أدعية مأثورة في رمضان من الكتاب والسنة mp3، يعتبر الدعاء هو الوسيلة التي يتم التواصل بها من قبل المسلم مع ربه سبحانه وتعالى، من أجل الرفع عن حاجاته والشكوى من همومه، ويرجو من الله السعة في الرزق أو الشفاء من المرض أو طلب المغفرة، والثبات على الحق والإيمان والصلاح بالدنيا والآخرة، ومن خلال مقالنا هذا سنقدم لكم أدعية مأثورة في رمضان من الكتاب والسنة mp3.

أدعية مأثورة في رمضان من الكتاب والسنة

يوجد العديد من الأدعية المستحبة والمأثورة طيلة شهر رمضان المبارك، والذي يمكنكم ذكره في شهر رمضان، ومن خلال ما يلي نذكر لكم أدعية مأثورة في رمضان من الكتاب والسنة:

  • “اللهم اجعل صيامي في رمضان صيام الصائمين، وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عن توبة الغافلين، اللهم قربني فيه إلى مرضاتك وجنبني سخطك ونقمتك، ووفقني فيه لقراءة قرآنك”.
  • “اللهم اجعل لى في هذا الشهر الفضيل نصيباً من كل خير تنزل فيه بجودك يا اجود الاجودين، واذقنى فيه حلاوة ذكرك واداء شكرك واحفظنى فيه بحفظك يارحم الراحمين الله”.
  • “اللهم حبب إلى الإحسان، وكره إلى الفسوق والعصيان، وحرم على سخطك والنيران بعونك يا غياث المستغيثين”.
  • “اللهم أعني على صيامه وقيامه بتوفيقك يا هادي المضلين، وقربني إليك برحمة الأيتام، وإطعام الطعام، وإفشاء السلام، وصحبة الكرام”.
  • “اللهم اجعل سعيي فيه مشكوراً، وذنبي فيه مغفوراً، وعملي فيه مقبولاً، وعيبي فيه مستوراً، وارزقني فيه فضل ليلة القدر، وصير فيه اموري من عسر إلى يسر”.
  • “اللهم طهرني في هذا الشهر الكريم من الدنس والأقذار، وصبرني فيه على كائنات الأقدار، وزيني واسترني فيه بالستر والعفاف، وآمني فيه من كل ما أخاف، بعصمتك يا عصمة الخائفين”.
  • “اللهم بلغنا شهرك بعظيم غفرانك، والعتق من نيرانك، وأدخلنا جنتك، وسخر لنا الطيبين من خلقك، واشرح صدورنا بذكرك، وابعد عنا كدر الدنيا وهمها يارب العالمين، وصل اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وأتباعه بإحسان إلى يوم الدين والحمد لله رب العالمين”.

شاهد أيضاً: افضل أدعية رمضان من الكتاب والسنة pdf كاملة

أدعية مأثورة فى رمضان من الكتاب والسنة mp3

يوجد الكثير من الأدعية المأثورة التي يمكن قولها في شهر رمضان المبارك والتي أخذت من القرآن الكريم ومن السنة النبوية الشريفة، بحيث يمكنكم الحصول على بعضاً من هذه الأدعية بواسطة mp3، وذلك من خلال مدونة محبي مشاري العفاسي والنقر عليها من هنا بشكل مباشر، ويمكنكم كذلك من خلال موقع دعاء تي في من هنا مباشرة أو من خلال موقع اسمعها.

شاهد أيضاً: أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان

دعاء السديس مبكي عن رمضان

يوجد للشيخ السديس الكثير من الأدعية المبكية والرائعة والتي تعد مؤثرة إلى الشيخ عبد الرحمن السديس وذلك في ليلة رمضان بالحرم المكي من قبل صلاة القيام والتهجد، ومن خلال ما يلي نقدم لكم مقطع صوت للشيخ السديس:

وبهذا القدر نصل وإياكم إلى نهاية مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على أدعية مأثورة فى رمضان من الكتاب والسنة mp3، وذكرنا لكم بعضاً من الأدعية عن شهر رمضان المبارك، ودعاء السديس مبكي عن رمضان.