سبب وفاة فاطمة الزهراء غزاوي المغربية، سادت في بلاد المغرب العربي حالة من الحزن بشكل كبير جدا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن اعلن عن وفاة فاطمة الزهراء الغزاوي وهي تعرف باسم “فتاة القمر”، وذلك بعد تدهور حالتها الصحية بسبب المرض المصاحب لها، ولكل من يتساءل عن سبب وفاة فاطمة الزهراء الغزاوي من خلال موقع مصدري نتعرف عليه عبر السطور أدناه.

من هي فاطمة الزهراء الغزاوي؟

المشهورة فاطمة الزهراء الغزاوي هي فتاة مغربية الجنسية حيث ولدت عام 1992 وهي من مواليد مدينة المحمدية، بدأت معاناتها مع المرض ولازمها طوال حياتها وهي في عمر السنتين.

عانت فاطمة الزهراء المغربية من مرض جفاف الجلد المصطبغ “إكس بي” منذ صغرها وكانت بمعاناة كبيرة معه، وهو المرض المعروف باسم مرض أطفال القمر.

اقرأ ايضا: اين تعيش اميرة الطاهري البطلة المغربية

تفاصيل مرض فاطمة الزهراء

وبالتفاصيل حول المرض فهو يؤثر مرض جفاف الجلد المصطبغ على حالة الجلد فور التعرض لأشعة الشمس، وذلك لأنه يمنع الجلد من إصلاح التلف التي تنتح من التعرض للأشعة فوق البنفسجية، ويصيب البشرة بتقرحات وحروق وهو منتشر في الولايات المتحدة بشكل كبير، كما يتسبب في الإصابة بفقر الدم.

اقرأ أيضا: ما علاقة جليلة المغربية حبيبة تامر حسنى القديمة بطلاق بوسيل

سبب وفاة فاطمة الزهراء غزاوي المغربية

ظلت فاطمة الزهراء تعاني المرض لسنوات طويلة، وذلك لعدم وجود علاج له، ما دفعها للنشاط عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتبنّي قضية جميع الأطفال المصابين بالمرض نفسه.

ولدت غزاوي عام 1992، وتميزت حياتها بمعركتها ضد مرض جلدي نادر يعرف باسم “متلازمة أطفال القمر” أو جفاف الجلد المصطبغ. هذه الحالة الوراثية تجعل الجسم غير قادر على إصلاح أضرار الأشعة فوق البنفسجية، مما يجعل التعرض لأشعة الشمس خطيرًا.

سبب وفاة فاطمة الزهراء غزاوي المغربية

سبب وفاة فاطمة الزهراء غزاوي المغربية

  • ونتيجة لذلك، غطت البقع الداكنة بشرتها، وكانت حساسة للغاية لأشعة الشمس.
  • ومع ذلك، لم تكن قصة الغزاوي مجرد قصة صراع طبي؛ لقد كانت شهادة على روحها التي لا تتزعزع.
  • منذ صغرها، واجهت تحديات حالتها بإصرار، وأصبحت مثالاً للشجاعة والصمود للكثيرين.

الي هنا ومن خلال موقع مصدري استطعنا الحديث حول سبب وفاة فاطمة الزهراء غزاوي المغربية، ايضا تعرفنا على ما هو مرض فاطمة الزهراء غزاوي.