من هي الملقبة بحارسة القرآن،  حيث أطلق اللقب علي الصحابية الجليلية لانها كانت الوحيدة من امهات المؤمنين التى وقع عليها الاختيار عليها بحفظ القران الكريم بناء على وصية الصحابي عمر بن الخطاب قبل وفاته، وخلال المقال الاتي نتعرف على الصحابية الجليلة رضي الله عنها.

من هي الملقبة بحارسة القرآن

أطلق لقب حارسة القران على السيدة حفصة بنت عمر، وقد  كانت صائمة قائمة، وقد تزوجها النبي عليه الصلاة والسلام فى العام الثالث الهجري بعد رفض الصحابي أبو بكر الصديق والصحابي عثمان بن عفان الزواج منها بعد وفاة الزواج وتزوجها النبي.

من الملقبة بحارسة القرآن من زوجات الرسول

ان الصحابية الجليلة الملقبة بحارسة القران الكريم حفصة بنت عمر وأخوها عبدالله بن عمر، وقد ولدت حفصة وكانت قريش بتني البيت قبل بعثة النبي عليه الصلاة والسلام بخمسة أعوام، وقد تزوجت من خنيش بن السهمي، وقد أسلم وهاجر الى الحبشة وقد هاجرت معه.

هل ذكرت حفصة في القران

الصحابية الجليلة حفصة بنت عمر بن الخطاب، حارسة القران الكريم ‬وإذ أسرّ النبي‮ ‬إلى بعض أزواجه حديثًا فلما نبأت به وأظهره الله عليه عرّف بعضه وأعرض عن بعض فلما نبأها به قالت من أنبأك هذا قال نبأني‮ ‬العليم الخبير‮* ‬إن تتوبا إلى الله فقد صغت قلوبكما وإن تظاهرا عليه فإن الله هو مولاه وجبريل وصالح المؤمنين والملائكة بعد ذلك ظهير‮».

من هى السيده التى حصلت على لقب الصوامه القوامه

ان الصحابية الجليلة التى حصلت على لقب الصوامة القوامة هي الصحابية الجليلة حفصة بنت عمر بن الخطاب وقد ورد بأن الصحابية الجليلة عائشة بنت أبي بكر قد غارت منها لانها حصلت على لقب الصوامة القوامة.

شاهد أيضا: متى آخر موعد لإخراج زكاة الفطر 2023.. ومن هي الفئات المستحقة

لماذا سميت حفصة بام المؤمنين

فقد ورد بان الصحابية عائشة رضي الله عنها قد أشادت بالصحابية الجليلة حفصة بنت عمر فقد قالت هي التى كانت تساميني وقالت أيضا عنها  «ما رأيت صانعاً مثل حفصة، إنها بنت أبيها»، وقد كانت حفصة رضي الله عنها كثيرة الصيام والقيام، فقد ورد عن نافع مولي ابن عمر أنه قال صامت حفصة حتى ما تفطر، ورُوي أنها كانت كثيرة التصدق والنفقة على الفقراء والمساكين.

من هي الملقبة بحارسة القرآن، وفى نهاية المقال نكون قد تعرقنا على الصحابية الجليلة الملقبة بحارسة القران الكريم، وقد تحدثنا عنها بشئ من التفصيل، كما تحدثنا عن عدد من المعلومات الدينية المهمة ونتمني اليكم الاستفادة مما ورد فى المقال.