دعاء للميت في رمضان مستجاب 1444، الدعاء للميت هو من الأمور المشروعة في الدين الإسلامي، ولقد حث النبي محمد صلى الله عليه وسلم على الدعاء للميت بعد دفنه ولكل من غادر المقبرة، وينبغي على المسلم أن يستغل الأوقات المباركة بالدعاء والعبادات والطاعات وكل ما يقربه من الله تعالى، ويباح للمسلم أن يدعو لنفسه ولغيره من الأحياء والأموات المسلمين، وفي هذه المقالة إليكم دعاء للميت في رمضان مستجاب 1444.

دعاء للميت في رمضان مستجاب

يُعتبر الدعاء مناجاة العبد بربه، أي طلب العون والمساعدة منه، وفيه يقوم بطلب تحقيق العديد من الأمنيات والأحلام، ويُباح للمسلم أن يدعو لنفسه ولغيره من المسلمين، وفي هذه الفقرة دعاء للميت في رمضان مستجاب:

  • اللهم في شهر رمضان المبارك، ربّي إن فلان بن فلان في رحمتك وفي جوارك، فيا أرحم الراحمين نسألك له المغفرة والرحمة ونسألك أن تعفو عنه وأنت العفو الكريم يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أسألك وأنت أكرم مسؤول أن تجعل قبر فلان بن فلان روضة من رياض الجنة وأن تغسله بالماء والثلج والبرد وأن تنقهِ من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس يا رب العالمين.
  • اللهم أنزل السكينة والطمأنينة على روح ميتنا في قبره، اللهم أسألك في شهر رمضان الكريم أن تبدله دارًا خيرًا من داره ومنزلًا خيرًا من منزله أهلًا خيرًا من أهله وجيرانًا خيرًا من جيرانه، اللهم اغسله بالماء والبرد يا كريم.
  • اللهم أسألك أن تجعل ميتنا من الذي رضيت عنهم فأسكنتهم جنات عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين، اللهم أرحمه فإنك به راحم ولا تعذبه يا رب العالمين فإنّك عليه قادر.

شاهد أيضا: دعاء الليلة الاولى من شهر رمضان ادعية ليالي رمضان مقبولة

دعاء للميت في رمضان مكتوب

الدعاء هو من الأمور العظيمة في الدين الإسلام، ومن خلاله يتذلل المسلم لله تعالى ويطلب منه تحقيق الكثير من الأمور، كأن يرزقه أو يشفيه أو يمنحه المال وغيرها من الأمنيات، كما يدعو المسلم الله تعالى بأن يرحم الأموات ويغفر لهم، وفي التالي نقدم لكم دعاء للميت في رمضان مكتوب:

  • اللهم إني أسألك في شهر رمضان المبارك للميت فلان بن فلان الرحمة والمغفرة، اللهم اشمله بعفوك وإحسانك يا عفو يا كريم، اللهم وسع مدخله واغسله بالثلج والماء والبرد وطهره من كل ذنب وكل خطيئة يا رب العالمين.
  • اللهم أسألك في شهر رمضان الكريم أن ترحم المتوفي فلان بن فلان وأنت الكريم الرحيم الغفور، اللهم ارحمه من كل ذنب قام به في حياته الدنيا، اللهم عامله بما أنت له أهله ولا تعامله بما هو له أهل والطف به يا كريم.
  • اللهم إني أسألك أن تجعل قبر الميت فلان بن فلان روضة من رياض الجنان، اللهم أكرمه بالرحمة والمغفرة منه يا رحيم يا غفور، اللهم أنزل عليه شآبيب رحمتك يا رب العالمين.
  • اللهم ارحم عبدك فلان بن فلان في شهر رمضان المبارك رحمة واسعة تغنه بها عن رحمة من سواك يا رب العالمين، اللهم اجعل أعماله التي قام بها في الحياة الدنيا سببًا في الرحمة والمغفرة ودخول الجنان يا رب العالمين.

دعاء للميت مؤثر جدا قصير

مع دخول شهر رمضان المبارك يبدأ الكثير من المسلمين بالبحث عن الأدعية التي تقربهم من الله تعالى وينالون على ترديدها أجرًا عظيمًا، وفي هذه الفقرة نقدم دعاء للميت مؤثر جدا قصير:

  • اللهم في أول أيام شهر رمضان المبارك أسألك أن ترحم عبدك فلان بن فلان الذي صار إلى ديار الحق وأنت أرحم الراحمين يا رب.
  • اللهم أنزل الرحمة والمغفرة على عبدك فلان بن فلان، واغسله يا رب العالمين بالماء والثلج والبرد وأعنه على ذنوبهم آثامه واجعل القرآن الكريم شفيعًا له يوم القيامة.
  • اللهم ارفع عبدك فلان بن فلان درجات عليا في الجنة واجعله منزلته الفردوس الأعلى في جنات النعيم، اللهم ارحمه فإنك به راحم ولا تعذبه فإنك عليه قادر يا رب العالمين.
  • اللهم أسألك وأنت أكرم مسؤول أن ترحم عبدك المتوفى فلان بن فلان رحمة واسعة عظيمة يا رب العالمين، اللهمّ أبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وأدخله الجنّة، وأعذه من عذاب القبر، ومن عذاب النّار.

دعاء للميت قصير للواتس

من أعظم الأدعية التي ينبغي للمسلم المداومة عليها في حياته، الدعاء للميت، حيث ينال أجرًا مُضاعفًا، وثوابًا عظيمًا، وفي السطور التالية إليكم أفضل دعاء للميت قصير للواتس:

  • اللَّهُمَّ، اغْفِرْ له وَارْحَمْهُ وَعَافِهِ وَاعْفُ عنْه، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ، وَاغْسِلْهُ بالمَاءِ وَالثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّهِ مِنَ الخَطَايَا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَأَبْدِلْهُ دَارًا خَيْرًا مِن دَارِهِ، وَأَهْلًا خَيْرًا مِن أَهْلِهِ وَزَوْجًا خَيْرًا مِن زَوْجِهِ، وَأَدْخِلْهُ الجَنَّةَ وَأَعِذْهُ مِن عَذَابِ القَبْرِ، أَوْ مِن عَذَابِ النَّارِ
  • اللهم إني أسألك وأنت أكرم من يُسأل أن تملأ قبر المتوفى فلان بن فلان نورًا وأن تجعل عن يمينه نورًا وعن يساره نورًا، وأن تعرض عليه في كل يوم مقعده من الجنة حتّى تطمئن روحه في قبره يا رب العالمين.
  • اللهم أنزل على فلان بن فلان شآبيب رحمتك وسحائب مغفرتك وأمطر عليه من عفوك ما يكفي ذنوبه يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك أن تغسل المتوفى فلان بن فلان من الذنوب والخطايا بالماء والثلج والبرد، وأن تجعله نقيًا من كل ذنب وكل خطيئة وأن تغفر له بغفرانك العظيم.
  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عن ميتنا فلان بن فلان يا عفو يا رحيم، اللهم رحمتك به وعفوك عنه وعن سيئاته وأخطائه يا رب العالمين.

شاهد أيضا: دعاء ختم القرآن في شهر رمضان كامل

أفضل دعاء للميت في رمضان 2023

الموت حق على كل البشرية، والله تعالى منح الحياة والموت، وعلى الإنسان أن يصبر على فراق الأحبة ويدعو لهم في كل وقت وحين، ومن هذا السياق إليكم أفضل دعاء للميت في رمضان 2023:

  • اللهم إني أسألك أن تملأ قبر الميت بالرضا والرحمة والنور والمغفرة وأن تجعل قبره روضة من رياض الجنة، اللهم تجاوز عن سيئاته وارحمه برحمتك التي وسعت كل شيء يا واسع الرحمة والمغفرة.
  • اللهم إنه عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ماضٍ به حكمك، عدل به قضاؤك، فيا رب العالمين، اجعله في مكان خيرًا من مكانه في الدنيا، واجعله قبره روضة وبستانًا كاملًا من بساتين الجنة يا رب العالمين، اللهم إنه كان عبدًا مؤمنًا يشهد أنّك لا إله إلّا أنت، وأنّ محمّداً عبدك ورسولك فارحمه يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك للميت الرحمة والمغفرة، اللهم املأ قبره بالنور والضياء والبياض والرحمة والمغفرة، وأنت الحريم الغفور يا رب.
  • اللهم أجره من عذاب القبر، وارحمه برحمتك وأنزل عليه السكينة والرحمة والمغفرة في قبره، اللهمّ انقله من مواطن الدّود، وضيق اللّحود، إلى جنّات الخلود يا مجيب الدعوات يا رب العالمين.

شاهد أيضا: أهم 20 دعاء لأبي المتوفي في شهر رمضان المبارك 2023

قدمنا لكم دعاء للميت في رمضان مستجاب 1444، كما عرضنا مجموعة من الأدعية المؤثرة من الكتاب والسنة للميت، ويمكن للمسلم أن يرددها في كل الأوقات، خاصة أوقات استجابة الدعاء.