عبارات وكلمات في حب الرسول صلى الله عليه وسلم في ذكرى المولد النبوي الشريف، فسبحان سيد الخلق النبي محمد الذي يكشف عن الشعور الخفي بالحب لراعي الأمة الإسلامية، حيث أن حب النبي محمد متأصل في القلب ويملك شعور كل مسلم، يلهمه ويوجهه إلى طريق الحق، وفي المناسبات الدينية يتبادل المسلمون العبارات والكلمات في حب الرسول صلى الله عليه وسلم، ومن خلال موقع مصدري مجموعة عبارات وكلمات عن حب الرسول.

كلام جميل عن الرسول
  • يا من عرفته البشرية بالصدق والأمين، يا خير البشر وخاتم الأنبياء والمرسلين، يا شفيع آل محمد أجمعين يوم القيامة، طبت حيا وأميتا يا خير من الأنبياء والناس أجمعين.
الحمد على حب رسول الله
  • فداك أبي وأمي يا رسول الحق. لقد فديت روحك وجسدك بأثمن الأموال أو المعدات التي يمتلكها الناس. إنني أضحي بنفسي من أجلكم حباً وطاعة وأبتعد عن خصومكم. مقابل المال والأولاد.
كلمات حب للرسول
  • ترتجف القلوب شوقاً للقائك، وتحتار حروفي في وصفك، وكيف لا تحتار وهي مجرد حروف لا تملك القوة ولا القدرة على اختصار مديحها لك، حتى أن كل اللغات غير قادرين على نقل مشاعرنا لك.

عبارات وكلمات في حب الرسول صلى الله عليه وسلم

لا توجد كلمات في الأبجدية تعبر عن مدى حب الرسول الذي يحتضن قلوب المسلمين ومشاعرهم، ومن العبارات التي قيلت بحب الرسول ما يلي:

  • رسولنا وحبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم، المعلم الذي انتشلنا من براثن الجهل والظلمات، إلى نور الإيمان وعقيدة التوحيد بأمر من الله جلّ في علاه، يستحق منا أسمى معاني الحب والاحترام والاتباع.
  • أرواحنا فداء لك يا رسولنا الكريم، فتعالى الله تعالى الذي جعلك مكرمًا على سائر الخلق والمرسلين.
  • إننا والله نشتاق إليك يا رسولنا الحبيب ولم نرك، فكيف إذا ما رأيناك فخاطبتنا وكنت فينا المعلم والمرشد المباشر.
  • إني أهب روحي فداء لرسول الله ولا آبه، فهو الحبيب المصطفى الذي ترجى شفاعته، هو النبي الذي يقول لربه يوم القيامة أمتي أمتي، مشفق على حالنا.
  • اللهم ارزقنا صحبة النبي الأمي في جنات العلى، اللهم إنا نحبه دون أن نراه فارزقنا يا ربّنا فرحة اللقاء به عندك يا أرحم الراحمين.
  • يا من أيدت نبيك بالكرامات والمعجزات، يا من جعلته سيدًا للخلق كلهم أجمعين، يا ربّ إننا نشهدك أننا نحبه، ونتبع سنته، فارزقنا صحبته يا ربّ العالمين.
  • هذا النبي الأمي الذي ما عرف إلا بكرم الأخلاق، هذا النبي الأمي الذي كان ذا قبلبًا واسعًا وعقلًا راجحًا، هذا النبي الذي وهب حياته للدعوة إلى الله، إنه نبينا ونفتخر بأننا أتباعه.
  • والله إننا نحبك يا رسول الله، وإننا نسأل من خلق الخلق بجاهك أن يرزقنا لقياك في الجنة، فإن الشوق بات يأكل أفئدتنا.

إقرأ أيضاً: اجمل خطبة عن المولد النبوي الشريف لإلقائها في ذكرى المولد

كلام جميل من الرسول صلى الله عليه وسلم

عندما نتذكر ذكرى النبي محمد – صلى الله عليه وسلم – يتغنى اللسان بالشوق والحب لشفيع الناس يوم القيامة، أجمل الكلمات التي قيلت عن الرسول، ومن وقد اخترنا لهذه الكلمات ما يلي

  • طوبى لك حيا و طوبى لك ميتا. اللهم إنا نشهد لك. طبت حياً وميتاً يا حبيبنا يا خير خلق الله. اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد.
  • نشهدك يا ​​الله على حب نبينا، ونشهد على حبنا وطاعتنا لك ونحن على قيد الحياة، وسنبذل كل ما لدينا في سبيل دين الحق، وسنستمر أن نسير على طريق الحق والدين الذي هدانا إليه محمد نبينا.
  • وفي مدح الرسول تضيع الكلمات ويعجز اللسان عن وصف أعظم ملك في الأرض، الصادق الأمين، حامي الناس، وحامل راية التوحيد يوم العرض.
  • خشعت القلوب للنبي ولذكراه، وذرفت العيون رغبة في تقيؤه. إنه سيد الخلق نبينا أبو القاسم وشفيعنا يوم القيامة، فكيف يمكن لأحد أن ينساه حقا

إقرأ أيضاً: اجمل قصائد عن المولد النبوي واجمل الاشعار مديح الرسول

شعر في حب الرسول قصير

وقد تغنى كثير من شعراء الإسلام بحب سيد الخلق نبينا محمد -صلى الله عليه وسلم- ومن هؤلاء الشعراء أحمد شوقي الذي مدح الرسول بقصيدة شعرية موزونة من خمس وأربعين بيتا من بحر طويل، وكان عنوان القصيدة “مولد الهدى”، فالمخلوقات نور، وفيما يلي بعض قصائدها

وُلِـدَ الـهُـدى فَـالكائِناتُ ضِياءُ وَفَـمُ الـزَمـانِ تَـبَـسُّـمٌ وَثَناءُ

الـروحُ وَالـمَـلَأُ الـمَلائِكُ حَولَهُ لِـلـديـنِ وَالـدُنـيـا بِهِ بُشَراءُ

وَالـعَـرشُ يَزهو وَالحَظيرَةُ تَزدَهي وَالـمُـنـتَـهى وَالسِدرَةُ العَصماءُ

وَحَـديـقَـةُ الفُرقانِ ضاحِكَةُ الرُبا بِـالـتُـرجُـمـ انِ شَـذِيَّةٌ غَنّاءُ

وَالـوَحيُ يَقطُرُ سَلسَلاً مِن سَلسَلٍ وَالـلَـوحُ وَالـقَـلَـمُ البَديعُ رُواءُ

نُـظِمَت أَسامي الرُسلِ فَهيَ صَحيفَةٌ فـي الـلَـوحِ وَاِسمُ مُحَمَّدٍ طُغَراءُ

اِسـمُ الـجَـلالَةِ في بَديعِ حُروفِهِ أَلِـفٌ هُـنـالِـكَ وَاِسمُ طَهَ الباءُ

يـا خَـيـرَ مَن جاءَ الوُجودَ تَحِيَّةً مِـن مُرسَلينَ إِلى الهُدى بِكَ جاؤوا

بَـيـتُ الـنَـبِـيّينَ الَّذي لا يَلتَقي إِلّا الـحَـنـائِـفُ فـيهِ وَالحُنَفاءُ

خَـيـرُ الأُبُـوَّةِ حـازَهُـم لَكَ آدَمٌ دونَ الأَنــامِ وَأَحــرَزَت حَـوّاءُ

هُـم أَدرَكـوا عِـزَّ النُبُوَّةِ وَاِنتَهَت فـيـهـا إِلَـيـكَ الـعِزَّةُ القَعساءُ

خُـلِـقَـت لِبَيتِكَ وَهوَ مَخلوقٌ لَها إِنَّ الـعَـظـائِـمَ كُفؤُها العُظَماءُ

بِـكَ بَـشَّـرَ الـلَهُ السَماءَ فَزُيِّنَت وَتَـضَـوَّعَـت مِـسكاً بِكَ الغَبراءُ

كلمات حب ذهبية من رسول الله تويتر

تويتر هو مصدر لأجمل التعبيرات والكلمات في أي مناسبة. وذكر كلام من وقعوا في حب رسول الله على تويتر. ومن الكلمات الشائعة عن حب الرسول ما يلي

أول كلمة
  • حبك هدأ القلب وهدأت به المعجزات، فأضاءت رسالتك أيها النبي بحار الظلمات. صلى الله عليك يا خير الخلق، وبارك عليك ببعث أرواحنا وتعليمنا سبل الخلاص.
الكلمة الثانية
  • يا أبا الضعفاء والرحيم على الفقراء، يا متواضع البشر، الرسول والنبي، نحبك محبة مثل ما صنعت لنا، ونكرمك على أبواب الخلاص المفتوحة.
الكلمة الثالثة
  • يا خاتم الأنبياء وإمام المرسلين، لقد عهدنا إليك أن نزيد من طاعتنا وطموحنا. حبك عميق في قلبي، ونار الرغبة في لقائك مشتعلة. أنت خير الخلق يا ابن العبيد ندعوك، وترتعش أرواحنا أمامك.
الكلمة الرابعة
  • يا نور الهادي سيدنا وحبيبنا محمد، حبك يسكن في القلوب ولو مات أصحابها. أنت سيد الخلق وأفضلهم أجمعين. تعلمنا سبل الطاعة والرجوع إلى الله، والجنة من أوسع أبوابها.

إقرأ أيضاً: ما حكم الاحتفال بالمولد النبوي عند الشيعة

وهكذا قدمنا لكم عبارات وكلمات في حب الرسول صلى الله عليه وسلم في ذكرى المولد النبوي الشريف، وقد تغنى الكثير من الشعراء بالمولد النبوي وذكروا ابياتاً شعرية مميزة بهذه المناسبة.