موضوع عن الجزيرة الخضراء بالانجليزي، تعرف الجزيرة الخضراء بأنها أول جزيرة اصطناعية في منطقة الخليج العربي، وهي من اجمل الاماكن السياحية التي ياتي اليها السياح من مختلف انحاء العالم، كما انها تقع على مقربة من ابراج الكويت المطلة على ساحل الخليج العربي، وتتميز الجزيرة الخضراء بكثرة الانشطة واماكن الاسترخاء، كما انها من اهم المشاريع السياحية في الكويت، ولها اهمية كبيرة في الخليج العربي، ومن خلال موقع مصدري سنتعرف على موضوع عن الجزيرة الخضراء بالانجليزي.

ما هي الجزيرة الخضراء

تعتبر الجزيرة الخضراء احد اهم المشاريع السياحية في جولة الكويت، وتعتبر الواجهة البحرية الكويتية، التي تهدف الى ارتفاع الجذب السياحي وارتفاع المستوى الاقتصادي لدولة الكويت، كما انها من اشهر المشاريع وابرزها في الخليج العربي وحققت نجاح كبير نتيجة التخطيط والابداع، كما انها تعتبر مقصد سياحي للكثير من الزوار من مختلف انحاء العالم، وهي من أول الجزر الصناعيّة في دول الخليج العربي، حيث انها من صنع الانسان،  كما سميت بالجزيرة الخضراء لأنّها تحتوي على الكثير من الشجيرات والنباتات بجميع الألوان، وخصوصاً اللون الأخضر الذي يسودها في جميع الاتّجاهات، وتعد مقصداً للسياح للتمتع بها ومشاهدة مناظرها الخلابة والمميزة.

موضوع عن الجزيرة الخضراء بالانجليزي

موضوع عن الجزيرة الخضراء بالانجليزي

شاهد أيضاً: ما هي امواج تسونامي وما مدى ارتفاع موجات المد

ما هي المرافق السياحية في الجزيرة الخضراء

تعتبر الجزيرة الخضراء من اجمل اماكن السياحة والاسترخاء، حيث تُوفر الكثير من البرامج والأنشطة الترفيهيّة للصغار والكبار، كما ان مساحتها البحريّة فتُقدّر بحوالي 785000 م²، وطول قطرها حوالي كيلومتر ونصف، ومحيطها 3140 متراً، ومن ابرز المرافق السياحية التي تتضمنها ما يلي:

  • تحتوي الجزيرة الخضراء على المطاعم، والمقاهي، والملاعب، وبرك السباحة.
  • كما تحتوي على مسرح روماني للحفلات الفنية الإستعراضيّة والغنائيّة، وبه مدرج يتسع لحوالي 700 شخص، وأقيم فيه الكثير من الحفلات الموسيقيّة والعروض المسرحيّة.
  • كما تشمل بحيرة صناعيّة تؤخذ مياهها من خلال ظاهرة المد والجزر من مياه الخليج العربي.
  • كذلك قلعة ترويجيّة، والتي يستطيع الأطفال التمتع واللعب فيها وذلك لما تحتوي عليه من: مراجيح هوائيّة حديثة، وممرات لانهائيّة، وخنادق، وشلالات مائيّة.
  • ايضا الاحتفالات الخاصة، والمهرجانات، والكثير من الأنشطة والبرامج الرياضيّة، والترفيهيّة، والتسويقيّة.
  • كما يتوسطها برج سياحي ، ارتفاعه 35 متراً فوق مستوى سطح البحر.
  • وتشمل ملف حلزوني يخترقه طريق لولبيّ، على شكل تلّ دائري صغير.
  • العديد من الفنادق وأشهرها فندق جرين أيلاند ريزورت.
  • بالاضافة الى قطار يتحرك في جميع أرجائها، ويُستخدم لنقل الزوار.

شاهد أيضاً: ما هي توقعات تسونامي للعام 2023

موضوع عن الجزيرة الخضراء بالانجليزي

الجزيرة الخضراء هي اول جزيرة صناعية تم انشائها في منطقة الخليج العربي تم افتتاحها سنة ١٩٨٨، تحتوي على بحيرة وممر مائي ومسرح روماني وجلسات، ومن أبرز المعلومات عن الجزيرة الخضراء باللغة الانجليزية كما يلي:

The Green Island is an artificial island in Kuwait, off the coast of Kuwait City’s promenade.

It was opened in 1988 and became a tourist attraction. It is the first artificial island in the Persian Gulf region.[1] It is also a waterside park with picnicking areas

In 2023 Kuwait announced the Green Island Season in celebration of the 62nd National Day and 32nd Liberation Day. The Season was developed by the Touristic Enterprise Company (TEC). The Season opened it’s doors in the 12th of February, 2023.

In this season the island set up many restaurants, cafés, games, and other entertainment facilities. The TEC, in cooperation with Zain, also hosted the largest drone show in Kuwait’s history. Using 2,000 Drones to make displays of Kuwait’s history, present, and future

موضوع عن الجزيرة الخضراء بالانجليزي، تعرفنا على الحزيرة الخضراء التي تعتبر من اشهر الاماكن السياحية في دولة الكويت، وابرز المرافق السياحية التي تتكون منها الجزيرة الخضراء، ومعلومات عن الجزيرة التي تستقطب الكثير من الزوار اليها.