طريقة الرقية الشرعية على العسل، من المتعارف عليه أن الله سبحانه وتعالى عندما خلق الإنسان خلقه من أجل التقرب منه والعبادة والدعاء إليه، ولا بد من الإنسان أن يحصن نفسه بتلاوة وسماع وقراءة آيات من الذكر الحكيم، فالعلاج بالقران من أهم العلاجات التي تعالج الإصابة بالأسحار والعين والحسد الذي يسبب الكثير من الأضرار الجسدية والنفسية للإنسان، ولهذا السبب سنتعرف خلال مقالنا لليوم على طريقة الرقية الشرعية على العسل.

التركيبة الكيميائية للعسل وفوائده العظيمة

من الجدير بالذكر أن العسل هو من المواد الطبيعية التي يتم صناعية من رحيق الأزهار بواسطة النحل، ويعرف أنه من المواد الغذائية القلوية ويتصمن على تركيبة كميائية بالعديد من المكونات الغذائية الصحية مجمعة الفواكه وفوائدها، بالتالي يمكن استخدامه على مدى العصور من أجل معالجة العديد من الأمراض من أجل احتوائه على مجموعة من المغذيات على سبيل المثال السكريات الجلوكوز والفركتوز والمالتوز وكذلك السكروز.

  • يجب أن تكون على معرفة بان العسل يحتوي على مجموعة من العناصر والمعادن على سبيل المثال لبوتاسيوم والكالسيوم وكلوريد الصوديوم بالتالي من ضمن تركيبته ى عنصر الكبريت والحديد والزنك والفوسفور والمنجنيز والنحاس والفيتامينات
  • كما أنه يعالج مشاكل لعقم عند الرجال كما أنه يعمل على تحسين نوعية الحيوانات المنوية والخصوبة عند السيدات وتعمل على تقوية المبايض في الرحم، وهو مصدر أساسي من أجل تحسين القدرة الجنسية للرجال وإثارة الرغبة الجنسية.
  • بالتالي يعمل العسل على تظهير الجسم من السموم وعلاج التعب والأرق والإسهال وعلاج الإمساك.
  • إضافة إلى ذلك يعمل على لعلاج الأمراض الصدرية  على سبيل المثال مرض السل والربو.
  • العسل له دور كبير في تقوية عضلات القلب والرعشة والكثير من الأمراض الأخرى.

شاهد أيضا: تجاربكم مع الشيخ عبدالعزيز النوفل.. وين أحصل على زيت الشيخ عبد العزيز النوفل

العسل في القرآن والسنة

العسل متواجد في القرآن الكريم بلفظ الجلالة بقول الله تعالى في سورة النحل “وَأَوْحَىَ رَبّكَ إِلَىَ النّحْلِ أَنِ اتّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتاً وَمِنَ الشّجَرِ وَمِمّا يَعْرِشُونَ * ثُمّ كُلِي مِن كُلّ الثّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شفاء لِلنّاسِ إِنّ فِي ذَلِكَ لآية لّقَوْمٍ يَتَفَكّرُونَ ”

بالإضافة إلى ذكره في السنة النبوية الشريفة والدليل على ذلك عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ الشِّفَاءُ فِي ثَلاثَةٍ فِي شَرْطَةِ مِحْجَمٍ أَوْ شَرْبَةِ عَسَلٍ أَوْ كَيَّةٍ بِنَارٍ وَأَنَا أَنْهَى أُمَّتِي عَنِ الْكَيِّ.

طريقة الرقية الشرعية على العسل

طريقة الرقية الشرعية على العسل

يتم اعتماد الرقية الشرعية على العسل كونه يعمل على إبطال مفعول السحر والتخلص منه بشكل نهائي، وينبغي على الإنسان اللجوء إلى الله لأنه تحصين للنفس من الإصابة بأي مرض خصوصا السحر المأكول والمشروب وله دور في إبطال السحر والمس الشيطاني، وسنقوم بسرد طريقة الرقية الشرعية على العسل كما يلي:

  • العسل يتم استعماله على الشفاء ويساهم في ترقية النفس علما بأن الله تعالى هو القادر على الشفاء، والدليل على ذلك من القرآن الكريم قال تعالى {وأوحينا إلى موسى أن ألق عصاك فإذا هي تلقف ما يأفكون فوقع الحق وبطل ما كانوا يعملون فغلبوا هنالك وانقلبوا صاغرين وألقي السحرة ساجدين}.
  • إضافة إلى ذلك من ثم يقول بقراءة قول  {فلما جاء السحرة قال موسى ما جئتم به السحر إن الله سيبطله إن الله لا يصلح عمل المفسدين ويحق الله الحق بكلماته ولو كره المجرمون}.
  • وبالتالي {قال بل ألقوا فإذا حبالهم وعصيهم يخيل إليه من سحرهم أنها تسعى فأوجس في نفسه خيفة موسى قلنا لا تخف إنك أنت الأعلى وألق ما في يمينك تلقف ما صنعوا إنما صنعوا كيد ساحر ولا يفلح الساحر حيث أتى}.
  • ويجب أن يقول {أفحسبتم أنما خلقناكم عبثا وأنكم إلينا لا ترجعون فتعالى الله الملك الحق لا إله إلا هو رب العرش الكريم ومن يدع مع الله إلها آخر لا برهان له به فإنما حسابه عند ربه إنه لا يفلح الكافرون}.
  • ومن ثم يقول {بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فإذا هو زاهق ولكم الويل مما تصفون}.
  • العلاج بالقرآن من أهم الوسائل التي تؤدي إلى الشفاء السريع ولذلك يقول الله تعالى {وقدمنا إلى ما عملوا من عمل فجعلناه هباء منثورا}.
  • وبعدها يقوم بقراءة الرقية الشرعية على العسل وقراءة أول خمسة عشر آية من سورة الصافات وأول عشر آيات من سور البروج وسورة يس.
  • لا بد من تكرار الرقية الشرعية على العسل بدون عدد معين ويعتمد على التكرار وفق لجهد القارئ ويتناول العسل في الصباح والمساء، ويعد مرور ثلاث أيام يشهر المصاب بحالته الجيدة والحالة المليئة بالنشاط والحيوية.

شاهد أيضا: فضل سورة طه للزواج من شخص معين.. تجربتي مع سورة طه للزواج من شخص معين

ونحن وصلنا إلى ختام مقالنا لليوم الذي تناولنا الحديث عن طريقة الرقية الشرعية على العسل، فالعلاج القراني من أفضل الوسائل التي يوجد بها تحصين للنفس والوقاية والحماية من الإصابة بأي مرض