هل ممكن يصير حمل مع شريحة منع الحمل وما هي مميزات شريحة منع الحمل، تعتبر شريحة منع الحمل هي من أحد الوسائل الحديثة والمتطورة التي يتم استخدامها لمنع الحمل، كما أنه تعتبر من أحد الوسائل المميزة لعديد من السيدات في كافة أنحاء العالم، على الرغم من وجود بعض العيوب الخاصة بها ولكن مقارنة مع الوسائل الأخرى فيهي أقلهن عيوباً وأضراراً على صحة السيدة، ولكن يوجد العديد من التساؤلات حولها ومن أبرز هذه الأسئلة هو سؤال مقالنا لهذا اليوم، هل ممكن يصير حمل مع شريحة منع الحمل.

ما هي شريحة منع الحمل

هل ممكن يصير حمل مع شريحة منع الحمل

يعتبر شريحة منع الحمل هي عبارة عن قطعة مصنوعة من البلاستيك تكون صغير الحجم مشابهة لعود الثقاب، بالتالي يتم غرسها في أعلى الذراع تحت الجلد، تستمر فعالية هذه الشريحة من ثلاث سنوات لخمس سنوات أيضاً.

  • كما أن هذه الشريحة تحتوي على هرمون البروجسترون التي يتم إفرازه في الجسم من أجل زيادة كثافة المخاط في عنق الرحم وهذا يؤدي إلى تقليل فرصة حدوث الحمل لدى السيدة.
  • كما أن يكون هذا المخاط أكثر لزوجة مما يسبب في إعاقة وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة، وبالتالي يتم ترقيق بطانة الرحم من أجل منع غرس البويضة على جداره، ولذلك تعمل أيضاً على زيادة فرصة تكوين أكياس على المبايض.

شاهد أيضاً: تجربتي مع الحمل بعد الأربعين

هل ممكن يصير حمل مع شريحة منع الحمل

يعتبر هذا السؤال من أحد الأسئلة الشائعة حول وسيلة الشريحة لمنع الحمل، على الرغم من أنها وسيلة فعالة جداً، إلا أنها لا تمنع الحمل بصورة كاملة، أي هي تعمل على عدم إكمال الحمل من خلال المخاط الذي يتم إفرازه في عنق الرحم مما يجعله أكثر سماكة.

  • بالتالي تكون بطانة الرحم رقيقة جداً غير مهيأة لحدوث الحمل، لكن يوجد هناك بعض الإحصائيات على أنه من الممكن أن يتم حدوث حمل مع وجود الشريحة بنسبة 1%.
  • لذلك تعتبر هي وسيلة فعالة جداً ويفضلها العديد من السيدات.
  • بالتالي يتم زرع هذه الشريحة في حدود خمسة أيام من بدء الحيض، لذلك تكون فعالة بشكل كبير جداً.

مميزات شريحة منع الحمل

هل ممكن يصير حمل مع شريحة منع الحمل

يوجد العديد من المميزات التي يتم توفيرها في شريحة منع الحمل، كما أنها من الوسائل الأكثر أمانا لمنع الحمل، ومن أبرز المميزات التي تحتوي عليها شريحة منع الحمل هي كالتالي.

  • تبقي شريحة منع الحمل فعالة لحدود ثلاثة سنوات على الأقل.
  • بينما تعتبر آمنة في مرحلة الرضاعة أيضاً.
  • بالإضافة إلى أنه من الممكن إزالتها في أي وقت ترغب السيدة به بالحمل.
  • مع ذلك لا يوجد زيادة في فترة الحيض وغزارتها أيضاً.

شاهد أيضاً: فوائد حب الرشاد للرحم والمبايض وزيادة فرص الحمل

وإلى هنا نصل بكم إلى ختام فقرات هذا المقال، حيث تم توضيح من خلاله الإجابة الصحيحة على السؤال هل ممكن يصير حمل مع شريحة منع الحمل، مع ذلك تم التعرف على مميزات هذه الشريحة أيضاً.