سبب وفاة الرئيس الباكستاني الأسبق برويز مشرف، ضجت كافة مواقع التواصل الاجتماعي صباح اليوم بعد الاعلان عن وفاة الجنرال برويز مشرف الرئيس الباكستاني الأسبق، والذي قاد بلده لسنوات طويلة، بين الأعوام 1999 و2008، ولكنه أعلن استقالته وغارد بلاده بعد إتهامه بخرق الدستور في عام 2007، وهناك الكثير من التساؤلات تدور حول سبب وفاته، ومن هذا السياق نقدم لكم في هذا المقال سبب وفاة الرئيس الباكستاني الأسبق برويز مشرف .

من هو برويز مشرف الرئيس الباكستاني الاسبق ويكيبيديا

برويز مشرف هو الرئيس الباكستاني الاسبق، والذي تولي حكم البلاد خلال الأعوام 1999 و2008، ويُعتبر مشرف من أبرز الشخصيات السياسية في باكستان، ولم يواجه العديد من التحديات الصعبة خلال فترة عمله، ولكن عندما قام بإقالة رئيس المحكمة العليا في 2007، فقد أثار ذلك غضب المواطنين في مختلف أرجاء البلاد، وخرجوا في احتجاجات كبيرة، وطالبوا فيها استقالته، حتى أعلن مشرف في عام 20087 الاستقالة.

  • وفي عام 2013 عادة للبلاد مرة أخرى، وذلك لخوض تجربة الانتخابات والمنافسة على الحكم.
  • لكنه مُنع من المشاركة في الانتخابات، كذلك تم منعه من مغادرة البلاد، نظرًا لكثرة القضايا المتراكمة عليه.
  • وفي عام 2016 تم رفع حظر السفر عنه ، ومن ثم غادرها متوجهًأ لدبي من أجل تلقي العلاج الطبي، وبقي هناك حتى أعلن صباح اليوم عن وفاته.

شاهد أيضا: سبب وفاة والد باسم ياخور وما رسالة نعيه

وفاة الرئيس الباكستاني الأسبق برويز مشرف

أعلنت مصادر الإعلام في باكستان عن وفاة الرئيس الاسبق برويز مشرف، وقال المكتب الإعلامي للجيش في بيان مقتضب إن كبار القادة العسكريين “يعربون عن تعازيهم الحارة في وفاة الجنرال برويز مشرف”. وأضاف “رحمه الله وألهم عائلته الصبر والسلوان”.

سبب وفاة الرئيس الباكستاني الأسبق برويز مشرف

إن سبب وفاة الرئيس الباكستاني وفق ما أعلنه الجيش الباكستاني اليوم الأحد، هو الصراع مع المرض، حيث كان مشرف يُعاني من الكثير من المشاكل الصحية خلال الآونة الاخيرة، ولقد دخل مستشفى دبي من أجل تلقي العلاج، ولكنه توفي اليوم الأحد الموافق الخامس من شهر فبراير لعام 2023، وذلك بعد معاناة مع المرض.

شاهد أيضا: سبب وفاة هزاع البرماوي المنتج الأردني

كانت هذه المعلومات حول سبب وفاة الرئيس الباكستاني الأسبق برويز مشرف، والذي توفي اليوم الاحد بعد صراع مع المرض في إحدى مستشفيات دبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة.