ثقل الرجلين بعد الرقية، الرقية الشرعية تُعرف على أنها بعض من الآيات القرآنية والأدعية الشرعية وبعض من الذكر الوارد عن النبي – عليه الصلاة والسلام- التي تُقرأ على مكان الألم مع النفث على جسم المريض أو مكان الألم. قد يشعر المريض بعد الرقية الشرعية بكثير من الأعراض التي قد تُعبر عن زوال الألم أو وجود الألم، فقد يتعرض البعض للسحر أو الحسد فتظهر عليهم بعض العلامات بعد الرقية الشرعية، وفي مقالنا ثقل الرجلين بعد الرقية سنتناول كافة الاستنتاجات لذلك.

ثقل الرجلين بعد الرقية

قد يصاحب الأشخاص بعض من التأثيرات على الجسم عند سماع الرقية الشرعية أو بعض من الآيات القرآنية، قد يلاحظ البعض ثقل في القدمين وفشل في الأرجل واليدين. ويدل الثقل في الرجلين بعد الرقية إما على سحر قد تعرض له الشخص أو مس شيطاني والعياذ بالله. غالبًا ما يكون السحر مرشوش ويخطو عليه المريض. كما أن المس قد يصيب القدم بالفشل خاصة إن كان خادم لسحر مرشوش. فشل الرجلين والثقل فيهما دلالة قوية على وجود المس أو السحر المرشوش.

وفي حال حصول الفشل والثقل في اليدين فتلك إشارة على العين والحسد أو السحر أو المس، إلا أن العين والحسد تعد الإشارة الأقوى من السحر والمس الذين غالبًا ما تشيران للثقل في الرجلين. يعالج بعض المعالجين الروحانيين تلك الحالات من الثقل بالزيت المرقي بالرقية الشرعية مثل زيت الزيتون واستخدامه كدهان، استخدام الماء المبرد المثلج أيضًا المقروء عليه الرقية الشرعية ويتم وضع القدمين فيه، كما أن سماع الرقية الشرعية الخاصة بالعقد قد تفيد بإذن الله.

وفي الفيديو التالي دلالة وتفسير ثقل الرجلين بعد الرقية

سبب ألم الرجل اليمنى بعد الرقية

تختلف الآثار على أجساد الأشخاص عند سماع الرقية الشرعية حسب حالة الشخص المرضية التي قد تعرض لها. بعض الأشخاص عند سماع الرقية تظهر عليهم بعد الكدمات أو يشعرون بثقل في اليدين أو الأرجل، ويرجع سبب الألم في الأرجل بعد الرقية لعدة أسباب والتالي ذكره هو سبب الألم والثقل في الرجل اليمنى فقط بعد سماع الرقية الشرعية.

غالبًا ما يشير ألم الرجل اليمنى وثقلها لوجود سحر مدفون أو مرشوش خاصة للتفريق أو المرض، حيث يأتي السحر من العوارض الغواصة والعمار سكان المنازل المهجورة والأماكن الخربة التي يلجأ إليها هذا النوع من السحر.

من أعراض الآلام للرجل اليمنى قلة المشي وألم الركبتين أو عرق النساء ويختلف من حالة لأخرى إلا أنه يمكن الخلاص منه بالرقية الشرعية.

أما في حالة المس الشيطاني من الجان الغواص فقد يشعر المريض يمد القدم اثناء الرقية ويحرك الأصابع دون إرادة منه فقد يتعرض لألم الشد العضلي وغالبًا ما يتخلص منه المرء بعد عدة أيام.

ثقل الرجلين بعد الرقية

ثقل في الرجل اليسرى بعد الرقية

الثقل أو الآلام في الرجل اليسرى بعد سماع الرقية الشرعية يرجع غالبًا لوجود مس شيطاني قد تعرض له المرء وقد يكون إشارة لمس شيطاني خبيث بالجسم. يمكن العلاج في تلك الحالة بالرقية الشرعية والانتظام على سورة البقرة. المس الشيطاني ينفر من الجسم ويعمل على النفور من الجسم فقد يصاحب الخروج من الجسم آلام في الرجل اليسرى أو التنميل. يرى البعض أن ظهور تلك العلامات قد يكون إشارة لخروج المس الشيطاني المتسلط غلا انه قد يرجع في حالة عدم المداومة على الرقية الشرعية وقراءة سورة البقرة لفترات طويلة لكي يكون الشفاء نهائي. قد يكون الدهان بزيت الزيتون وحبة البركة أو المسك الأسود والعسل الأبيض مفيد في تلك الحالات لكره الشيطان رائحته وينفر من تلك الروائح.

ثقل الرجلين بعد الرقية

شاهد أيضًا:علامات قرب خروج العارض.. الرقية الشرعية وسور قرآنية يكرهها العارض

سبب زيادة التعب بعد الرقية

التعب والإرهاق بعد الرقية الشرعية قد يكون سبب واضح ودليل على أن الرقية الشرعية قد جاءت بثمارها على المرء؛ فقد يكون الشخص قد تعرض لأحد أسباب المس أو السحر والإحساس بالتعب والإرهاق قد يكون دخل في مراحل الشفاء الأولى والله أعلم.

من الدلائل التي تشير على نجاح الرقية الشرعية وأنها جاءت بثمارها هو الرغبة في النوم لوقت كبير، كما قد تكون البثور الحمراء على الوجه دلالة على نجاح الرقية الشرعية. القيئ والإسهال المستمر وخروج مواد صفراء لزجة تشير لثمار ونجاح الرقية الشرعية.

كما أن الشخص الذي يعاني من بعض أعراض المس او السحر عليه الانتظام بسماع الرقية الشرعية وقراءة سورة البقرة وملازمة الاستغفار وذكر الله، كما أن الرقية الصباحية والمسائية بقراءة سورة الفاتحة سبع مرات والمعوذات وآية الكرسي ثلاث مرات، وآية (ما جئتم به السحر إن الله سيبطله)، سبع مرات وآية: (وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين)، قد تكون بإذن الله من آيات الشفاء.

ثقل الرجلين بعد الرقية

شاهد أيضًا:زيادة التعب بعد الرقية و أعراض الشفاء بعد الرقية الشرعية.. لماذا تزداد الأعراض بعد الرقية

نأمل في ختام مقالنا ثقل الرجلين بعد الرقية أن نكون قد أوجزنا لكم أسباب ثقل الرجلين واليدين وآلام بعض من أجزاء الجسم بعد الرقية الشرعية، وكيفية التفريق بين الآلام لتحديد أسباب الثقل والألم إن كانت بسبب العين والحسد أو المس أو السحر والعياذ بالله.