ماذا يحدث عند شرب القرفه للحامل وهل تسبب مغص للحامل، تُعتبر القرفة من أنواع التوابل فهي تتميز بنكهتها القوية، كما أنها تتميز بأنها مضادة للفطريات والبكتيريا، وتم استخدام قديماً بكثرة، حيث كانوا يستخدموها في علاج الكثير من المشاكل الطبية مثل التهاب الحلق والسعال وغيرها من المشاكل، فلها فوائد صحية كثيرة، ومن المعروف بأن القرفة لها فوائد ولكن هناك بعض المحاذير من استخدامها وفي مقالنا هذا سوف نذكر لكم ماذا يحدث عند شرب القرفه للحامل وهل تسبب مغص للحامل.

ماذا يحدث عند شرب القرفة للحامل؟

تتساءل الكثير من السيدات الحوامل حول ماذا يحدث عند شربهم للقرفة، حيث أن تناول القرفة أثناء فترة الحمل بكميات معتدلة أو استخدام كتوابل في الطعام فهذا يُعتبر آمناً ولا ضرر فيه لأن القرفة تتمتع بصفات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، فهي تساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم ولها العديد من الفوائد، ولكن في حال أن المرأة الحامل قامت بالإفراط في شرب القرفة فهذا يُسبب العديد من الآثار الجانبية الخطيرة، فهي تمنع تجلط الدم وتخفض معدل الجلوكوز في الدم، ومن الجدير ذكره بأن شرب الحامل لكميات كبيرة من القرفة خاصة في الأشهر الأولى يُسبب حدوث الإجهاض لأنها تعمل على تحفيز الدورة الشهرية.

ماذا يحدث عند شرب القرفه للحامل وهل تسبب مغص للحامل

شاهد أيضاً: قشر البصل لإنزال الدورة الشهرية.. أضرار قشر البصل على المراة الحامل

ما هي فوائد القرفة الصحية للحامل

يُعتبر تناول المرأة الحامل للكمية المسموحة من القرفة صحي ولكن تناولها للقرفة بشكل مستمر لا يُعد آمناً بشكل عام، وفيما يلي سوف نوضح لكم ما هي أهم وأبرز فوائد القرفة الصحية للمرأة الحامل في حال تم تناولها باعتدال وبكمية مسموحة وقليلة:

ماذا يحدث عند شرب القرفه للحامل وهل تسبب مغص للحامل

  • تساعد القرفة على تنظيم مستوى السكر في الدم ولكن ما زالت الدراسات تبحث في هذا الموضوع للتأكيد وهناك العديد من النساء يعانون من عدم استقرار مستوى السكر في الدم لعدم إنتاج كميات كافية من الأنسولين خاصة النساء المصابات بسكري الحمل.
  • بالإضافة إلى تناول القرفة بشكل معتدل وبكمية مسموحة تعمل على خفض ضغط الدم لأن القرفة لها تأثير إيجابي، حيث من الأمور الشائعة في الحمل ارتفاع ضغط الدم عند النساء الحوامل.
  • أكثر ما تعاني منه المرأة الحامل هو الغثيان والقيء، فالقرفة تساعد على التخفيف من أعراض الغثيان والقيء،  ولكن ينُصح بتناول ما يقارب من 2 إلى 4 جرام من القرفة يومياً، وعدم أخذ جرعات عالية من القرفة لأنها من الممكن أن تكون سامة.
  • أيضاً تُعتبر مضادات أكسدة طبيعية فهي تساعد في حماية الجسم من الإصابة بالالتهابات التي تنتج عن الفطريات والبكتيريا والطفيليات.

شاهد أيضاً: أهم 7 علامات للولادة في الأسبوع 37 من الحمل وهل الولادة فيه آمنة

ما هي الأضرار والآثار الجانبية للقرفة للحامل

على الرغم من أن للقرفة العديد من الفوائد المختلفة التي قمنا بذكرها لكم إلا أن لها بعض الآثار والأضرار التي من الممكن أن تلحق بالضرر للحامل أو جنينها، وفيما يلي سوف نعرفكم علي ما هي الأضرار والآثار الجانبية للقرفة للحامل:

ماذا يحدث عند شرب القرفه للحامل وهل تسبب مغص للحامل

  • تناول كميات كبيرة من القرفة قد يزيد من خطر حدوث الولادة المبكرة لأن القرفة تزيد من تقلصات الرحم.
  • أيضاً تزيد من فرصة حدوث النزيف الشديد خاصة في حال كانت المرأة الحامل تقوم بأخذ أدوية معينة لعلاج أمراض القلب أو مرض السكري أو تناول المضادات الحيوية.
  • تعمل القرفة على زيادة معدل ضربات القلب وتخفض مستوى السكر في الدم، فهي تؤدي إلى حدوث اضطرابات في المعدة والتعرق المفرط إذا لم يتم تناولها بكمية محدودة.
  • من الممكن أن تُسبب القرفة حساسية للحامل فهي تُعرف باسم حساسية القرفة فعلى الرغم من عدم معاناة المرأة من الحساسية تجاه القرفة قبل مرحلة الحمل، فلذلك يجب تجنب شربها في حال كنتي تعاني من حساسية.

شاهد أيضاً: ما سبب ظهور اعراض الحمل مع عدم وجود حمل.. الفرق بين الحمل الكاذب والحمل الطبيعي

الاحتياطات الواجب اتباعها أثناء تناول القرفة في الشهر التاسع

يجب على المرأة الحامل أن تأخذ الحيطة والحذر عند تناول القرفة ويُفضل عدم تناولها في الشهور الأولى، وفي حال قام بشربها في الشهر الأخير عليها أخذ بعض الاحتياطات الواجب اتباعها، اليكم ما يلي في النقاط التالية:

ماذا يحدث عند شرب القرفه للحامل وهل تسبب مغص للحامل

  • عليكِ تجنب تناول القرفة في حال كان لديك مخاطر عالية للإجهاض.
  • أيضاً تجنبي زيت القرفة أثناء الحمل لأنه لم يُعرف إلى حد هذه اللحظة ما هي الجرعة الآمنة، حيث أن الجرعات العالية منه تُسبب حرقان.
  • عدم تناول القرفة المرأة الحامل التي تعاني من حساسية من القرفة.
  • كما يجب على النساء الحوامل المصابات باضطرابات الولادة تجنب مشروب القرفة أو تناولها وهي مضافة للحلويات أو الأطعمة المختلفة.
  • على المرأة الحامل شراء أعواد أو مسحوق القرفة عالى الجودة من أجل تجنب أي إضافات ضارة عليها.

شاهد أيضاً: كم عمر الجنين في الأسبوع ٣٢ من الحمل.. وطبيعة الولادة في الأسبوع 32 من الحمل

ماذا يحدث عند شرب القرفه للحامل وهل تسبب مغص للحامل، وفي نهاية مقالنا هذا لقد عرضنا لكم ما هي فوائد وأضرار تناول القرفة للحامل، كما أننا ذكرنا لكم ما هي الاحتياطات الواجب اتباعها عن تناول القرفة في الشهر التاسع.