من شالت لحمية الرحم وحملت، من التشخيصات الطبية المرعبة لدى العديد من السيدات معرفتهن بوجود لحمية في الرحم؛ على الرغم من أن التشخيص الطبي في تلك الحالة له دور كبير في كشف أسباب منع الحمل أو تعرض المرأة للعديد من المخاطر مستقبلًا، فالكشف المبكر يساهم في الحمل السريع والحفاظ على صحة الرحم لدى المرأة ومنع حدوث مضاعفات أخرى، وفي مقالنا من شالت لحمية الرحم وحملت سنستعرض بعض التجارب لسيدات خضعن لتلك التجربة.

من شالت لحمية الرحم وحملت

قد تتعرض العديد من السيدات لمشاكل صحية دون معرفة السبب الرئيسي وراء تلك الحالة مثل نزيف ما بعد الدورة الشهرية أو تأخر الحمل، وفي السطور التالية سنوافيكم ببعض التجارب لسيدات شالت اللحمية من الرحم.

صرحت إحدى السيدات انها لم تكن تعرف أنها تعاني من لحمية في الرحم فقد اعتادت على النزيف ما بعد الدورة الشهرية عندما كانت فتاة، وبعد الزواج عانت من تأخر الحمل لفترة طويلة، كما زاد الأمر سوءًا بنزيف ما بعد الدورة الشهرية، كما كانت الدورة الشهرية كانت تستمر لفترة أطول من الطبيعي لدى العديد من السيدات.

لجأت للكشف الطبي عند طبيبة نسائية مختصة التي وضحت لي وجود لحمية على الرحم، ومن المفروض إزالة تلك اللحمية من الرحم، وبعد إجراء العملية من المتوقع أن يتم الحمل بشكل طبيعي، فتلك الجملة لم تجعلني أتردد في اللجوء للعملية، وبعد ان تمت العملية الحمد لله حصل الحمل بعد شهور قليلة؛ لذلك أنصح كل من تصادفها تلك المشكلة لا تتردد لحظة في إجراء العملية لصحتها وتوفر فرص الحمل فيما بعد.

كما تروي إحدى السيدات أنها كانت تعاني من نزيف بعد الدورة الشهرية، ولجأت لطبيب مختص الذي منحها وصفة طبية على هيئة أقراص تتناولها ولكن الأمر زاد سوء، فكانت المعاناة اشد في طول فترة الحيض والنزيف الشديد ما بعد الدورة الشهرية، وعند لجوئها للكشف الطبي أخبرها الطبيب بوجود زوائد على جدار الرحم ولابد من إزالتها بالكامل، وبالفعل خضعت للعملية ومن بعدها تم الشفاء الكامل والحمد لله.

من شالت لحمية الرحم وحملت

هل ينجح الحمل مع وجود لحمية في الرحم

اللحمية المتواجدة في الرحم عبارة عن زوائد يتم التصاقها في جدار الرحم، وتنتج تلك الزوائد بسبب فرط النمو في أنسجة بطانة الرحم، وفي معظم الحالات تكون حميدة وغير سرطانية ولكن قد يتحول بعضها لسرطان إن لم يتم إزالتها، ويختلف حجمها حيث قد تكون بحجم حبة السمسم أو تزيد لتكبر بحجم كرة الجولف، واللحمية تعمل على منع الحمل لدى المرأة في بعض الحالات وليس جميعها، كما قد تكون سبب من أساب الإجهاض، بحيث تمنع التصاق البويضة التي تم إخصابها في جدار الرحم، كما قد تتسبب في الانسداد في قناة فالوب.

من شالت لحمية الرحم وحملت

لحمية الرحم والجماع

عملية إزالة لحمية الرحم من العمليات الحساسة التي تحتاج وقت للتعافي، كما أن الرحم يعد عضو أساسي في الجهاز التناسلي، ويؤكد الأطباء بعدم ممارسة الجماع بعد استئصال الرحم أو إزالة اللحمية حتى يتم التعافي بالكامل بحيث تختفي كافة الإفرازات المهبلية ويتم التئام الجرح بالكامل.

كما أن المدة التي يتماثل فيها العضو للشفاء تتراوح ما بين ستة أو ثمانية أسابيع بعد الاستئصال، كما تتراوح مدة أسبوعين بعد إزالة اللحمية من المهبل أو عنق الرحم، وينصح المرأة بالراحة التامة في حالة الشعور بالتعب، كما يعتبر المشي البسيط من الخيارات المتاحة والجيدة، والابتعاد عن رفع أي ثقل، كما يفضل وضع وسادة عند مكان الجرح خاصة عند السعال، وشرب كميات كافية من الماء لتجنب الإمساك، وفي حال أي تعب غير محتمل التوجه لاستشارة الطبيب المختص.

من شالت لحمية الرحم وحملت

شاهد أيضًا:الرحم مفتوح 1 سم والطلق خفيف.. أطعمة تساعد على زيادة اتساع عنق الرحم

أضرار عملية لحمية الرحم

في معظم الحالات عمل عملية لحمية الرحم فيه فوائد صحية كبيرة للمرأة، ويُخلصها من مشاكل متعددة ويزيد من فرص الحمل لديها، إلا أنه قد ينتج عن تلك العملية آثار جانبية كما قد تكون اضرار ومخاطر فيما بعد ومن تلك الأضرار التالي.

  • النزيف الذي يعتبر من أخطر ما يمكن أن تتعرض له المرأة بعد إجراء العملية بالمنظار.
  • الندوب على الجلد وفي الغالب تعتبر أقل مقارنة بعمليات أخرى يتم إجرائها لنفس الهدف.
  • مشاكل الولادة يلجأ الطبيب عند عملية الولادة لعمل العملية القيصرية خوفًا من جرح الرحم أو تفادي أي مخاطر قد تصيب الرحم.
  • انتشار سرطان الرحم، في بعض الحالات الإزالة قد تساهم في انتشار سرطان الرحم بسبب التشخيص المبدئي على أنها لحمية وهي عبارة عن ألياف خبيثة.

من شالت لحمية الرحم وحملت

شاهد أيضًا:طريقة الحمل بولد مجرب ونصائح من تجارب ناجحة

في ختام مقالنا من شالت لحمية الرحم وحملت، تعرفنا معكم على بعض التجارب لسيدات خضعن لعملية إزالة اللحمية من الرحم، كما تناولنا علاقة اللحمية بالحمل بالإضافة لمعرفة اضرار عملية لحمية الرحم ومعرفة المدة التي تخضع فيها المرأة للراحة بعد إجراء العملية.