مين طلع لها خط التبخر وطلعت حامل وما هو الفرق بين خط التبخر وخط الحمل، تقوم الكثير من السيدات باستخدام اختبار الحمل المنزلي، فيظهر لديها في بعض الأوقات سطرين إحدهما خفيف والثاني غامق، وفتصبح المرأة في حيرة من أمرها بأنها حامل أم لا، وهذا الخط هو ما يسمى خط التبخر فتبقى المرأة في حالة من القلق والتوتر من اختبار الحمل المنزلي، فتبدأ البحث والتساؤل هو مين من السيدات طلع لها خط تبخر وطلعت حامل.

مين طلع لها خط التبخر وطلعت حامل

سوف نعرض لكم تجربة لإحدى السيدات التي تقول بأنها قامت بإجراء اختبار الحمل المنزلي وظهر خط التبخر، وقامت بسؤال إحدى صديقاتها فهي لم تكن تعرف ما معنى هذا الخط، فقالت لها صديقتها بأنها ليست حامل، وهذا بناء على تجربة سابقة لصديقته، ولكن تقول صاحبة التجربة بأنه حدث معها العكس، حيث أنها قامت بإجراء فحص الدم لتقوم بالتأكد من أنها حامل أم لا فوجدت نفسها حامل بالفعل، وخط التبخر ظهر وطلعت هي حامل.

مين طلع لها خط التبخر وطلعت حامل

شاهد أيضاً: هل البصل يسبب إجهاض وما هي فوائد وأضرار البصل للحامل

ما هو الفرق بين خط التبخر وخط الحمل

وفي سياق حديثنا سوف نوضح لكم ما هو الفرق ما بين خط التبخر وخط الحمل، وحيث أن هناك فرق واضح فيما بينهم وذلك لنوضح للسيدات ونجيب على تساؤلاتهم ما هو الفرق بين خط التبخر وخط الحمل، اليكم ما يلي:

مين طلع لها خط التبخر وطلعت حامل

  • عندما تقوم المرأة بعمل اختبار الحمل المنزلي يظهر لها سطرين أحدهما خفيف جداً، فتصبح المرأة في هذه الحالة في حيرة من أمرها ويصيبها الإرباك وتتساءل إذا ما كانت حامل أم لا.
  • ويختلف الأمر من امرأة لأخرى وذلك بسبب اختلاف تركيبة البول، فتقوم المرأة بعمل التحليل مرة أخرى لتتأكد بأنها حامل أو لا.
  • من بعد ظهور الخطين على جهاز اختبار الحمل المنزلي، فإذا كان لون أحدهما وردي باهت والثاني خط رمادي يختفي مع الوقت ومن ثم يظهر اللون الأبيض فهذا يُسمى خط التبخر.
  • ولكن في حال ظهور الخط باللون الأحمر ولا يتغير اللون فهذا يسمى خط الحمل.

شاهد أيضاً: ألم الدورة في اليوم الثامن من الترجيع.. أعراض الحمل في اليوم الثامن من الترجيع

كيفية استخدام اختبار الحمل المنزلي

هناك نوعين من اختبار الحمل المنزلي وهما إما شريط اختبار حمل أو جهاز اختبار حمل، فكل منهما معه ورقة إرشادات توضح كيفية استخدامه، حيث يتم اختبار الحمل المنزل من خلال تحليل البول للمرأة، وفيما يلي سوف نوضح لكم كيفيه استخدامه:

مين طلع لها خط التبخر وطلعت حامل

  • في البداية إن اختبار الحمل المنزلي متوفر لدى كل الصيدليات فهو سهل الحصول عليه وسعره متناول في أيدي الجميع.
  • تقوم المرأة بوضع قطرات من البول على جهاز اختبار الحمل المنزلي.
  • من ثم تنتظر بضع دقائق وتقوم بالضغط على الجهاز بكلمة تحكم، وبعد 15 دقيقة تظهر النتيجة على الجهاز.
  • ففي حالة ظهور خطين واضحين بشكل متتالي هذا يدل على أن نتيجة الحمل إيجابية.
  • أما في حال ظهر خط واحد على الجهاز فهذا يدل على أن نتيجة الحمل سلبية.
  • ويُفضل إجراء اختبار الحمل فوراً عند الاستيقاط، وذلك لأن نسبة هرمون الحمل تكون في البول في الصباح أعلى من الأوقات الأخرى في اليوم.

شاهد أيضاً:  تأخير حبوب منع الحمل ربع ساعة.. هل يحدث حمل مع استخدام حبوب منع الحمل

مين طلع لها خط التبخر وطلعت حامل، في نهاية مقالنا هذا لقد عرضنا لكم كيفية استخدام اختبار الحمل المنزلي، كما أننا وضحنا لكم ما هو الفرق بين خط التبخر وخط الحمل.