سبب القبض على الداعية أمير منير صاحب عمرة البدل، وهناك من يقول أنه يتاجر بالدين ويتلقى الكثير من التبرعات والأموال، حيث تم الإعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن القبض على الداعية أمير منير وهو من يسموه صاحب عمرة البدل، وهو الذي نشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو عمرة البدل، ويقوم بالعمرة مقابل مبلغ 4 ألاف جنيه مصري، وتم القبض عليه من أجل التحقيق معه وفق البلاغ المقدم ضده من أحد المحاميين في مصر، وهنا من خلال موقع مصدري نتعرف علي تفاصيل القبض على الشيخ أمير منير.

عمرة البدل أمير منير بمبلغ 4 آلاف جنيه

من خلال التفاصيل حول القبض عليه حيث تسبب القبض على أمير منير في حالة من الجدل في مصر، بعد انتشار مقطع فيديو له، يعلن عرض تطبيق علي الهواتف والجوالات المختلفة، يمكن من خلاله أداء عمرة لأحد الأقارب، سواء المتوفين أو العاجزين وبملغ قليل جدا وهو مقابل سداد مبلغ 4 آلاف جنيه مصري (130 دولارًا)، والتفاصيل تتمحور حول ما أعلنه أمير منير،،،،

  • أن يقوم شخص آخر من خلال التطبيق، بأداء العمرة بدلاً من مقدم المال، على أن يخرج في بث مباشر عبر “فيسبوك” يدعو لصاحب العمرة.

شاهد أيضا: من هي الفاشينيستا التي تم القبض عليها

تفاصيل بلاغ رسمي ضد أمير منير من محامي مصري

الداعية أمير منير

وبناء على البلاغ المقدم من محامي مصري ضد أمير منير، ويتهمه المحامي بتلقي أموال وتبرعات وتربح دون وجه حق، اتخذت الجهات المعنية الإجراءات القانونية ضد الداعية أمير منير.

  • واتُهم منير في البلاغ المقدم ضده، في وزارة الداخلية والنائب العام، بارتكاب جرائم تلقي أموال وتبرعات، والدعوة دون ترخيص من وزارة الأوقاف، والنصب، وكذلك ارتكابه جرائم التطرف والتكفير والتحريم، واستهدافه لثمانية ملايين شاب وفتاة لبث سمومه.

وحسب البلاغ، أقر الداعية أمير منير، سابقُا، من خلال فيدوهاته، بأنه فشل في عمله صيدليًا وكان مفلسًا لا يملك قوت يومه، وأن تبنيه الدعوة للدين “الإتجار بالدين”، فتح عليه أبواب الأموال والثروات ونقله من الهامش إلى التنعم بأموال المغيبين من أتباعه.

وأشار البلاغ، إلى الجريمة الواردة في قانون 51 لسنة 2014 بشأن تنظيم ممارسة الخطابة والدروس الدينية، ومادته الأولى وفيها تكون ممارسة الخطابة والدروس الدينية بالمساجد وما في حكمها من الساحات والميادين العامة لا تجوز لغير المعينين المتخصصين بوزارة الأوقاف والوعاظ بالأزهر المصرح لهم بممارسة الخطابة والدروس الدينية بالمساجد وما في حكمها.

كما أن التصريح يصدر بقرار من شيخ الأزهر أو وزير الأوقاف، وعقوبة الحبس لكل من مارس الخطابة أو أداء الدروس الدينية بالمساجد وما في حكمها بدون تصريح أو ترخيص بالمخالفة.

سبب القبض على الداعية أمير منير صاحب عمرة البدل

سبب القبض على الداعية أمير منير صاحب عمرة البدل، حيث تم انتشار فيديو من خلال الداعية امير منير، وخلال مقطع فيديو عبر صفحته على “فيسبوك”، شرح أمير منير مزايا تطبيق عمرة البدل، وشرح خطوات استخدامه ويمكن ان يستفيد منه كل من له متوفي او عاجز عن العمرة، ويمكن متابعة العمرة من خلال تطبيق خاص بأمير منير.

وقال الداعية أمير منير: عمرة عن حد مريض مرض، أو عاجز لا يستطيع الذهاب لأداء العمرة، أو متوفى، فثبت عن النبي جواز الوكالة بالعمرة، ومش لازم يكون قريب من المتوفى أو العاجز، وقدرت أجيبلكم خصم AM35، تقدر تاخد خصم 35%، لأول 500 هيطلبوا عمرة بتطبيق عمرة البدل.

الى هنا نكون قد تعرفنا على تفاصيل و سبب القبض على الداعية أمير منير صاحب عمرة البدل، وعرضنا لكم الفيديو بأمير منير من أجل التعرف على السبب الرئيسي للتحقيق معه، وهل هناك تلاعب بالأموال والتبرعات أم لا.