أهم النصائح بعد العملية القيصرية مدة المشي وكيفية شد البطن بعد الولادة، تُسبب العملية القيصرية العديد من الآثار والعلامات المختلفة فهي تُسبب بروز البطن مما يُسبب انزعاج للعديد من النساء وذلك لأن شكله محرج وغير جميل، فتبدأ النساء بعد قيامهن بالعملية القيصرية بالبحث عن طرق من أجل شد البطن بعد الولادة، وفي مقالنا هذا سوف نوضح لكم بعض هذه الطرق وسوف نعرض لكم ما هي أهم النصائح بعد العملية القيصرية مدة المشي وكيفية شد البطن بعد الولادة.

كيفية شد البطن بعد ولادة العملية القيصرية

يُسبب البطن البارز بعد العملية القيصرية الإزعاج لدى العديد من السيدات، فيبقى السؤال لديهم كيفية شد البطن بعد ولادة العملية القيصرية وكيف أنحف بطني بعد العملية القيصرية، وفي النقاط التالية سوف نعرفكم على كيفية شد البطن بعد الولادة:

أهم النصائح بعد العملية القيصرية مدة المشي وكيفية شد البطن بعد الولادة

  • التدليك لتنحيف وشد البطن بعد العملية القيصرية:

حيث يساعد التدليك على تفتيت الدهون فهو يزيد من تدفق الدم والاكسجين في الجسم كما أنه يعزز عملية الشفاء ويُحسن المناعة، بالإضافة إلى أنه يقوم التدليك باطلاق السوائل من الغدد الليمفاوية التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد عن طريق دورها في التقليل في التورم وإزالة السوائل والفضلات.

  • الرضاعة الطبيعية لشد البطن بعد العملية القيصرية:

فالرضاعة الطبيعية تساعد بشكل فعال في التخلص من الوزن الزائد والتخلص من دهون البطن، حيث أن الرضاعة الطبيعية تقوم بإفراز مادة الأوكسيتوسين التي تساعد على تقليص الرحم وإعادته إلى حجمه الطبيعي، فالرضاعة الطبيعية تساعد على حرق ما بين 250 إلى 500 سعرة حرارية في اليوم.

  • ممارسة اليوغا لشد البطن بعد العملية القيصرية:

تعمل تمارين اليوغا على تنحيف البطن وشده بالإضافة إلى أن اليوغا تساعد على تقوية عضلات المعدة فهي تساعد في التخلص بشكل كبير ن الضغوطات العاطفية التي تواجه المرأة ما بعد الولادة.

  • ربط البطن لتنحيف وشد البطن بعد العملية القيصرية:

يساعد ربط البطن على التخلص من الدهون والترهلات البطن، كما أن ربط البطن يساعد في شفاء الجروح، حيث تتطلب عملية ربط البطن بعد الولادة القيصرية وقت أطول مقارنة مع الولادة الطبيعية.

  • المشى لشد البطن بعد العملية القيصرية:

يُعتبر المشي واحد من أهم التمارين السهلة والبسيطة التي لن تحتاج لجهد كبير فيمكن الدمج ما بين التمارين الرياضية والمشي من أجل التخلص من البطن، حيث أن المشي يعمل على رفع معدل ضربات القلب فهو لا يقتصر على ذلك فقط بل إن المشي يساعد على تحسين المزاج والتخلص من الضغوطات بعد عملية الولادة القيصرية.

شاهد أيضاً: مكان العملية القيصرية يحرقني.. أسباب الشعور بألم بعد العملية القيصرية

التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية بالأعشاب

تلجأ الكثير من السيدات إلى البحث عن طرق طبيعية تساعدها على التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية بالاعشاب، وفي النقاط التالية سوف نذكر لكم طرق مختلفة للتخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية بالأعشاب:

أهم النصائح بعد العملية القيصرية مدة المشي وكيفية شد البطن بعد الولادة

  • الميرمية للتخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية: فهي تحتوي على مجموعة من المواد المضادة للالتهاب التي تعمل على طرد الغازات كما أنها تساعد في التقليل من الاضطرابات الهضمية.
  • أيضاً الكمون للتخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية: يتميز الكمون بمدى فعاليته للتخلص من الوزن الزائد والكرش خاصة بعد عملية الولادة القيصرية، فهو يساهم في تسهيل الهضم والتخلص من الانتفاخات والمغص ويمكن إضافة الليمون إليه.
  • زيت الخروع لإزالة الكرش بعد الولادة القيصرية: حيث تتميز هذه الطريقة بسهولتها حيث يتم تطبيق زيت الخروع على البطن وتغطيته بغطاء بلاستيكي ومن ثم قومي بعمل حمام ساخن لمدة 45 دقيقة وبعدها قومي بغسل بطنك كرري هذه العملية وسوف تحصلين على نتيجة فعالة.
  • بالإضافة لليمون للتخلص من الكرش: وذلك من خلال وضع الليمون الطازج على الأماكن المترهلة وتركها لعدة دقائق من ثم غسلها.
  • زيت الزيتون للتخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية: حيث أن زيت الزيتون يقلل من تمدد وترهل الجلد فكل ما عليكِ سيدتي أن تقومي بتدليك المناطق المترهلة لديكِ بالزيت.

شاهد أيضاً: العملية القيصرية السادسة والالتصاقات.. كم عملية قيصرية يتحمل الرحم عالم حواء

نصائح بعد العملية القيصرية

هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها بعد اجراء العملية القيصرية، وفي النقاط التالية سوف نعرض لكم أهم النصائح التغذوية التي يجب اتباعها حتى تستطيعن التخلص من الكرش، إزالته بعد الولادة القيصرية، حيث أن التغذية الصحية تساعد على تحفيز التئام جدار الرحم وتسريع الشفاء:

أهم النصائح بعد العملية القيصرية مدة المشي وكيفية شد البطن بعد الولادة

  • يجب في البداية تجنب الأطعمة السريعة ويجب الاعتماد عل الأكل المطبوخ في البيت.
  • كما يجب إضافة الخضار الطازجة لأطباقك بشكل يومي.
  • أيضاً يجب تقسيم الوجبات الغذائية الرئيسية الثلاث إلى خمس أو ست وجبات صغيرة يتم توزيعها على اليوم فهذا أفضل من تناول وجبة كبيرة مرة واحدة.
  • حاول الفصل ما بين كل وجبة والثانية على الأقل مدة ساعتين.
  • قومي بمضغ الطعام بشكل جيد ولا تستعجلي في الأكل حتى تكون عملية الهضم سهلة.
  • اتبعي روتين نوم معين بالتزامن مع روتين نوم الطفل من أجل اصلاح خلايا الجسم وتحفيزها على التعافي بشكل أسرع.

شاهد أيضاً: العملية القيصرية السادسة والالتصاقات.. كم عملية قيصرية يتحمل الرحم عالم حواء

أهم النصائح بعد العملية القيصرية مدة المشي وكيفية شد البطن بعد الولادة، في ختام مقالنا هذا لقد عرضنا لكم طرق شد وتنحيف البطن كما ذكرنا لكم طرق التخلص من الكرش بعد العملية القيصرية باستخدام الأعشاب.