سبب وفاة محمد الفايد مالك “هارودز” السابق عن عمر ناهز 94 عاما، فسابقا تم قتل ابنه الملقب دودي اثر حادث سيارة الي جانب الأميرة ديانا، وهي أميرة ويلز حينها، وهو من مواليد الجمهورية العربية المصرية، واستطاع من خلال اعماله أن يبني امبراطورية تجارية كبيرة جدا في الشرق الأوسط، خلال سبعينات القرن الماضي، ومن خلال موقع مصدري يمكن التعرف على الكثير حول مالك هارودز السابق الذي استطاع ان يضع اسمع ويرصعه من الذهب.

وفاة محمد الفايد مالك هارودز السابق

توفي محمد الفايد، رئيس “هارودز” السابق الذي قٌتل ابنه “دودي” في حادث سيارة إلى جانب الأميرة ديانا، أميرة ويلز، عن عمر ناهز 94 عاماً، وجنسيته هي مصرية وهو من اغنياء السبعينات من خلال ما جناه من اعماله الكبيرة حينها، رغم ذلم كان طموحه الاكبر ان  يحصل على الجنسية البريطانية، الا انه لم يستطع الحصول عليها الي ان توفي، وحتي وفاته كانه همه الاكبر التعرف على الظروف المحيطة حول وفاة دودي وديانا.

  • وُلد الفايد في مصر، وبنى إمبراطورية تجارية في الشرق الأوسط قبل أن ينتقل إلى المملكة المتحدة في السبعينيات.
  • ومع ذلك، لم يحقق طموحه بالحصول على جواز سفر بريطاني، وأمضى سنواته الأخيرة في التساؤل عن الظروف المحيطة بوفاة دودي وديانا.

سبب وفاة محمد الفايد

لا يعرف لغاية الان ما هو سبب ابتعاد محمد الفايد عن الاعلام، حيث ظل الفايد بعيداً عن الأضواء إلى حد كبير خلال العقد الماضي، إذ كان يمكث في قصره مع زوجته الى ان توفي بتاريخ 30/8/2023 يوم الجمعة..

وقالت عائلته في بيان صدر يوم الجمعة:

“السيدة الفايد وأبناؤها وأحفادها يودون أن يؤكدوا أن زوجها الحبيب، والدهم وجدهم محمد، قد وافته المنية بسلام يوم الأربعاء 30 آب أغسطس 2023، لقد حظي بفترة تقاعد طويلة وممتعة وكان محاطاً بأحبائه”.

شاهد أيضا: سبب وفاة سليمان ابا الخيل زوج مي البلوشي السابق

متجر هارودز ونادي فولهام

نقول ان متجر هارودز المشهور وايضا نادي فولهام مالكهم محمد الفايد الي ان تم بيع متجر هارودز الى قطر في العام 2010، وايضا نادي فولهام كان يملكه الفايد حتي تم بيعه، ومن المعلومات المهمة والمفصلة هي التالي:

تم بيع متجر “هارودز” إلى قطر في عام 2010، وبقي الفايد في منصب الرئيس الفخري لمدة ستة أشهر.

وقال نادي فولهام لكرة القدم، الذي كان يملكه الفايد لسنوات عديدة، إنه “شعر بحزن شديد” عندما علم بوفاته.

قصة محمد الفايد من عامل الي ملياردير

من “حمال” على أرصفة ميناء الاسكندرية إلى أحد كبار الأغنياء حول العالم، هذه كانت رحلة الملياردير المصري محمد الفايد.

لكن وراء قصة النجاح هذه يكمن رجل ذو شخصية مركبة، هزت مكائده المؤسسة البريطانية بشدة. فقد أطاحت مزاعمه بعدم “النزاهة” بثلاثة من كبار السياسيين في حزب المحافظين البريطاني، وما انفك يصر على أن موت أميرة ويلز، ديانا سبنسر، ما هو إلا جريمة قتل.

ولد محمد فايد في مدينة الاسكندرية في مصر عام 1929، وليس معروفاً يوم ميلاده على وجه الدقة.

وقد بدأ حياته في عالم الأعمال بائعا متجولاً للمشروبات الغازية في ميناء الإسكندرية، لكن الحظ حالفه في منتصف خمسينيات القرن الماضي، حين التقى بالكاتبة السعودية سميرة خاشقجي، شقيقة الملياردير وتاجر السلاح المعروف عدنان خاشقجي، وتزوجها بعد ذلك.

اقرأ أيضا: من هو الشاعر كريم العراقي ويكيبيديا وسبب وفاته

الي هنا وختاما الي سطور التعرف علي سبب وفاة محمد الفايد مالك هارودز السابق، فوفاته بسبب مرض الم به في السنوات الأخيرة وخاصة كبر العمر الذي تعدي عمر ال 94 عاما، ونقول انه كان مالك نادي فولهام وايضا متجر هارودز.