هل السونار التفصيلي دقيق، مع التقنيات الحديثة والتطور التكنولوجيا في حياة الإنسان أصبح استعمال السونار التفصيلي من أجل التعرف على الحامل وصحتها وصحة جنينها من خلال التعرف على نوع الجنين ومراحل نمو واكتماله، وفي حالة تعرض الجنين لاي أعراض وخطر يتم توضيحه من قبل السونار التفصيلي الدقيق، إضافة إلى ذلك يتعامل السونار التفصيلي الدقيق مع الموجات فوق الصوتية، وخلال مقالنا الآتي سنتعرف على هل السونار التفصيلي دقيق واهم التجارب التي قامت السيدات به.

هل السونار التفصيلي دقيق

هل السونار التفصيلي دقيق

يعرف أن السونار التفصيلي يتم استعماله للسيدات الحوامل خلال فترة الحمل من أجل الاطمئنان على صحة وحياة الجنين، ويحدد عمره ونوعه ومراحل نمو واكتماله وإن أصاب بأي ضرر يتم التعرف عليها من خلال السونار التفصيلي وهو من أفضل  الأجهزة ويعتبر دقيق لكشف مراحل الحمل، علما بأنه يعتمد على  تقنية 4D و  2D، وسنتعرف على أهم المعلومات عنه خلال الأسطر التالية:

  • يعرف السونار التفصيلي إنه يعمل على كشف التشوهات الخلقية في الجنين وبعض الاضطرابات الوظيفة لأعضاء الجسم.
  • بالتالي من الممكن أن تقوم  بإجراء الفحص بشكل مبكر  بين الأسابيع 14 – 17 ويتم توضيح هيكلية الجنين وكافة المعلومات بوضوح في الشهر الخامس.
  • ولذلك يعرف أنه دقيق جدا ويحدد المشاكل ونوع الجنين وعمره لأنه معتمد على التقنيات الحديثة.
  • تلجأ السيدات الحوامل إلى السونار التفصيلي من أجل  للاطمئنان على الصحة العامة للمولود.
  • ويقوم بكشف التشوهات وفي حالة وجود أي عيوب خلقية ولذلك سمي بالسونار التفصيلي لأنه يفضل كافة المعلومات المتعلقة بالجنين.

تجاربكم مع السونار التفصيلي

لا بد من التعرف على بعض آراء السيدات التي تعاملت مع السونار التفصيلي،  كونه معتمد على التقنيات الحديثة التي توضح كافة المعلومات عن صحة العامة للجنين في بطن الأم، وسنقوم بسرد إحدى التجارب الناجحة مع التعامل بالسونار التفصيلي، علما بأنه يتواجد اختلاف كبير مع السونار القديم من حيث الدقة:

  • تقول إحدى السيدات يتجاربها مع السونار التفصيلي إنها قامت بإجراء السونار الرباعي من أجل التعرف على حركة الجنين والاطمئنان على صحته بشكل عام.
  • بالتالي توجهت إلى إحدى الأطباء المختصين في هذا المجال وكان يعتمد على استعمال السونار التفصيلي الدقيق.
  • وبالفعل كانت من التجارب الجيدة، إضافة إلى توضيح عمر الجنين بالتحديد بحساب مع آخر موعد للدورة الشهرية.

هل السونار العادي يبين نوع الجنين

أصبح الاعتماد على الأجهزة والتقنيات الحديث من الأمور الواردة مع تطور التكنولوجيا، وكان قديما بعض الأطباء يتعاملون مع السونار العادي لكنه ليس بدقة السونار التفصيلي، علما بأنه يتعامل مع الموجات الصوتية ومن الممكن تحديد نوع الجنين في نهاية الشهر الثالث:

  • في العادة الطبيب لم يفصح عن نوع الجنين إلا كان متأكدة ولا يمكنه أن يعطيه خبر بنوعه إلا بتأكيد أو احتمالية.
  • لأنه من الأمور الحساسة بين الزوجان منهم من يرغب بالإناث ومنهم من يوهم أنه ذكر لذلك لا تحكم على نوع الجنين إلا باستعمال السونار.
  • ويتم توضح شكل الجهاز التناسلي وهيكلته وبناء على هذا يتم تحديد إن كان ذكر أو أنثى، فالسونار العادي نعم يوضح نوع الجنين والاطمئنان على حياته لكن السونار التفصيلي أدق في حالة كشف أي عيب أو خلق أو تشوه في الجنين.

شاهد أيضا:نزول دم مع استخدام لصقات منع الحمل.. مميزات لصقات منع الحمل

وهكذا وصلنا إلى ختام مقالنا لليوم الذي تناولنا الحديث عن هل السونار التفصيلي دقيق واهم التجارب الناجة بالاعتماد عليه في كشف التشوهات والعيوب الخلقة ونوع الجنين ويتم استعماله للاطمئنان على صحة الجنين.