ما هي احق ديانة في العالم .. ما هو أصح دين، إن الدين هو عبارة عن نظام اجتماعي وكذلك ثقافي يحتوى على الكثير من الممارسات والسلوكيات التي يقوم الانسان باتباعها خلال فترة حياته، ويقوم بامتلاك العديد من الامكنة والنصوص المقدسة التي يقوم الشخص بالتعبد فيها، بحيث يوجد الكثير من الديانات التي تم انتشارها بشكل كبير في العالم وضمت العديد من المعتقدات المتنوعة والمختلفة، ومن خلال مقالنا هذا سنقدم لكم ما هي احق ديانة في العالم .. ما هو أصح دين.

ما هي احق ديانة في العالم

إن أحق ديانة في العالم هي الديانة الإسلامية “الإسلام”، وهي توازى بين حاجات وبدن الإنسان، ويعتبر رسالة النبي محمد -عليه الصلاة والسلام-، وقد جاء إلى الناس كافة حتى يخرجهم من الظلام إلى النور وهدايتهم إلى الصراط المستقيم وعبادة الله وحده، فهناك الكثير من النصوص الإسلامية التي ذكرت ومنها القرآن الكريم، والذي يعتبر المعجزة الخالدة ليوم الدين، وهو النسخة لعقيدة التوحيد، بحيث أن الدين الإسلامي هو الدين المطلوب الصحيح إلى الناس، فقال الله تعالى: “وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ”.

شاهد أيضاً: ما هي علامة ملك طالوت على بني اسرائيل

ما هو أصح دين

إن الدين الإسلامي “الإسلام” هو أصح دين، وهو دين البشرية والذي بشر فيه كافة الأنبياء الصالحين والمرسلين -رضي الله عنهم أجمعين-، وقد روى  النسائي عن الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم- “أنه رأى في يد عمر بن الخطاب – رضي الله عنه – ورقة من التوراة فقال: أمتهوكون يا ابن الخطابب لقد جئتكم بها بيضاء نقية، لو كان موسى حيا واتبعتموه وتركتموني ضللتم”، وبرواية أخرى “لو كان موسى حيا ما وسعه إلا اتباعي”، فقال عمر “رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد نبيا”.

شاهد أيضاً: «ما هي اسم بغلة رسول الله صلى عليه التي أهداها المقوقس عظيم مصر له»

ما هو الدين الصحيح الإسلام أم المسيحية

إن الدين الصحيح هو دين الحق الإسلام وليست المسيحية، حيث قال الله تعالى: “إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الْإِسْلامُ”، وقال الله عالى أيضاً: “وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِين”، ومن الواجب على كل إنسان في هذه الأرض اتباع دين نبينا محمد -عليه الصلاة والسلام-، وقد تبعه الأنبياء السابقين وكانوا أيضاً مسلمين، حيث قال الرسول محمد -عليه الصلاة والسلام-: “والذي نفس محمد بِيَدِه لا يَسْمَع بي أحَدٌ من هذه الأمة يَهودي ولا نصراني، ثم يَموت ولم يؤمن بالذي أُرْسِلْتُ بِه، إلاَّ كان مِن أصْحَاب النَّار”.

وبهذا القدر نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على ما هي احق ديانة في العالم .. ما هو أصح دين، وذكرنا لكم ما هو الدين الصحيح الإسلام أم المسيحية.