطوة الثالثة: بعد الثبيت سوف يتم تشغيل المتصفح مع الإشعار المناسب في علامة تبويب جديدة فيمكنك النقر فوق الزر تكوين لبدء تشغيل معالج التكوين الأولي للمتصفح.

شاهد أيضاً: طريقة تنزيل تطبيق شير إت SHAREit على هواتف الأندرويد.. طريقة استخدام تطبيق شير إت SHAREit