دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان مكتوب مستجاب 1444، حيث أن الدعاء هو من أجل العبادات وأحبها عند الله تعالى، ويستعين به المسلمين من أجل التقرب من الله تعالى ونيل الثواب والأجر العظيمين، وهناك الكثير من الأدعية في السنة النبوية وكتاب الله تعالى التي يُمكن للمسلم أن يستعين بها ويرددها في أي وقت، خاصة أوقات الاستجابة التي ذُكرت في السنة النبوية المطهرة، وفي هذه المقالة سنقدم أفضل دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان مكتوب مستجاب 1444.

دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان مكتوب مستجاب 1444

مما لا شك فيه أن الدعاء في رمضان هو من أجل العبادات والأدعية المشروعة في الدين الإسلامي، ولقد حث الله تعالى عباده على الدعاء، حيث قال لهم في مُحكم تنزيله: “ادعوني استجب لكم فاني قريب”، وفي التالي إليكم دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان مكتوب مستجاب 1444:

  • أسألك اللهم في مثل هذا اليوم المبارك من شهر رمضان الكريم العفو والعافية، والمعافاة الدائمة في الدين وفي الدنيا وفي الآخرة كذلك.
  • ربي إني أسألك في هذا اليوم الفضيل يوم الحادي عشر من شهر رمضان الكريم أن تأتيني في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة يا أرحم الراحمين وأن تقيني من عذاب النار يوم القيامة.
  • يا رب يا كريم اغفر لي ذنوبي وإسرافي في أمري وثبت أقدامي وانصرني على القوم الكافرين، كما أرجوك ربي أن تختم بالباقيات الصالحات أعمالنا يا رب العالمين.
  • أعني يا الله على فعل الخيرات وأعني كذلك على ترك المنكرات وحب المساكين، واجعلني اللهم من عبادك الصالحين في هذه الدنيا وفي الآخرة يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء اليوم 16 رمضان أجمل أدعية اليوم السادس عشر من رمضان 1444

دعاء اليوم 11 من رمضان

يستعين المسلم لقضاء جوائجه بالدعاء وهو عبادة جليلة، وتعني مناجاة الله تعالى، ويعتبر شهر رمضان المبارك فرصة عظيمة لمن يرغب بالتقرب من الله تعالى، ومن هذا السياق نطرح في التالي دعاء اليوم 11 من رمضان:

  • الله يا مثبت القلوب ومقلبها ومثبت الأبصار ومقلبها، أسألك اللهم أن تثبت قلبي على دينك وعلى حبك وطاعتك، كما أسألك يا الهي أن ترزقني السلامة والرضا والقناعة والعفاف والتقى، وأسألك عز وجل أن ترزقني حسن الخاتمة.
  • اجعلني اللهم من عبادك الصالحين والمقبولين في يوم الدين بقدرتك وعفوك يا أرحم الراحمين.
  • يا رحمن يا رحيم ويا منان يا كريم يا ذا العرش العظيم، أسألك اللهم ألا تدع لنا ذنبًا إلا وغفرته في اليوم الحادي عشر من شهر رمضان الكريم ولا همًا إلا فرجته ولا دينًا إلا قضيته.
  • اللهم لا تدع للمسلمين مسافرًا إلا بالسلامة يعود إلى أهله يا ذا الجلال والإكرام.
  • أعني اللهم على فعل الخير وترك المنكرات، وأعني كذلك على حب المساكين ومساعدة المحتاجين والضعفاء، فإنك على كل شيء قدير.
  • نسألك يا الله أن تتقبل منا دعائنا وأن تتقبل منا صيام ما مر من شهر رمضان الكريم، وأن تعيننا على صيام ما تبقى من هذا الشهر الفضيل فأنت ولي ذلك والقادر عليه يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك ألا تجعلني من المفتونين الخائبين في الحياة الدنيا ولا في الآخرة، وأسألك يا الله أن تجعلني من الذين رضيت عنهم فسترتهم فوق الأرض وتحت الأرض وفي يوم العرض عليك يا رب العالمين.

دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان من السنة

تتضمن السنة النبوية الشريفة العديد من الأدعية المشروعة المنقولة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ويجب على المسلم أن يستعين به، كما يمكنه أن يردد ما يشاء من الادعية لنفسه ولغيره، ومن هنا إليكم دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان من السنة:

  • اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك.
  • أسألك قلبًا سليمًا، ولسانًا صادقًا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب.
  • اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت.
  • اللهم رب السماوات ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته.

دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان 1444 من الكتاب

كذلك، ورد في القرآن الكريم الكثير من الأدعية المؤثرة والمستجابة بإذن الله تعالى، ويستطيع المسلم أن يستعين بها في أي وقت، كوقت شهر رمضان المبارك، وهو أفضل الشهرو عند الله تعالى، وفي التالي نقدم دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان 1444 من الكتاب:

  • قال تعالى: {رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ * رَبَّنَا إِنَّكَ مَن تُدْخِلِ النَّارَ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ * رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلإِيمَانِ أَنْ آمِنُواْ بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الأبْرَارِ * رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدتَّنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلاَ تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لاَ تُخْلِفُ الْمِيعَادَ} [سورة آل عمران: 192].
  • كذلك، قال تعالى: {رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ} [سورة الأحقاف: 15].
  • أيضا، قال تعالى: {رَبِّ قَدْ آتَيْتَنِي مِنَ الْمُلْكِ وَعَلَّمْتَنِي مِن تَأْوِيلِ الْأَحَادِيثِ ۚ فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَنتَ وَلِيِّي فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۖ تَوَفَّنِي مُسْلِمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ} [سورة يوسف: 101].
  • كما قال تعالى: {رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ} [سورة البقرة: 286].

شاهد أيضًا: دعاء قبل الافطار في رمضان مكتوب دعاء الإفطار اللهم لك صمت

أدعية الليلة الحادية عشر من شهر رمضان

لا زلنا نستعرض أدعية اليوم الحادي عشر من شهر رمضان المبارك، حيث يحرص الكثير من أبناء العالم الاسلامي على البحث عن هذه الأدعية من أجل التقرب من خلالها لله تعالى، ومن هذا السياق نتعرف في السطور التالية على أدعية الليلة الحادية عشر من شهر رمضان:

  • اللهم إني أسألك في مثل هذه الليلة المباركة التي هي واحدة من ليالي شهر الخير والبركة أن تعفو عني وأن ترزقني العافية والمعافاة الدائمة في الدين وفي الدنيا وكذلك في الآخرة.
  • نحمدك اللهم ونشكر فضلك على ما أنعمت وفضلت علينا، فيا رب وفقنا إلى الخير وإلى كل ما تحب وترضى وقربنا إليك وإلى كل من يحبك يا رب يا كريم.
  • اللهم فرج همي وساعدني في التغلب على كل ما لا أقدر عليه فإنك على كل شيء قدير.

وصلنا لختام هذه المقالة، حيث قدمنا فيها دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان 1444 من الكتاب، كما عرضنا مجموعة من الأدعية من الكتاب والسنة مؤثرة ومستجابة بإذن الله تعالى لترديدها في اليوم الحادي عشر من شهر رمضان المبارك.