كم من الوقت يستغرق علاج هرمون الحليب وأسرع علاج لهرمون الحليب، ارتفاع هرمون الحليب في الجسم لدى النساء والرجال قد يتسبب في بعض المشاكل الصحية الأخرى منها التثدي وضعف القدرة الجنسية عند الرجال، وقد تعاني السيدات من عدم انتظام الدورة الشهرية، كما قد يتسبب في ضعف الإباضة وبالتالي عدم حدوث الحمل، وفي مقالنا كم من الوقت يستغرق علاج هرمون الحليب وأسرع علاج لهرمون الحليب سنتناول كافة التفاصيل الخاصة بعلاج ارتفاع هرمون الحليب ومدة العلاج.

كم من الوقت يستغرق علاج هرمون الحليب وأسرع علاج لهرمون الحليب

يستغرق علاج هرمون الحليب مدة بسيطة في حالة ارتفاع هرمون الحليب بصورة ضئيلة، فقد يستغرق العلاج عدة أسابيع وسرعان ما ينتظم هرمون الحليب في الجسم وتختفي أعراض ارتفاع هرمون الحليب بعد الانتظام على العلاج، أما في حالة تواجد ورم في الدماغ فإن علاج ارتفاع هرمون الحليب يأخذ بعض الوقت، حيث يقوم الطبيب باللجوء لخطة علاجية طويلة الأمد قد تصل لبضعة أشهر أو قد تصل لبضع سنوات للتخلص من الورم المتواجد في الغدة النخامية بشكل نهائي.

أما في حالة الاستمرار والانتظام على العلاج لبضع سنوات دون التحسن في التخلص من الورم أو تحجيمه فإن استئصال الورم من خلال عملية جراحية أو استخدام العلاج الإشعاعي يعد الطريقة المناسبة للتخلص من الورم.

وينصح بعدد من العقاقير للتخلص من مشكلة ارتفاع هرمون الحليب في الجسم ومن أهمها العقار بارلوديل حبه في اليوم لمدة ٣ أشهر وبعدها يتم مراقبة هرمون الحليب من خلال اجراء التحليل، كما يمكن استخدام عقار Dostinex مرتين خلال الأسبوع بجرعة 0.25مجم، ويمكن زيادة الجرعة في حالة عدم التحسن، ويرجع ذلك للوصفة الطبية والاستشارة الطبية من خلال الطبيب المختص.

كم من الوقت يستغرق علاج هرمون الحليب وأسرع علاج لهرمون الحليب

كيف اخفض هرمون الحليب طبيعيا

على الرغم من التقدم العلمي والتقني والطبي إلا أن البعض لا يلجأ إلا للوصفات الطبيعية، ويسعى للأطباء بعد تأخر الحالة الصحية وهذا غير مجدي في كثير من الحالات ويتسبب في مشاكل صحية أخرى، ويمكن خفض هرمون الحليب طبيعيًا من خلال بعض النباتات والأعشاب الطبية ومنها التالي.

  • خلطة الميرمية والبردقوش

الميرمية من الأعشاب الطبية المشهورة بقدرتها على تنظيم هرمون الأستروجين وفاعليتها في خفض هرمون البرولاكتين في السم وتنظيم الدورة الشهرية، ويمكن تناولها مع البردقوش فيزيد من الفاعلية حيث يتم شرب مغلي 2 كوب من الميرمية مع نصف كوب من البردقوش مرتين يوميًا للحصول على نتائج جيدة.

  • حبة البركة

من الأعشاب الفعالة في خفض نسبة هرمون الحليب في الجسم، ويتم تناوله من خلال مزج 2 كوب من حبة البركة مع نصف كوب من حب الرشاد مع العسل، ويُضاف له الماء المغلي ويتم تغطيته لعدة دقائق، ويتم شربه دافئًا لمدة يومين مع متابعة التحليل.

  • خليط الأعشاب البرية

يتم تحضير مجموعة من الأعشاب البرية المكونة من كوب من نفل بنفسجي، كوب من القراص، كوب من النعناع البري وكوب من عنب الحجال، يتم طحن المكونات السابقة وأخذ منها ملعقة واحدة على كوب ماء مغلي، وتناوله مرتين يوميًا ومتابعة التحليل.

  • اليانسون

من الأعشاب الفعالة لخفض مستوى هرمون الحليب في الجسم، حيث يتم أخذ مقدار من اليانسون والورد الجوري وطحنهم جيدًا، ومن ثم تناول ملعقة من المزيج على كوب من الماء المغلي صباحًا ومساءً.

  • مشروب الشعير

شرب الشعير الخالي من الكحول في الصباح أو مغلي منقوع الشعير يساعد في علاج ارتفاع هرمون الحليب.

  • عروق الصباغين

يتم تناول كوب ماء مغلي منقوع به ملعقة من عروق الصباغين مع الكمون المطحون، حيث يتم تناول المزيج مرتين يوميًا.

  • بذور السمسم

من العناصر الغذائية الهامة التي تعمل على ضبط معدلات هرمونات الجسم كافة، ومنهم هرمون الحليب.

  • عشبة تشاستيبيري

من الأعشاب الفعالة في علاج ارتفاع مستوى هرمون الحليب في الجسم، ويتم الاستخدام من خلال مزج 20 إلى 40 ملليغرام من مستخلص تشاستيبيري بالماء للاستهلاك يوميًا.

كم من الوقت يستغرق علاج هرمون الحليب وأسرع علاج لهرمون الحليب

شاهد ايضًا:هل حبوب dostinex لها اضرار ومدى فاعليتها في إحداث الحمل

هل علاج هرمون الحليب ينشط المبايض

ارتفاع هرمون الحليب يعتبر عائق لدى الكثير من السيدات لحدوث الحمل، ارتفاع معدل هرمون الحليب في الجسم يتسبب في اضطراب التبويض أو وقف التبويض عند السيدات، لذلك يُعد علاج ارتفاع هرمون الحليب واستعادته للمعدل الطبيعي أحد المسببات في تنظيم التبويض وإعادة نشاط المبايض من جديد، لذلك علاج هرمون الحليب يعد احد أسباب نشاط المبيض في حالة إن كان السبب في مشاكل التبويض ناتجة عن ارتفاع هرمون الحليب ومن العلاجات الفعالة لتنظيم مستوى هرمون الحليب في الجسم الدوستانكس حيث يتم استخدامه لمدة ستة أشهر ويرجع معدل هرمون الحليب لمستواه الطبيعي.

كم من الوقت يستغرق علاج هرمون الحليب وأسرع علاج لهرمون الحليب

شاهد أيضًا:لماذا يستخدم دواء دوستينكس Dostinex ومتى يبدأ مفعوله والآثار الجانبية له

في ختام مقالنا كم من الوقت يستغرق علاج هرمون الحليب وأسرع علاج لهرمون الحليب، نأمل أن نكون قد أوجزنا لكم كافة الإجابات على استفساراتكم الخاصة بارتفاع هرمون الحليب.