من هو سلوان موميكا حرق القرآن، يعتبر سلوان موميكا شخص عمل على إثارة غضب الكثير من المسلمين من كافة أنحاء العالم من غير مقاومة ذكرت وإنما لقى تأييد ودعم إلى عنصريته الفاضحة، وذلك ضمن فترة التحولات المربكة في الأيام الأخيرة، ويبحث الكثير من الأشخاص عن المعلومات الشخصية عن حياته، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على من هو سلوان موميكا حرق القرآن.

من هو سلوان موميكا حرق القرآن

سلوان موميكا متطرف من دولة العراق وقد ولد في مدينة الموصل عام 1987م، وقد وصف ذاته بأنه مفكر وكاتب ومنظر وكذلك مناضل إلى كل شيء ويقوم بالتشكيك بكل الأشياء، وقد تم منحه في الأيام الأخيرة الماضية من قبل الشرطة في السويد من أجل إحراق القرآن الكريم، وقد نظم تظاهرة وذلك أمام المسجد الكبير في مدينة ستوكهولم بدولة السويد في اليوم الأول من أيام عيد الأضحى المبارك بتاريخ 28 يونيو عام 2023م، وقد طالبت السلطات السويدية بتسليمها سلوان.

وفي الوقت الحالي يعد عضو بحزب ديمقراطيو السويد، وقام بتأسيس حزب الاتحاد السرياني، وقد حصل على رئاسة الحزب بمدة أربعة سنوات بشكل متتالي وذلك من العام 2014 ميلادي إلى العام 2018 ميلادي.

شاهد أيضاً: من هو زوج كاترينا كيف ويكيبيديا وأهم المعلومات عنه

من هو سلوان موميكا السيرة الذاتية

يعد واحد من الملحدين والمتطرفيين العراقيين وقد أقيم في دولة السويد، ويعد عضو في حزب ديمقراطيو السودي، ومن خلال ما يلي نذكر لكم أهم المعلومات عن سيرته الذاتية وهي:

  • الاسم بالكامل: سلوان صباح متي موميكا.
  • تاريخ الميلاد: 23 يونيو عام 1987م.
  • مكان الميلاد: مدينة الموصل، دولة العراق.
  • مكان الإقامة: ستوكهولم، سودرتاليا، دولة السويد.
  • العمر: 36 عام.
  • الجنسية: عراقي، وحمل الجنسية سويدي.
  • الديانة: ملحد.
  • المهنة: عضو بالحزب الديمقراطي السويدي.

شاهد أيضاً: من هو زوج ديما بياعة ويكيبيديا وأهم المعلومات عنه

ما هي جنسية سلوان موميكا

حمل سلوان موميكا الجنسية العراقية، وكذلك تم حصوله على الجنسية السويدية، بحيث ولد في دولة العراق عام 1986 ميلادي، ولكن قرر الذهاب إلى دولة السويد من أجل العيش فيها قبل سنوات عديدة، وقد منح من خلال هذا اللجوء أخذ الجنسية السويدية.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على من هو سلوان موميكا حرق القرآن، وذكرنا لكم كافة المعلومات الهامة والبارزة عن حياته وسيرته الذاتية، وكذلك تعرفنا على ما هي جنسية سلوان موميكا.