ما هي الالوان التي ذكرت في القران الكريم، فالقران الكريم الاعجاز العظيم التى عجزت العرب التى كانت معروفة بالفصاحة والبلاغة الائتيان مثلها، فقد تناول القران الكريم الحدبث عن كل ما يتعلق بحياة الناس فى الحياة من أمور العبادات وكافة أمور الحياة الاخري، كما استعمل القران الكريم الالوان على قسمان وهم التحدث عن اللون بشكل صريح مثل اللون الابيض والاحمر والاخضر والاسود او من خلال الاشارة الى اللون من خلال الاستدلال عليه من ايات القران الكريم مثل النور والنار.

ما هي الالوان التي ذكرت في القران الكريم

ان الالوان التى وردت فى القران الكريم بالمعني الصريح هم اللون الاصفر واللون الابيض واللون الاسود فى الايات القرانية الاتية:

  • اللون الاسود واللون الابيض: {وَكلوا وَاشْرَبوا حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْط الأَبْيَض مِنَ الْخَيْطِ الأَسْوَدِ مِنَ الْفَجْرِ}.
  • اللون الاصفر {قَالوا ادْع لَنَا رَبَّكَ يبَيِّن لَّنَا مَا لَوْنهَا ۚ قَالَ إِنَّهُ يَقول إِنَّهَا بَقَرَة صَفْرَاء فَاقِع لَّوْنهَا تَسرّ النَّاظِرِينَ}.

كم عدد الالوان التي ذكرت في القرآن الكريم

ورد فى القران الكريم ستة الوان وهم اللون الاخضر واللون الاصفر واللون الابيض واللون الاسود واللون الاحمر واللون الازرق، بالاضافة الى وجود العديد من الالفاظ التى تحمل معاني من دون اللفظ مثل وردة كالدهان.

كم مرة ذكر اللون الأخضر في القرآن

ورد اللون الاخضر فى القران الكريم ثمانية مرات، مرة للشجر وخضر 4 مرات: سنبلات خضر مرتين ومرتين في وصف مقاعد الجنة وثيابها ومرة خضراً للنبات خضراً لثياب الجنة ومرة فتصبح الأرض مخضرة.

شاهد أيضا: كم مرة ذكرت كلمة الجنة في القران

ما هي الألوان ذكرت في سورة البقرة

ان الايات القرانية التى وردت فى سورة البقرة هم ثلاثة ألوان الاصفر والاسود والابيض.

كم عدد مرات ذكر اللون الاسود في القران

ورد اللون الاسود فى القران الكريم سبعة مرات، وجوههم مسودة مرة للآخرة والخيط الأسود لليل اسودت وجوههم وتسود وجوه وغرابيب سود للجبال وظل وجهه مسوداً مرتين في البشرى بالأنثى.

كم مرة ذكر اللون الأصفر في القرآن الكريم

ورد اللون الاصفر فى القرن الكريم في خمسة مواضع بخمسة ايات متنوعة من أجل العديد من الدلائل وهي:

  • إدخال السرور، قال تعالى، ﴿إِنَّهَا بَقَرَةٌ صَفْرَاءُ فَاقِعٌ لَوْنُهَا تَسُرُّ النَّاظِرِينَ﴾
  • اﻹفساد والدمار قال تعالى ﴿وَلَئِنْ أَرْسَلْنَا رِيحًا فَرَأَوْهُ مُصْفَرًّا﴾

ما هي الالوان التي ذكرت في القران الكريم، الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال وقد تحدثنا من خلاله عن عدد من المعلومات الثقافية الاسلامية التى تتعلق بالالوان فى القران الكريم والعديد من المعلومات الاخري الدينية ونتمني اليكم الاستفادة مما ورد فى المقال.