كلمات عن ليلة القدر للإذاعة المدرسية من القرآن 2023، ليلة القدر ليلة مباركة تأتي في الثلث الاخير من شهر رمضان المبارك، وهي ليلة تحمل الكثير من الفضائل والاجر والثوابن حيث ان الاجر فيها مضاعف، كما تنال ليلة القدر اهمية كبيرة فقد اختصها الله وميزها عن باقي الليالي، وقد انزل القران الكريم فيها الذي يعتبر اشرف واعظم الكتب السماوية، علاوة على ذلك تتنزل الملائكة في ليلة القدر وتحمل الطمانينية والرحمة، كما تكون الاعمال في ليلة القدر خير من الاعمال في ليلة اخرى لما لها من فضل كبير، ومن خلال موقع مصدري سنتعرف على كلمات عن ليلة القدر للإذاعة المدرسية من القرآن 2023.

كلمات عن ليلة القدر للإذاعة المدرسية من القرآن 2023

ليلة  القدر لها فضائل ومُميّزات كثيرة، حيث ورد ذكرها في القران الكريم والسنة النبوية الشريفة، ومن اهم فضائل ليلة القدر ان العبادة فيها خير من عبادة ألف شهر، كما ان الملائكة تتنزل فيها بالرحمة، وهناك الكثير من الكلمات التي تقال عن ليلة القدر ومن اهمها ما يلي:

  • بمناسبة شهر رمضان المبارك أتقدم لأحبتي بالتهنئة الخاصة كل عام والجميع بألف خير نعود عليه نحن وأنتم والجميع بألف خير وصحة وعافية وسعادة وإطمئنان الله يبلغنا رضا رب العالمين ويبلغنا ليلة القدر ويبلغنا اعلى منازل الجنة ويبارك لنا في الصيام والقيام والعمل الصالح.
  • بقدوم شهر الخير رمضان اللهم اجعلنا واحبتنا من الصوامين القوامين المرحومين المقبولين المخلصين واكتب لنا في هذا الشهر من الرحمة والبركة والعفو لعبادك واجعلنا ممن صام رمضان واستكمل الأجر وحاز على عظيم الأجر وأدرك ليلة القدر كل عام وانتم جميعًا بخير اخوتي في الله
  • مبارك عليكم الشهر وجعلنا الله من صوامه وقوامه ورزقنا الله واياكم جعلنا الله وإياكم ممن وفق لصيامه وقيامه وأدرك ليلة القدر.
  • كل عام وانتم الي الله أقرب وجعلكم ممن استكملوا الأجر ووفقوا لقيام ليلة القدر، ربي أسعد أحبابي وأعنهم على الصيام والصلاه وتلاوة القرآن.
  • أهنيئكم بحلول شهر رمضان المبارك نسأل الله أن يجعلكم من صوامه وقوامه ومن عتقاء النار فيه ومن الموفقين فيه ليلة القدر والمغفور لهم فيه بمشيئة الله سبحانه وتعالى.
  • شعور لا يعرفه غير المسلمين، سعادة في تحري رؤية هَلْال رمضان، سعادة في اعلان دخول رمضان، سعادة في الصوم
  • ينبغي للمسلم أن يغتنم ليلة القدر فيكثر من الأدعية المأثورة الجوامع، ويجتنب الأدعية المسجوعة وما فيه إثم أو قطيعة رحم، ولو اقتصر على المنصوص ونص على ما حاجته داعية إليه فهو أولى وأحرى.
كلمات عن ليلة القدر للإذاعة المدرسية من القرآن 2023

كلمات عن ليلة القدر للإذاعة المدرسية من القرآن 2023

شاهد أيضا: بحث عن ليلة القدر PDF

عبارات عن ليلة القدر

ليلة القدر ليلة مباركة تقع في شهر رمضان المباركن وهي الليلة التي انزل فيها القران الكريمن ويكون موعدها في العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك، ويتحري المسلمون ليلة القدر للقيام بالاعمال الصالحة والاكثار من العبادات والتقرب من الله عز وجل ومن اهم العبارات التي تقال عن ليلة القدر ما يلي:

  • اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لي منه نصيب وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عني وعن جميع المسلمين
  • اللهم ما كان فيها من ذكر وشكر فتقبله مني وأحسن قبوله وما كان من تفريط وتقصير وتضييع فتجاوز عني بسعة رحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم تغمدني فيها بسابغ كرمك واجعلني فيها من أوليائك واجعلها لي خيرا من ألف شهر مع عظيم الأجر وكريم الذخر.
  • اللهم لا تصرفني من هذه الليله إلا بذنب مغفور وسعي مشكور وعمل متقبل مبرور وتجارة لن تبور وشفاء لما في الصدور وتوبة خالصة لوجهك الكريم.
  • خصائص وفضائل شهر رمضان كثيرة، منها صيامه وقيامه كفارة لما مضى من الذنوب، فيه ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر، فيه نزل القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان.
  • الاعتكاف يحرص المسلم على قضاء أغلب وقته بالمسجد، يصلي، ويقرأ القرآن، ويذكر الله خاصّة في أواخر رمضان، ويتحرّى ليلة القدر في العشر الأواخر.
  • في ليلة القدر العظيمة هب لنا يا ربّ من نفحاتك الغُفرانا أعتق رقاب الخائفين من اللّظى واجعل لنا درب الهُدى عنوانا.
  • من الاعمال الصالحة في رمضان الصيام الصدقة الاجتهاد في قراءة القرآن الجلوس في المسجد الى طلوع الشمس الاعتكاف العمرة الاكثار من الدعاء والذكر والاستغفار تحري ليلة القدر اللهم وفقنا بها يا الله.

شاهد أيضا: متي ليلة القدر فى شهر رمضان 1444

اذاعة مدرسية عن ليلة القدر وفضل العشر الاواخر من رمضان

سميت ليلة القدر  بهذا الاسم وجاء تسميتها من القدر وهو الشرف،  ومعنى القدر: التعظيم أي أنها ليلة ذات قدر، لهذه الخصائص التي اختصت بها، أو أن الذي يحييها يصير ذا قدر، كما ان ليلة القدر هي أفضل الليالي، وقد أنزل الله فيها القرآن، وأخبر سبحانه أنها خير من ألف شهر، وأنها مباركة، وأنه يفرق فيها كل أمر حكيم، ومن اجمل ما قيل عن ليلة القدر ما يلي:

  • ليلة القدر هي ليلة غير محددة بالضبط، ولذلك يجب علينا الاجتهاد والتفاني في العبادة والدعاء في جميع الليالي العشر الأخيرة من رمضان، حتى نضمن أننا قد قبلناها ولم نفوت فرصة الحصول على مغفرة الله ورضاه.
  • أعزائي الطلاب والمعلمين، اليوم نحتفل بأحد أعظم الأيام في الشهر الفضيل، ليلة القدر 1444 ، إنها ليلة خير من ألف شهر، وليلة تتوافر فيها الفرصة لتحقيق الأماني والطلبات والدعاء لله عز وجل.
  • ليلة القدر هي ليلة غير محددة بالضبط، ولذلك يجب علينا الاجتهاد والتفاني في العبادة والدعاء في جميع الليالي العشر الأخيرة من رمضان، حتى نضمن أننا قد قبلناها ولم نفوت فرصة الحصول على مغفرة الله ورضاه.
  • يأتي ليلة القدر في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وتعتبر من أكثر الليالي تعظيمًا في الإسلام، ففيها نزل القرآن الكريم على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وتتوفر فيها الفرصة للتوبة والاستغفار والتعبد لله سبحانه وتعالى.
  • وقد ورد في فضل ليلة القدر الكثير من الأيات القرآنية، يقول الله عز وجل في كتابه الكريم «لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ».
  • كما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم انة قال: «مَن صامَ رَمَضانَ إيمانًا واحْتِسابًا غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ، ومَن قامَ لَيْلَةَ القَدْرِ إيمانًا واحْتِسابًا غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ».

اعظم ما يقال في ليلة القدر

ليلة القدر من اعظم الليالي، ففي ليلة القدر تتنزل الرحمات والبركات على عباد الله المجتهدين في طاعته سبحانه،وهي خير من ألف شهر بالدعاء فيها، وفي بالبركة التي تحصل بها، كما قال تعالى: (إنا أنزلناه في ليلة مباركة)، ومن اعظم ما يقال في ليلة القدر ما يلي:

  • اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت، واختم لي في قضائك خير ما ختمت، واختم لي بالسعادة فيما ختمت… اللهم افتح لي في هذه الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك ولا تسده عني وارزقني رزقا تغيثني به من رزقك الطيب الحلال
  • اللَّهمَّ اهدِني فيمن هديْتَ وعافني فيمن عافيْتَ، وتولَّني فيمن تولَّيْتَ، وبارِكْ لي فيما أعطيْتَ، وقِني شرَّ ما قضيْتَ، فإنَّك تقضي، ولا يُقضَى عليك، وإنَّه لا يذِلُّ من واليْتَ، ولا يعِزُّ من عاديْتَ، تباركتَ ربَّنا وتعاليْتَ
  • اللهم اصلح حالي لحالٍ تحبه يا الله، وارزقني الرضا كي ترتاح روحي، واجبر قلبي بما أتمنَّى. ‏يارب إن كانت هذه الليلة ليلة القدر فأرفع أسمائنا في صحائف العُتقاء من النار ، اللهُم إننا نستودعُك أدعيِة فاضت بها قلوبنا فإستجبها يا رحيم
  • اللَّهُمَّ فِي هَذِهِ اللَّيْلَةِ الْمُبَارَكَة أَن تكتبنا مِن عتقائك مِنْ النَّارِ، اللَّهُمَّ أَعْتِقْ رقابَنا ورقابَ آبَائِنَا وأمهاتنا وَسَائِر قَرَابَاتِنَا مِنْ النَّارِ يَا عَزِيزُ يَا غِفَار.
  •  اللهم اكرمنا بكرمك وارحمنا برحمتك واعف عنا واغفر لنا بحقك إنك غفور رحيم عفو كريم تحب العفو فاعف عنا، يا الله يا غافر الذنب ويا قابل التوب يا رحمن يا رحيم، اللهم يا غفور يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعالا لما تريد يا من إِلَيْهِ يَصْعَدُ الْكَلِمُ الطَّيِّبُ وَالْعَمَلُ الصَّالِحُ يَرْفَعُهُ، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين.
  • اللهم اجعلنا ممن كفيته ما أهمه وأعطيته وأكرمته وتفضلت عليه من فضلك العظيم.. اللهم اجعلنا ممن أصلحت شأنهم وغفرت ذنوبهم وتقبلت أعمالهم وقبلتهم ورضيت عنهم بفضلك ومنك وجودك وكرمك يا ذا الجلال والإكرام
  • يا رب الكون بارك لنا فيما رزقتنا واجعلنا من المتقبلين بين عبادك في الدار الدنيا.. وارزقنا العفو والعافية والجنة في الدار الآخرة، ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا يا أكرم الأكرمين.

كلمات عن ليلة القدر للإذاعة المدرسية من القرآن 2023، تعرفنا على ليلة القدر التي تعتبر من اعظم الليالي المباركةن والفضائل والعجائب التي تحملها ليلة القدر، بالاضافة الى ابرز الكلمات والعبارات التي تقال عن ليلة القدر.