القصة البيضاء مائلة للاصفرار ابن باز، القصة البيضاء هو عبارة عن ماء ابيض يقوم الرحم عندما ينقطع الحيض عن المرأة، وقد ذكر بأن إلى القصة البيضاء حكاية عند الكثير من النساء، وهناك العديد منهم يبحثون عن القصة البيضاء وما هو حكمها والعديد من المعلومات الأخرى، ومن خلال مقالنا هذا سنقدم لكم القصة البيضاء مائلة للاصفرار ابن باز.

القصة البيضاء مائلة للاصفرار ابن باز

إن الشيخ ابن باز قال بأن القصة البيضاء المائلة إلى الاصفرار لا تعد طهر، وإنما الطهر هو ماء أبيض، بحيث قال ابن بارز “الطهر زوال آثار الدم، فإذا تلطفت بقطنة أو شيء آخر ولم يكن فيه أثر للدم تغتسل، ولو ما رأت القصة البيضاء، أما القصة البيضاء فهو ماء أبيض يعتري بعض النساء، عند نهاية الحيض تجد ماءً أبيض علامة أن الحيض انتهى، وبعض النساء لا يجد هذا، فالعبرة بوجود النظافة، فإذا تلطفت بقطن أو غيره ورأت النظافة، ولم يبق صفرة ولا كدرة تغتسل، ولو ما رأت القصة البيضاء، نعم”.

شاهد أيضاً: هل سماع الاغاني يبطل الصيام ابن باز

القصة البيضاء إذا خالطها قليل من الصفرة

إن القصة البيضاء المائلة إلى الاصفرار لا يعد دليل على الطهارة، وذلك لأن القصة البيضاء لا يمكن أ تأتي مصفرة بأيام الطهر، وإذا تم مجيئها مصفرة لا تعتبر قصة بيضاء، وبهذا الحالة لا تكون طهرًا إلا إذا لم يوجد اصفرار، وذلك إذا لم يقم بتجاوز مدة أكثر من الحيض، بحيث أن علامة الطهر التي قالها العلماء هي رؤية بياض يخلو من الصفرة والكدرة، ولذلك لا يحكم على الحالة هذه بالطهر وذلك بوجود الشك، يجب على المرأة أن تبقى على الحيض حتى تقوم بالتيقن من الطهر، وهذا ما ذهب إليه بعضاً من الفقهاء منهم ابن باز وغيره.

القصة البيضاء مع لون بني

إن القصة البيضاء مع اللون البني لا تعد دليل على الطهر وذلك لأن القصة البيضاء بالحالة هذه لا تعتبر قصة بيضاء، وهي عبارة عن إفرازات بنية إذا تم مجيئها بفترة العادة الشهرية إلى المرأة قبل أن ينقطع الدم.

شاهد أيضاً: ما هو حكم قراءة القرآن للجنب ابن باز

الفرق بين القصة البيضاء والافرازات

تعتبر القصة البيضاء الرطوبة التي تأتي بعد الانتهاء من فترة الحيض ولا يقوم بمخالطتها أية لون، ومن خلال ما يلي نذكر لكم الفرق بين القصة البيضاء وبين الإفرازات:

  • الإفرازات البنية: تميزت بلونها، وقد سميت الكدرة عند الكثير من العلماء، وهي مادة مشابهة إلى الماء عندما يخلط بالتراب، وإن الإفرازات لا تعد حيض إلا إذا كانت بعادة المرأة الشهرية، أو كانت الإفرازات هذه متصلة بالدم.
  • الإفرازات الصفراء: وهي مثل اسمها ذات اللون الأصغر، ولا تعتبر حيض إلا إذا كانت بفترة عادة المرأة الشهرية، أو اتصلت بالدم الذي يخص الدورة الشهرية ولا يوجد بينهم أي انقطاع.

وبهذا القدر نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال والذي تعرفنا من خلاله على القصة البيضاء مائلة للاصفرار ابن باز، وذكرنا لكم القصة البيضاء إذا خالطها قليل من الصفرة، وقدمنا لكم كذلك القصة البيضاء مع لون بني.