هل يعيش الجنين الذي يولد في الاسبوع 34 ومخاطر الولادة في هذا الشهر، الولادات التي تسبق الأسبوع السابع والثلاثين تعد من الولادات المبكرة إلا أن الولادات التي تكون محصورة بين الأسبوع الرابع والثلاثين والسادس والثلاثين تعد آمنة بعض الشيء من الولادات التي تسبق تلك الأسابيع، فالطفل في هذه الحالة يكون قادر على الحياة خارج الرحم، وسنتعرف على كافة التفاصيل من خلال مقالنا هل يعيش الجنين الذي يولد في الاسبوع 34 ومخاطر الولادة في هذا الشهر.

هل يعيش الجنين الذي يولد في الاسبوع 34 ومخاطر الولادة في هذا الشهر

الأطفال مواليد الأسبوع الرابع والثلاثون يولدون دون مشاكل صحية خطيرة، فهم أفضل ممن يولدون قبل الأسبوع الرابع والثلاثون، ويمكن لأطفال الأسبوع الرابع والثلاثون الحياة بشكل طبيعي خارج الرحم، إلا أنهم مجرد الولادة يتم وضعهم في وحدة الخداج للمراقبة والعناية بهم والتأكد من عدم وجود أي مشاكل صحية، أما عن المخاطر التي قد تتسبب في مضاعفات ما بعد الولادة التالي.

  • التهاب معوي قولوني قد يتسبب في الوفاة وهو ناتج عن اختراق البكتيريا لجدار الأمعاء.
  • ضغط الدم المنخفض بسبب عدم وجود تجمع دموي كامل النمو.
  • خلل التنسج القصبي الرئوي وفي تلك الحالة يحتاج الطفل لجهاز تنفس صناعي.
  • القناة الشريانية السالكة وهو الشريان الرابط بين الأم والطفل فعدم غلقه بصورة صحيحة يؤدي لمشاكل صحية.
  • العدوى نتيجة ضعف جهاز المناعة.
  • انقطاع النفس ومتلازمة الضائقة التنفسية بسبب عدم اكتمال الجهاز التنفسي.
  • فقر الدم نتيجة نقص خلايا الدم الحمراء المسئولة عن توزيع الأكسجين.
  • اليرقان لافتقار الطفل لنظام تمثيل غذائي للقيام بوظائفه.

هل يعيش الجنين الذي يولد في الاسبوع 34 ومخاطر الولادة في هذا الشهر

الاسبوع 34 من الحمل يعني اي شهر

الأسبوع الرابع والثلاثين هو الأسبوع الثالث من الحمل في الشهر الثامن، وبالتالي يكون قد بقي أسبوع واحد للدخول في الشهر التاسع، ويتطور الجنين في هذا الوزن ويزيد وزنه، حيث تنمو أظافر الطفل في هذا الأسبوع وتصل لأطراف الأصابع، كما قد يصل طول الطفل إلى 12 بوصة من الرأس للأرداف، بينما يصل وزنه إلى 2100 غرام، كما يصبح العظام أكثر قساوة بينما تبقى الجمجمة لينة ليسهل انزلاقها أثناء الولادة.

هل يعيش الجنين الذي يولد في الاسبوع 34 ومخاطر الولادة في هذا الشهر

شاهد أيضًا:الفحص الداخلي للحامل في الشهر السادس.. هل الفحص الداخلي للحامل يفتح الرحم

ولدت في الاسبوع 34 عالم حواء

في السطور التالية نوضح لكم تجارب بعض السيدات في الولادة في الأسبوع الرابع والثلاثين والمخاطر المحتملة التي قد تتعرض لها الأم أو الجنين.

تروي إحدى السيدات أنها كانت تعاني من تقلصات في الرحم، وطول عنق الرحم 3سم، وكان عندها آلام في البطن والظهر، وقد ذهبت للاستشارة الطبية، ولكن الطبيبة نصحتها بأن تأخذ قسط كافي من الراحة وعدم القلق والتوتر ويُضل أن تلد بمجرد دخولها في شهرها التاسع ألا تستعجل الميلاد في الثامن للحفاظ على صحة الجنين.

كما قد وصفت لها حبوب يوتوبار وابرتين لرئة الطفل، وأكدت على الراحة لكي يتم الشهر الثامن على خير، على الرغم من نزول الجنين للحوض، والحمد لله أكملت حملها على خير وبمجرد دخولها الأسبوع الخامس والثلاثين ولدت وكان الجنين بخير وبعد الفحوصات طلع معها.

هل يعيش الجنين الذي يولد في الاسبوع 34 ومخاطر الولادة في هذا الشهر

شاهد ايضًا:أسباب نزول إفرازات بنية بعد ترجيع الأجنة.. نصائح مهمة بعد إجراء عملية الترجيع

في ختام مقالنا هل يعيش الجنين الذي يولد في الاسبوع 34 ومخاطر الولادة في هذا الشهر، نكون قد أوجزنا لكم كافة التفاصيل الخاصة بالأسبوع الرابع والثلاثين من الحمل أو الأسبوع الثالث من الشهر الثامن للحمل، كما تعرفنا على مخاطر الميلاد في تلك الفترة والمضاعفات التي تحدث للجنين.