هل أعطي طفلي زبادي في الشهر الرابع ومتى يأكل الطفل الزبادي، تعتبر عملية التغذية الطفل هي من أحد الأمور الضرورية التي يتم من خلالها الحفاظ على صحة الطفل ويتم زيادة الطفل، كما أن نقص التغذية تسبب العديد من الأمراض، ومنها الضغط في النمو والصحة على المدى الطويل، كما أن الزبادي يعتبر من المأكولات الشهية التي تقبلها العديد من الأطفال، ويعتبر الزبادي هو الخيار الصحي والغني جداً بالكالسيوم، والآن في هذا المقال سنتعرف على هل أعطي طفلي زبادي في الشهر الرابع ومتى يأكل الطفل الزبادي.

هل أعطي طفلي زبادي في الشهر الرابع

هل أعطي طفلي زبادي في الشهر الرابع ومتى يأكل الطفل الزبادي

يتساءل العديد من الأمهات حول متى يتم إعطاء الزبادي لدي الرضيع، وكون أن الزبادي يعطي الصحة والحماية التامة لدي الجهاز الهضمي الصغير لدي الطفل، وكذلك يتم إعطاء الرضيع الأطعمة التي تحتوي على الحليب وكذلك على المنتجات الألبان التي تكون مثل الرز واللبن، وكما أنه يتم تناول العديد من الأطعمة المهروسة.

  • يفضل نصح السيدات والأمهات على عدم إعطاء الطفل في عمر الأربع الأشهر الزبادي، كون أنه من الممكن أن يسبب الحساسية، وكذلك يتم إعطاء في هذا العمر الأطعمة المهروسة، والمسلوقة أيضاً.
  • بالإضافة إلى أن يتناول الطفل في أربع شهور الشوفان المطحون كونه من الحبوب المفضلة، وكما أنه يتم تقديم العديد من الفواكه التي يتم هرسها، وكذلك يتم تناول الفواكه السهلة في عملية الهضم.

شاهد أيضاً: بعد كم ساعة أعطي طفلي تحميله.. ما هي أضرار التحاميل للأطفال

متى يأكل الطفل الزبادي

هل أعطي طفلي زبادي في الشهر الرابع ومتى يأكل الطفل الزبادي

لقد وصي العديد من الأطباء والعديد من خبراء التغذية أيضاً بأن يتم تناول الطفل الربع لدي الزبادي في عمر الشهر السابع والشهر الثامن أيضاً، وكما أنه يتم تناول الفواكه والخضراوات المهروسة، ولذلك لا يتم نصح بتناول الزبادي قبل عمر السبع شهور، وكون أن الزبادي هو من أحد منتجات الحليب الذي يكون كامل الدسم، بالإضافة إلى أنه يحتوي على الدهون الأساسية من أجل نمو الطفل، وسنتعرف في هذه الفقرة على متى يتم بدا الطفل بالأكل الزبادي.

  • حيث يتم إعطاء الطفل لمعلقة صغيرة من الزبادي في اليوم الأول، وبعد ذلك يتم تزويد الكمية بشكل تدريجي، وإلى حين أن يتقبل الطفل هذا الطعام.
  • كما أنه يتم ظهور العديد من أعراض الحساسية لدى الطفل، ومنها الطفح الجلدي، والإكزيما وكذلك انتفاخ في الوجه، وسيلان في الأنف، وهنا يتم مراجعة الطبيب بشكل فوري.
  • علاوة على ذلك يتم وضع الزبادي لدى الطفل في طعامه اليومي، وكما أنه يرغب في تناوله بمفرده، وعلى ذلك يتم ابتكار العديد من الوصفات الزبادي التي تكون مفيدة ولذيذة.

مخاطر إطعام الطفل قبل 6 شهور

هل أعطي طفلي زبادي في الشهر الرابع ومتى يأكل الطفل الزبادي

يوجد هناك العديد من خبراء التغذية وكذلك المختصين في علم التغذية على أن الرضاعة الطبيعية وكذلك الرضاعة الصناعية هي التي تساعد بشكل كبير على نمو وتغذية الطفل بشكل سليم، ولذلك لا يفضل إطعام الطفل قبل ستة أشهر، وبعد ستة أشهر يكون جسمه مكتمل النمو وقابل لدخول الأطعمة الصلبة ويتم هضمها بشكل سهل، ولكن هناك العديد من المخاطر التي يتم حدوثها عند إطعام الطفل قبل ثلاثة أشهر وهي كالتالي.

  • يتم حدوث الإسهال والمغص الشديد، وكذلك القيء أيضاً، بسبب عدم اكتمال النمو لدى الجهاز الهضمي.
  • بالإضافة إلى أنه يتم المعاناة من انعكاس اللسان، وهذا سبب دفع الطعام إلى خارج الفم، وكذلك يتم انتظار عملية البلع.
  • يكون الطفل عرضه للاختناق قبل الستة أشهر، حيث يكون هناك صعوبة في بلغ الطعام، كون أن الطفل غير قادر على الجلوس بشكل صحيح، ولا يستطيع أن يمسك رقبته دون أن مساعدة خارجية.

شاهد أيضاً: ما المقصود بالإسقاط النجمي وأهم 7 مفاهيم تفسر الإسقاط الأثيري

أهم الأفكار الخاصة بالوجبات الشهية بالنسبة للزبادي

ترغب الأم في وضع العديد من الأفكار بالوجبات الشهية الخاصة بالطفل من أجل ترغيب عملية الغذاء له، ويكون هناك الإقبال الكبير، وكون ان الزبادي هو يعتبر من أحد المأكولات الشهية التي يتناولها العديد من الأطفال بعد سن الستة أشهر من عمره، ومن أبرز هذه المأكولات التي يتم وضعها وخلطها مع الزبادي هي كالتالي.

  • من الممكن أن يتم تناول الزبادي مع وضع عليه التفاح المبشور وكذلك القرفة أيضاً.
  • بالإضافة إلى وضع الزبادي مع التوت أيضاً.
  • علاوة على ذلك يتم إضافة الزبادي مع فاكهة الخوخ وكذلك الموز أو نوع واحد.
  • بينما يتم إضافة الزبادي مع فاكهة الأفوكادو المهروسة.
  • كما أن من الممكن أن يتم خفق الزبادي مع أي نوع من أنواع الفاكهة، ويتم إعطائها على هيئة مشروب.
  • بينما يتم إضافة الزبادي مع الموز ووضعه في الكوب من أجل تناول الطفل لهذا المشروب دون أي تردد.
  • من الممكن أن يتم إضافة الزبادي علي البطاطا الحلوة، وكما أنه يتم وضع القرفة عليها.
  • بينما يتم خلط الزبادي مع فاكهة الجوافة أيضاً.
  • كما أن يتم تناول الزبادي مع الجزر.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال، كما أنه تم التعرف على العديد من المعلومات والعديد من التفاصيل المهمة حول تناول الزبادي لدى الأطفال، وكما أنه تم عرض المعلومات حول هل أعطي طفلي زبادي في الشهر الرابع ومتى يأكل الطفل الزبادي، والتعرف على مخاطر تناول الأكل قبل ستة أشهر.