سبب المظاهرات في فرنسا، فقد تم تشييع يوم السبت جثمان الشاب نائل الذي قتل برصاص شرطي قبل 5 أيام وعلى إثر مقتله انتشرت موجة احتجاجات وعنف لا زال متواصل في جميع أرجاء فرنسا، بينما أقرت وزارة الداخلية الفرنسية عن اعتقال 1300 فرد وإصابة 79 شرطيا في غضون ليلة رابعة من الاحتجاجات، وعبر فقرات مقالنا هذا سنتعرف على سبب المظاهرات في فرنسا، الى جانب ذكر معرفة ما هو مصير القاتل في الجريمة.

سبب المظاهرات في فرنسا

حيث جاءت هذه المظاهرات في فرنسا ردا على مقتل الشاب نائل الجزائري الجنسية، الذي يبلغ من العمر 17 سنة بالرصاص خلال توقف مرور، صباح الثلاثاء، داخل ضاحية نانتير بباريس، حيث كان من المقرر أن تشييع جنازة نائل، السبت، الساعة 11 صباحا بالتوقيت المحلي (5 صباحا بالتوقيت الشرقي).

وبرزت لقطات للحادث، صوّرها أحد المارة، ضابطين يقفان بجوار سائق السيارة، وأطلق أحدهما النار من مسدسه على السائق، رغم أنه لا يظهر أنه يشكل خطرا مباشرا، وكشف الضابط إنه أطلق النار من مسدسه خوفا من أن يدهس الصبي شخصا بمركبته، وتبعا للمدعي العام في نانتير، باسكال براش.

سبب المظاهرات في فرنسا

شاهد أيضا: من هو اللواء فيصل رجب الذي اطلق سراحه فى اليمن

ما هو مصير القاتل في الجريمة

إن الضابط الذي أطلق النار يواجه الآن تحقيقا رسميا في جريمة القتل العمد، وتم وضعه بناحية الاحتجاز، على الرغم من دعوات كبار المسؤولين للصبر وتوافر الوقت لنظام العدالة لكي يأخذ مجراه، لا يزال عدد واسع من الناس في كافة أرجاء فرنسا مصدومين وغاضبين، وخاصة الشبان والشابات الملونين، الذين وقعوا ضحايا للتمييز من قبل الشرطة.

ويظهر الى أن الاحتجاجات قد تجاوزت إلى أقاليم ما خلف البحار الفرنسية، حيث قُتل رجل برصاصة أطلقت عفوا خلال أعمال عنف داخل كايين، عاصمة غيانا الفرنسية، مساء الخميس، وتبعا لبيان صادر عن عمدة المدينة.

وكما ورد في البيان الى أن “الوضع مقلق بسبب أعمال الشغب العنيفة المستمرة داخل فرنسا منذ أيام، يجب ألا تغرق أراضينا في دوامة العنف هذه”.

شاهد أيضا: من هو أحمد هارون الذي هرب من سجن كوبر في السودان

الى هنا نصل بكم الى ختام فقرات مقالنا والتي وضحنا عبرها الحديث عن سبب المظاهرات في فرنسا، الى جانب ذكر معرفة ما هو مصير القاتل في الجريمة.