طريقة احتساب أيام الحمل عن طريق حاسبة الحمل والولادة وجنس الجنين ،ما هي طريقة حساب الحمل الصحيحة، حاسبة الحمل وموعد الولادة وحجم الجنين، كيف اعرف موعد الولادة عن طريق حاسبة الحمل والولادة، هناك الكثير من الاسئلة المختلفة تطرحها بعض السيدات تتعلق بحساب العمل، وذلك من اجل التعرف على الموعد الانسب للولادة، بالاضافة الى الاسئلة الاخرى التي تتعلق بحجم الجنين وجنسه، ولهذا فان حديث اليوم سوف يكون متمحورا حول طريقة احتساب أيام الحمل عن طريق حاسبة الحمل والولادة وجنس الجنين.

طريقة احتساب أيام الحمل عن طريق حاسبة الحمل والولادة

تعاني الكثير من السيدات الحوامل من عدم تذكر موعد اخر دورة شهرية، وبهذا فانه لن يتم حساب الحمل بطريقة دقيقة، او انه لم يتم التعرف على موعد الولادة، الا بمتابعة من الطبيب، واجراء مجموعة من الاجراءات المختلفة، ويمكن القول انه عند اخر يوم من ايام الدورة الشهرية يعتبر هو اليوم الاول من الحمل، وهذا عندما يتم الحمل باسابيع، وبشكل عام ان الحمل يستمر لمدة اربعين اسبوعا، اي بالضبط مائتان وثمانين يوما، ولكن يجب التنويه بان التاريخ الذي يتم تحديده من خلال حاسبة الحمل للولادة ما هو الا تاريخ تقديري، حيث انه لا يعتبر موعدا نهائيا لولادة الطفل.

وان الية حاسبة الحمل والولادة تكون بناءا على تاريخ اول يوم من اخر دورة شهرية، وبناءا على هذا فانه يتم حساب تاريخ الولادة المتوقع، وكذلك الحمل الحالي للحمل، ويكون هذا من خلال تحديد اليوم والشهر والسنة الخاصة باخر دورة شهرية، ولكن نسبة قليلة من النساء تلد في الوقت الذي تم تقديره لهن.

طريقة احتساب أيام الحمل عن طريق حاسبة الحمل والولادة وجنس الجنين

شاهد ايضا: متى تظهر نبضات قلب الجنين في كيس الحمل وأسباب تأخر نبض الجنين

حساب عمر الحمل

ان حساب عمر الحمل بشكل دقيق يتطلب من المراة ان تكون على علم باخر موعد للدورة الشهرية الخاصة بها، ولكن في حال لم تتمكن المراة من تذكر ذلك التاريخ فانها تخبر الطبيب بمجموعة من الامور، او تجري فحوصات في عيادته، وهو يساعدها في تقدير عمر الحمل، ويكون هذا الامر بواحدة من الطرق الاتية:

  • ان تخبر المراة الطبيب بالاسبوع الذي حدثت فيه اخر دورة شهرية، ان كانت تتذكر هذا، ومن ثم يتمكن الطبيب من ان يقدر موعدا لولادتها.
  • اجراء فحص عن طريق الموجات فوق الصوتية، وهذا في حال لم تتذكر التاريخ الخاص باخر دورة لها، او اي اسبوع كانت فيه الدورة.

والطريقة الثانية وهي قياس الموجات فوق الصونية تكون في اسابيع الحمل الاولى اكثر دقة، والسبب في هذا ان الاجنة كلها تنمو بنفس المعدل في اسابيع الحمل الاولى، ولكن في المراحل المتاخرة من الحمل فان معدلات نمو الاجنة تصبح اكثر تباينا.

طريقة احتساب أيام الحمل عن طريق حاسبة الحمل والولادة وجنس الجنين

شاهد ايضا: طريقة استخدام رضاعة دكتور براون وأفضل رضاعات لحديثي الولادة

كيف يمكن حساب موعد الولادة

تحتاج السيدة الحامل الى ان تكون على علم بموعد ولادتها، وذلك من اجل ان تهييء نفسها جسديا ونفسيا لهذا الامر، ولاستقبال المخلوق الجديد في حياتها، ويمكن ان يتم حساب موعد الولادة بواحدة من الطرق، وفيما يلي ابرز هذه الطرق:

  • الطريقة الاولى هي عجلة الحمل، وهذه الطريقة من السهل جدا التعرف من خلالها على موعد الولادة، وهي تستعمل من قبل معظم الاطباء، وهذه تتمحور حول وضع تاريخ اخر دورة شهرية على العجلة، ووضع المؤشر على هذا التاريخ، وبشكل تلقائي تقوم عجلة الحمل بتحديد التاريخ المتوقع للولادة.
  • قاعدة نيغل لحساب الحمل، ويتم هذا عن طريق اضافة سبعة ايام الى تاريخ اول يوم من اخر دورة شهرية، ومن ثم طرح ثلاث شهور، وبهذا فانه يتم الحصول على التاريخ الذي يمكن ان تحدث فيه الولادة.

ومثال على هذا ان يكون تاريخ اخر دورة شهرية هو 1 يناير 2023، نضيف لهذا التاريخ 7 ايام فيصبح 8 يناير 2023، وبعد ذلك نقوم بطرح ثلاث اشهر فيصبح التاريخ 8 سبتمبر 2023، حيث انه قد تم تغيير التاريخ ولهذا فان موعد الولادة المتوقع في هذه الحالة هو الثامن من سبتمبر 2023.

طريقة احتساب أيام الحمل عن طريق حاسبة الحمل والولادة وجنس الجنين

شاهد ايضا: كم عدد رضعات الطفل في عمر السنة وعدد الرضعات الصناعية المناسبة لحديثي الولادة

كيف أعرف جنس الجنين

تبحث بعض السيدات عن طرق تمكنها معرفة جنس الجنين في اشهر الحمل الاولى بعيدا عن فحص الموجات فوق الصوتية، وفيما يلي بعض النقاط يمكنها ان تساعد على ذلك، ولكن ليس لها اي دليل طبي او علمي، بل انها من تجارب بعض السيدات، وهي كالتالي:

  • اذا كانت المراة تشعر طوال اليوم خلال فترة حملها كاملة بالغثيان الصباحي فان هذا يعني انها حامل بطفل ذكر، اما ان كان الغثيان الصباحي فقط في اشهر الحمل الاولى فان هذا يعني انها حامل في انثى.
  • ان كان بطن الام بيضاويا فهي حامل بذكر، اما ان كان مثل البطيخة فهذا يعني انها حامل في انثى.

طريقة احتساب أيام الحمل عن طريق حاسبة الحمل والولادة وجنس الجنين

الى هنا نصل الى الختام، قدمنا لكم مجموعة من المعلومات عن كيفية حساب موعد الولادة، وكذلك ايضا كيفية حساب عمر الحمل، بالاضافة الى الاجابة عن سؤال كيف اعرف جنس الجنين، وكذلك الاجابة عن سؤال طريقة احتساب أيام الحمل عن طريق حاسبة الحمل والولادة وجنس الجنين.