عن أي يوم من شعبان تقول الملائكة إلهنا اغفر لصائمه وأجب دعائه؟، ومن المعروف بان لشهر شعبان مذاقاً خاصاً فيفرح بقدومه المسلمين ويستبشرون به خيراً، حيث يحتفل جميع بلدان العالم الإسلامي بقدوم شهر شعبان والذي يستحب المسلمون الصيام للتطهر من الذنوب والاستعداد لشهر رمضان المبارك بسبب فضل شهر شعبان الفضيل، حيث يستعد لاستقبال الشهر المبارك بالصلاة والدعاء وصلة الأرحام وغيرها من الأعمال الصالحة التي تطهر من المعاصي، لذلك سوف نقوم بعرض كافة التفاصيل التي تتعلق بالعديد من التساؤلات عن أي يوم من شعبان تقول الملائكة إلهنا اغفر لصائمه وأجب دعائه؟.

عن أي يوم من شعبان تقول الملائكة إلهنا اغفر لصائمه وأجب دعائه؟

عن أي يوم من شعبان تقول الملائكة إلهنا اغفر لصائمه وأجب دعائه؟

عن أي يوم من شعبان تقول الملائكة إلهنا اغفر لصائمه وأجب دعائه؟

تأتي بعض الاحاديث المتداولة بان من يصوم الإثنين والخميس في شهر شعبان يقضي الله عز وجل له عشرين حاجة من حوائج الدنيا وعشرون حاجة من حوائج الآخرة، والبعض يظن بان صوم يوم الخميس ولكن من المعروف بان هذا الاعتقاد خاطئ، ومن خلال مقالنا سنعرض اهم الاقوال التي تستند الى اختلاف الايام من شعبان وهي كالاتي:

  • البعض يستند على هذا الحديث، حيث قال رسول الله : “تتزين السماوات في كلّ خميس من شعبان فتقول الملائكة: إلهنا اغفر لصائميه وأجب دعاءهم فمن صلى فيه ركعتين، يقرأ في كل ركعة فاتحة الكتاب مرة وقل هو الله أحد مائة مرة، فإذا سلم صلى على النبي صلى الله عليه وآلة وسلم مائة مرة، قضى الله له كل حاجة من أمر دينه ودنياه، ومن صام فيه يوماً واحداً حرم الله جسده على النار.
  • كما قال اختلف البعض وخاصة وضح أهل العلم أن هذا الحديث لا أصل له بالسنة النبوية الصحيحة.
  • وبحديث اخر عن الصّادق (عليه السلام) انّه سُئل عن صوم رجب، فقال: “أين أنتم عن صوم شعبان”؟ فقال له الراوي: يا ابن رسول الله، ما ثواب من صام يوماً من شعبان؟ فقال: “الجنّة والله”، فقال الراوي: ما أفضل ما يُفعل فيه؟ قال: “الصّدقة والاستغفار، ومن تصدّق بصدقة في شعبان رباها الله تعالى.

شاهد أيضا كلام عن ليلة النصف من شعبان وأفضل الأدعية المستجابة

دعاء شهر شعبان 1444

مع دخول شهر شعبان هناك العديد من أبناء الأمة الإسلامية يرغبون بالتعرف على الدعاء الذي يُمكن الدعاء به في هذا الشهر الفضيل، ومن هذا المنطلق إليكم فيما يلي دعاء شهر شعبان كالاتي:

  • اللهم باركّ لنا في شعبان وَبلغنا رمضان من غير أن نرى دمعة حبيب، ولا فِراق غالي، ولا استمرار مرض لقريب، اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم بلغنا شهر رمضان ونحن في أحسن حال واعنا اللهم على صيامه وقيامه يا رب العالمين.
  • اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا دينا إلا قضيته، ولا مريضًا إلا شفتيه، ولا مبتلى إلا عافيته، ولا ضالا إلا هديته، ولا غائباً إلا رددته، ولا مظلوماً إلا نصرته، ولا أسيرًا إلا فككته، ولا ميتاً إلا رحمته، ولا حاجة لنا فيها صلاح ولك فيها رضا إلا قضيتها ويسرتها بفضلك يا أكرم الأكرمين.

شاهد أيضا خطبة عن فضائل شهر شعبان قصيرة وطويلة pdf

الى هنا وصلنا لنهاية المقال، الذي فيه قدمنا لكم عن أي يوم من شعبان تقول الملائكة إلهنا اغفر لصائمه وأجب دعائه؟، كما بينا اهم الادعية التي يرغب الدعاء بها.